ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
عايزة طفلك يحب المذاكرة؟.. الحل في 5 نصائحلو طفلك مُشتت في المدرسة.. شجعيه يشرب «ميّه»ماكرون: الاتفاق النووي هو الذي سمح باستقرار الوضع الإيراني وليس "قانون الأقوى"ماكرون: يجب على الأطراف الليبية التوحد حول هدف الوصول إلى تسويةبارزاني يدعو الأكراد لاحترام العرب اللاجئين في إقليم كردستان العراقماكرون يدعو إلى "الحوار والتعددية" بشأن إيرانروما تحاول إقناع أمريكا بالمشاركة في مؤتمر ليبيا الدوليسقف زمني لاختيار مجلس رئاسي جديدحفتر: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال إنتهاكات في طرابلسإعادة تشكيل المفوضية العليا للانتخاباتمسلحون يقتحمون شركة النقل البحرينداء فرقة متفجرات الحرب للمواطنين بطرابلسالأستاذ في مواجهة التلميذ.. لمن تكون الكلمة الأخيرة بكأس الرابطة؟ترامب: روحاني رجل لطيف جدا.. لكنني لن ألتقي معه في الوقت الحالينتنياهو: إسرائيل تواصل عملياتها بسوريا ضد الوجود العسكري الإيرانيانطلاق أعمال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدةالأمين العام للأمم المتحدة: حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين أصبح بعيد المناللماذا لا تصافحين الجمهور؟ الأميرة آن تكشف السرّ!جربي الشاورما مع الأرز بالكاريفرنسا تهدد «المجموعات المسلحة» بعقوبات دولية

وزيرة الدفاع الإيطالية تحذر فرنسا من التدخل فى الشأن الليبى و تؤكد ان قيادة ليبيا فى يد ايطاليا وحدها

- كتب   -  

ايوان ليبيا - وكالات :

  حذرت وزيرة الدفاع الإيطالية، إليزابيتا ترينتا السلطات الفرنسية من عدم تدخلها في الشأن الليبي .

وقالت الوزيرة – بحسب صحيفة الجورنال الإيطالية – إن بلادها هي الدولة القادرة على قيادة الدولة الليبية، مؤكدة أن القيادة بيد” إيطاليا” فيما يتعلق بالحالة الليبية .

وأشارت الوزيرة في تصريحات سابقة على هامش الاجتماع الوزاري بمقر الناتو في بروكسل، أن هناك التزاما واضحا من قبل إيطاليا في مجال مكافحة الإرهاب، وذلك من خلال الأنشطة الرامية إلى إحلال الاستقرار، لاسيما في مناطق المتوسط​​، شمال أفريقيا والشرق الأوسط، كما أن إيطاليا ستبقى حاضرة ضمن حلف شمال الأطلسي، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وأعربت ترينتا عن أملها بأن يكون حلف شمال الأطلسي أكثر مطاوعة ومرونة، لا ينظر إلى الشرق فقط، بل يبدأ بالنظر إلى الجنوب أيضاً.

 

يشار إلى أن هذه التصريحات تأتي قبل زيارة وزير الدفاع الإيطالية المرتقبة إلى العاصمة طرابلس الواقعة تحت سيطرة الرئاسي غير الدستوري الأسبوع المقبل .

وفي ذات الشأن، قالت وزيرة الدفاع الإيطالية، إليزابيتا ترينتا، إنها طلبت مساعدة واشنطن للقيام بدور قيادي في إحلال السلام في ليبيا، وذلك خلال مباحثات كانت أجرتها مع مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون في العاصمة الإيطالية روما الشهر الماضي.

وأوضحت في مقابلة صحفية لمجلة ديفينس نيوز الأميركية المتخصصة في الشؤون العسكرية،نشرت أمس الأحد، أنها ستزور ليبيا الشهر المقبل للقاء القائد العام المشير أركان حرب خليفة أبو القاسم حفتر .

ولفتت ترينتا إلى أن خطة إجراء انتخابات في ليبيا ليست أفضل ما يمكن القيام به، موضحة أن الولايات المتحدة كانت شاهدة على ما يحدث في العراق عندما تُسرِّع الأمور .

وكشفت أنها طلبت من بولتون المساعدة في إطلاق مهمة عسكرية إيطالية مخططة إلى النيجر في أفريقيا، للمساعدة في محاربة المهربين الذين يرسلون المهاجرين عبر الصحراء إلى ليبيا، حيث ينقلون في قوارب متجهة إلى أوروبا.

وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية أجرت مباحثات مع مستشار الأمن القومي الأميركي في روما في 26 يونيو الماضي، وأشارت عقب المباحثات إلى تقارب كبير في وجهات النظر بين إيطاليا والولايات المتحدة حول الحاجة إلى دعم كامل لعملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة .

التعليقات