ايوان ليبيا

الثلاثاء , 31 مارس 2020
المدن الإيطالية المنكوبة بكورونا تطالب ألمانيا برد الجميل كما ساعدها العالم بعد الحربإيطاليا تقف دقيقة صمت وتبكي ضحايا كورونا في نهاية شهر الأحزانارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في السعودية إلى 10 حالاتأمريكا تتجاوز الصين في حالات الوفاة بسبب «كورونا»تيليجراف: سانشيز سيعود مرة أخرى لـ يونايتد.. إنتر لا يرغب في ضمهميسي: صلاح كان رائعا مع ليفربول.. يعجبني أسلوبهتقرير: فيفا يدرس خطة لمواجهة فيروس كورونا وحل لمشكلة الإعارات وانتهاء العقودعمدة لندن يطالب فرق البريميرليج بترك أطبائها للعمل في مكافحة كوروناسيراليون تسجل أول حالة إصابة بفيروس كوروناوفاة طفلة عمرها 12 عاما بفيروس كورونا في بلجيكاالكرملين: بوتين وترامب اتفقا على أن أوضاع سوق النفط لا تناسب البلدينأكثر من 38 ألف وفاة و791 ألف إصابة في آخر حصيلة لضحايا كورونا حول العالمدراسة تكشف أثر كورونا على القلبالقيادة العامة توقف العمليات القتالية لمجابهة خطر وباء كوروناوضع ضوابط لحظر دخول البضائع غير الطبية والغذائيةوضع شروط جديدة للتبرع بالدمحالة الطقس اليوم الثلاثاء«مكافحة الأمراض» يشكل لجنة لمكافحة «كورونا»تقرير: أياكس ينهي تعاقده مع عبد الحق نوري.. ومفاوضات مع عائلتهتايلاند تسجل 127 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالة وفاة واحدة

وزيرة الدفاع الإيطالية تحذر فرنسا من التدخل فى الشأن الليبى و تؤكد ان قيادة ليبيا فى يد ايطاليا وحدها

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

  حذرت وزيرة الدفاع الإيطالية، إليزابيتا ترينتا السلطات الفرنسية من عدم تدخلها في الشأن الليبي .

وقالت الوزيرة – بحسب صحيفة الجورنال الإيطالية – إن بلادها هي الدولة القادرة على قيادة الدولة الليبية، مؤكدة أن القيادة بيد” إيطاليا” فيما يتعلق بالحالة الليبية .

وأشارت الوزيرة في تصريحات سابقة على هامش الاجتماع الوزاري بمقر الناتو في بروكسل، أن هناك التزاما واضحا من قبل إيطاليا في مجال مكافحة الإرهاب، وذلك من خلال الأنشطة الرامية إلى إحلال الاستقرار، لاسيما في مناطق المتوسط​​، شمال أفريقيا والشرق الأوسط، كما أن إيطاليا ستبقى حاضرة ضمن حلف شمال الأطلسي، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأعربت ترينتا عن أملها بأن يكون حلف شمال الأطلسي أكثر مطاوعة ومرونة، لا ينظر إلى الشرق فقط، بل يبدأ بالنظر إلى الجنوب أيضاً.

 

يشار إلى أن هذه التصريحات تأتي قبل زيارة وزير الدفاع الإيطالية المرتقبة إلى العاصمة طرابلس الواقعة تحت سيطرة الرئاسي غير الدستوري الأسبوع المقبل .

وفي ذات الشأن، قالت وزيرة الدفاع الإيطالية، إليزابيتا ترينتا، إنها طلبت مساعدة واشنطن للقيام بدور قيادي في إحلال السلام في ليبيا، وذلك خلال مباحثات كانت أجرتها مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون في العاصمة الإيطالية روما الشهر الماضي.

وأوضحت في مقابلة صحفية لمجلة ديفينس نيوز الأميركية المتخصصة في الشؤون العسكرية،نشرت أمس الأحد، أنها ستزور ليبيا الشهر المقبل للقاء القائد العام المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر .

ولفتت ترينتا إلى أن خطة إجراء انتخابات في ليبيا ليست أفضل ما يمكن القيام به، موضحة أن الولايات المتحدة كانت شاهدة على ما يحدث في العراق عندما تُسرِّع الأمور .

وكشفت أنها طلبت من بولتون المساعدة في إطلاق مهمة عسكرية إيطالية مخططة إلى النيجر في أفريقيا، للمساعدة في محاربة المهربين الذين يرسلون المهاجرين عبر الصحراء إلى ليبيا، حيث ينقلون في قوارب متجهة إلى أوروبا.

وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية أجرت مباحثات مع مستشار الأمن القومي الأميركي في روما في 26 يونيو الماضي، وأشارت عقب المباحثات إلى تقارب كبير في وجهات النظر بين إيطاليا والولايات المتحدة حول الحاجة إلى دعم كامل لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة .

التعليقات