ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلسإعادة تشكيل المفوضية العليا للانتخاباتمسلحون يقتحمون شركة النقل البحرينداء فرقة متفجرات الحرب للمواطنين بطرابلسالأستاذ في مواجهة التلميذ.. لمن تكون الكلمة الأخيرة بكأس الرابطة؟ترامب: روحاني رجل لطيف جدا.. لكنني لن ألتقي معه في الوقت الحالينتنياهو: إسرائيل تواصل عملياتها بسوريا ضد الوجود العسكري الإيرانيانطلاق أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةالأمين العام للأمم المتحدة: حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين أصبح بعيد المناللماذا لا تصافحين الجمهور؟ الأميرة آن تكشف السرّ!جربي الشاورما مع الأرز بالكاريفرنسا تهدد «المجموعات المسلحة» بعقوبات دوليةاحالة قانون الاستفتاء إلى مفوضية الانتخابات"طفلة نيوزيلندا الأولى" تحضر قمة للسلام بالأمم المتحدة

نائب رئيس مجلس الدولة : بهذه الطريقة يمكن اقالة الكبير و تعيين الشكرى

- كتب   -  
نائب رئيس مجلس الدولة : بهذه الطريقة يمكن اقالة الكبير و تعيين الشكرى
نائب رئيس مجلس الدولة : بهذه الطريقة يمكن اقالة الكبير و تعيين الشكرى

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رأى النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة فوزي العقاب، إن تغيير محافظ مصرف ليبيا المركزي، لا يحتاج إلى إغلاق الموانئ النفطية، لكنه يتطلب «فقط» رسالة من مجلس النواب إلى المجلس الأعلى للدولة «لإعادة النظر في شاغل المنصب طبقًا للاتفاق السياسي».

وقال عقاب في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» يوم الخميس، «تغيير محافظ ليبيا المركزي لا يحتاج إلى إغلاق الموانئ النفطية، بل يتطلب فقط رسالة من مجلس النواب إلى مجلس الدولة لإعــادة النظر في شاغل المنصب طبقًا للاتفاق السياسي، ومجلس الدولة جاهز لذلك».

ويأتي تصريح عقاب بعد 10 أيام على اندلاع أزمة الموانئ النفطية بعد وقف عمليات التصدير على خلفية قرار القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية التي قررت تسليم الموانئ والحقول النفطية إلى مؤسسة النفط في بنغازي التابعة للحكومة الموقتة.

وآثار قرار القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بشأن الموانئ النفطية ردود فعل واسعة النطاق على المستويين المحلي والدولي، فيما تصر القيادة العامة على تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن تمكين المحافظ المعين من منصبه خلفًا للصديق الكبير.

 

التعليقات