ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
أكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنياهيئة المسح الجيولوجي: زلزال بقوة 6.6 درجة يهز جزر سولومونالولايات المتحدة: "كيم" سيفي بالتزاماتهترامب يعتزم زيارة ضحايا حرائق كاليفورنياعلامات هبوط ضغط دم الانسان وسبل العلاجالمجلس البلدي بني وليد يبحث تأخر السيولة النقدية بالمصارفخسائر الحرب على «داعش» في سرت«المشري»: مصر سبب انسحاب الوفد التركي من مؤتمر باليرموإعادة تصنيف الفئات السلعية المعدة للاستيرادالسراج: حل وسط مع حفتر حول القائد الأعلى للجيشقريبا تدريب المعلمين في أميركاكوبا تختتم 3 أشهر من المناقشات حول مسودة الدستور الجديدالصين تؤكد أول بؤرة لإنفلونزا الخنازير الإفريقية بإقليم سيتشوانبالفيديو - في حضور روني.. إنجلترا تضرب الولايات المتحدة بثلاثيةبالفيديو - ألمانيا تتخطى روسيا بثلاثية في شوط واحدمواعيد مباريات الجمعة 16 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. صدام مصري تونسيراموس يغادر معسكر إسبانيا للإصابة ويضع ريال مدريد في كارثة دفاعيةالآلاف يحتجون ضد رئيس وزراء التشيك ويطالبون باستقالتهوسائل إعلام كورية شمالية: كيم يشهد اختبار سلاح جديداستراحة دوري الأمم الأوروبية - كرواتيا (0) إسبانيا (0).. نهاية الشوط الأول

نائب رئيس مجلس الدولة : بهذه الطريقة يمكن اقالة الكبير و تعيين الشكرى

- كتب   -  
نائب رئيس مجلس الدولة : بهذه الطريقة يمكن اقالة الكبير و تعيين الشكرى
نائب رئيس مجلس الدولة : بهذه الطريقة يمكن اقالة الكبير و تعيين الشكرى

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رأى النائب الثاني لرئيس مجلس الدولة فوزي العقاب، إن تغيير محافظ مصرف ليبيا المركزي، لا يحتاج إلى إغلاق الموانئ النفطية، لكنه يتطلب «فقط» رسالة من مجلس النواب إلى المجلس الأعلى للدولة «لإعادة النظر في شاغل المنصب طبقًا للاتفاق السياسي».

وقال عقاب في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر» يوم الخميس، «تغيير محافظ ليبيا المركزي لا يحتاج إلى إغلاق الموانئ النفطية، بل يتطلب فقط رسالة من مجلس النواب إلى مجلس الدولة لإعــادة النظر في شاغل المنصب طبقًا للاتفاق السياسي، ومجلس الدولة جاهز لذلك».

ويأتي تصريح عقاب بعد 10 أيام على اندلاع أزمة الموانئ النفطية بعد وقف عمليات التصدير على خلفية قرار القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية التي قررت تسليم الموانئ والحقول النفطية إلى مؤسسة النفط في بنغازي التابعة للحكومة الموقتة.

وآثار قرار القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية بشأن الموانئ النفطية ردود فعل واسعة النطاق على المستويين المحلي والدولي، فيما تصر القيادة العامة على تنفيذ قرار مجلس النواب بشأن تمكين المحافظ المعين من منصبه خلفًا للصديق الكبير.

 

التعليقات