ايوان ليبيا

الجمعة , 22 نوفمبر 2019
هل انتهى عصر نتنياهو في إسرائيل؟"البرنامج المدني" البولندي يقر مرشحين اثنين للانتخابات الرئاسية التمهيديةالسفير محمد البدري: نسعى لارتقاء العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى يليق بالبلدين وتاريخهماالولايات المتحدة تفرض عقوبات على وزير الاتصالات الإيراني على خلفية حجب الإنترنتتسهيلات تركية لمجلس أصحاب الأعمال الليبيينمشروع في الكونغرس لتعزيز دور واشنطن في ليبياخسائر الخطوط الليبية بسبب الطائرة المُحتجزةحقيقة سعي النايض في واشنطن لتشكيل حكومةاسترداد أراض دولية في بنغازيالتعاقد مع المعلمين المنسبينمؤتمر ساري: في الوقت الحالي لابد من استبعاد رونالدومؤتمر سولشاير: وجود بوكيتينو لا يزعجني.. ومن الجيد عودة مورينيو للتدريبمن أجل المقاعد الـ 4 الأخيرة.. قرعة متوازنة في ملحق تصفيات يورو 2020لاعب أرسنال السابق لـ في الجول: لو كنت مشجعا لتوتنام لقلقت بسبب مورينيو.. و3 أسئلة هامةالديمقراطيون يختتمون جلسة الاستماع الأخيرة في مجلس النواب الأمريكي حول أوكرانيابابا الفاتيكان: التضامن بين الأديان صار "ملحا أكثر من أي وقت مضى"مئات الآلاف يتظاهرون في كولومبيامقتل اثنين وإصابة 22 في احتجاجات بغداداخر التطورات العسكرية في طرابلسبرنامج لتأمين الجنوب والحدود مع الدول المجاورة

نائب رئيس مجلس الدولة : بهذه الطريقة يمكن اقالة الكبير و تعيين الشكرى

- كتب   -  
نائب رئيس مجلس الدولة : بهذه الطريقة يمكن اقالة الكبير و تعيين الشكرى
نائب رئيس مجلس الدولة : بهذه الطريقة يمكن اقالة الكبير و تعيين الشكرى

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رأى النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة فوزي العقاب، إن تغيير محافظ مصرف ليبيا المركزي، لا يحتاج إلى إغلاق الموانئ النفطية، لكنه يتطلب «فقط» رسالة من مجلس النواب إلى المجلس الأعلى للدولة «لإعادة النظر في شاغل المنصب طبقًا للاتفاق السياسي».

وقال عقاب في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» يوم الخميس، «تغيير محافظ ليبيا المركزي لا يحتاج إلى إغلاق الموانئ النفطية، بل يتطلب فقط رسالة من مجلس النواب إلى مجلس الدولة لإعــادة النظر في شاغل المنصب طبقًا للاتفاق السياسي، ومجلس الدولة جاهز لذلك».

ويأتي تصريح عقاب بعد 10 أيام على اندلاع أزمة الموانئ النفطية بعد وقف عمليات التصدير على خلفية قرار القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية التي قررت تسليم الموانئ والحقول النفطية إلى مؤسسة النفط في بنغازي التابعة للحكومة الموقتة.

وآثار قرار القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بشأن الموانئ النفطية ردود فعل واسعة النطاق على المستويين المحلي والدولي، فيما تصر القيادة العامة على تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن تمكين المحافظ المعين من منصبه خلفًا للصديق الكبير.

 

التعليقات