ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
رسميا ودون حذف هذه المرة – سولشاير يدرب يونايتد لنهاية الموسمتقرير إيطالي: روما وبارما يراقبان.. لاتسيو يريد ضم تريزيجيهنادي مولده النرويجي: نتشرف بإعارة مدربنا لمانشستر يونايتدعهد جديد؟ تقرير: زيدان يدرس عرض مانشستر يونايتدتخصيص مائة وعشرين مليون دينار لتنمية الجنوبإنشاء إدارة الدوريات الصحراوية لمكافحة الهجرة غير الشرعيةالسراج في اجتماع مغلق مع حراك غضب فزانتطبيق إلكتروني لتسهيل الخدمات على المتقاعدينالقذافي منع دخول إسرائيل لإفريقياحالة الطقس اليوم الاربعاء‎الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق على حظر منتجات البلاستيكرئيسان سابقان يتنافسان في جولة إعادة بانتخابات الرئاسة في مدغشقراستمرار المظاهرات ضد الحكومة المجرية في عدة مدنلجنة رئاسية أمريكية توصي بتسليح طواقم التعليم في المدارسمليار لـ فزّان.. ولكن ... بقلم / محمد الامينتراجع الدولار واليورو امام الدينار في السوق الموازية اليومأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليميةتعديل نظام العقوبات المفروضة على ليبياتغير جدول رحلات الخطوط الإفريقية إلى إسطنبول

«هناكل إيه النهارده؟».. طريقة عمل الشركسية

- كتب   -  
الشركسية

عند الشعور بالروتين والضغوطات من كل شىء خاصة ربة المنزل التي تمل من الوقفة في المطبخ، يأخذنا عقلنا إلى أجواء العائلة الكبيرة، تجمعات الأسرة حول طاولة الطعام، رائحة الطعام المسبك والأرز المحمر في الزبدة البلدي، الدجاج المشوي على الفحم والمغمس بالطحينة المتبلة، الكشك المطبوخ والبط المحمر.. نعم وجبات لا أعرف لماذا لم نعد نقوم بتحضيرها.

كما أن الحديث عنها وعن أصنافها لن ينتهي على مدى سنوات، لذلك دعينا نختار الوجبة الأفضل لنا منها، وهي (الشركسية) مذاقها رائع ورائحتها وهي تقدم ساخنة تجعلك تلتهمينها دون تفكير مرة واحدة.. إليك طريقة تحضيرها إذا كنت تشتاقين إلى مذاقها.

المكونات:

- كيلو صدور دجاج مخلية ومسلوقة في التوابل وبهارات الدجاج

- كوبا مكسرات عين الجمل

- كوبان كبيرا الحجم من المرقة منزوعة الدسم (إزالة الطبقة الموجودة على وجه الشوربة)

- 3 توست أبيض محمص

- ملعقة ثوم مفروم كبيرة الحجم

- ملعقة زيت كبيرة الحجم

- ملعقة كزبرة ناشفة

- كوبا أرز بسمتي أو أبيض جاهز

طريقة التحضير:

- سخني المرقة جيدا، وكسري الخبز المحمص وضعي فيها عين الجمل.

- في طاسة القلي.. قومي بتشويح الثوم والكزبرة في ملعقة زيت وعليهما أضيفي خليط الشوربة... استمري في التقليب حتى يقترب إلى شكل الكريمة.

- في طبق التقديم.. ضعي الأرز وعليه اسكبي الصوص ورصى الدجاج.. ولا تنسي رش ملعقة عين جمل وكزبرة على الوجه.

التقديم

لا تنسي تحضير طبق من السلطة الخضراء وآخر من المخلل، ويمكنك عمل كباب الباذنجان بجوارها، اعرفي هنا الطريقة.

التعليقات