ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفات

- كتب   -  
صورة أرشيفية

بالطبع تحتاج ربة المنزل إلى جعل غسيلها ناصع البياض، خاليا من البقع، غير مصفر، ومحتفظا بنسيجه، وإذا كانت البداية الأولى لك قد تصيبك بالعديد من المشكلات من بينها عدم وضع كمية المسحوق المناسبة فيكون الغسيل غير نظيف تماما، كما ستواجهين مشكلات عند ضبط الغسالة، ولكن هناك أخطاء شائعة أخرى تقوم بها أغلب السيدات حتى بعد الخبرة في وضع الغسيل بطريقة صحيحة، ووضع الملابس ذات الألوان المتقاربة في المرة الواحدة، وذلك حسبما ذكر موقع «ديلي ميل» البريطاني، وتلك الأخطاء قد تؤدي إلى وجود البقع وظهور ثقوب صغيرة في النسيج.

1- ترك السوستة مفتوحة

من الخطأ وضع الملابس التي تحتوي على السوستة مفتوحة، فالجينز، والسويت شيرت، وغيرهما من الملابس الأخرى لا بد من وجود سوستة بها، وعند وضعك لها مفتوحة فإنك تسبب نتفا بالغسيل، كما أنها قد تؤثر على الغسالة من الداخل، لذا قبل وضعك لتلك الملابس ركزي دقيقة عليها وتأكدي أنها مضغوطة إلى الأعلى حتى لا تؤثر على المعدن الداخلي للغسالة.. ويهمك أن تعرف «جزمتك القديمة ماتترميش».. 8 حيل بسيطة لتجديدها

2- استخدام الكثير من المنظفات

تنظيفك للغسيل جيدا لا يعني وضع الكثير من المنظفات، حتى وإن كانت الملابس ملوثة، الأهم من كمية المنظفات هي نوعها المناسب للملابس وقدرتها على التخلص من البقع والاصفرار، فوضع الكثير من مسحوق الغسيل يؤثر على نسيج الملابس بشكل سلبي، وقد يترك البقع، وبالطبع سيتبقى بعض المسحوق بعد انتهاء الغسالة من عملها، وهذا قد يسبب رائحة سيئة، بالإضافة إلى خلق ثقوب صغيرة في النسيج تتحول في النهاية إلى ثقوب أكبر، ومن ناحية أخرى، احذري من استخدام المنظفات الصناعية لهذا السبب.. وإليكِ البديل.

اقرأ أيضا: منظفات طبيعية من داخل منزلك.. كريم الترتار ملمع جيد للأحواض 

3- وضع الشرابات في النهاية

تعتقد السيدات أن وضع الشرابات قبل انتهاء دورة الغسيل، أو آخر شيء بعد وضع الكمية المطلوبة من الملابس يعمل على عدم ضياعها، ولكن هذا خطأ بل إن وضعها أولا في الجهة اليمنى من الظهر، يجعلها لا تضيع، وفي نفس الوقت يتم تنظيفها جيدا، فالشرابات مأوى للبكتيريا والروائح الغريبة نتيجة ارتدائها لفترات طويلة، كما يمكنك تحويل الشرابات غير المستعملة للعبة رجل الثلج واهديها لطفلك.

وضع الشرابات

4- تعبئة الغسالة بطريقة عشوائية

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها السيدات تعبئة الغسالة بالملابس بطريقة عشوائية، ولكن سيدتي إذا وضعت الملابس بطريقة منظمة، سيساعد ذلك في وصول الماء إلى جميع أجزاء الملابس، وهذا يفسح المجال للتخلص من المناطق غير النظيفة والبقع صعب التخلص منها... وهل تعرفين أن هناك غسالة خاصة بالكتب؟ التفاصيل من هنا.

5- عدم تفريغ مرشح الغبار

بعد التخلص من البقع الموجودة بالغسيل، ينتج الغبار الذي يتجمع في شيء أشبه بالمصفاة ويسمى «مرشح الغبار» الذي يحتاج إلى التفريغ من وقت إلى آخر لكي يعمل المجفف بكفاءة، ولكن عند إهمالك لتلك القطعة يؤدي إلى تلفها، كما أن عدم القيام بذلك يؤدي أيضًا إلى خطر الحريق.. حاربي الأتربة وتخلصي من الغبار في بيتك بـ10 حيل.

6- استخدام غسيل سريع لكل شيء

قد تستخدمين الغسيل السريع ولكن هذا لا ينفع سوى للأحمال الصغيرة المتسخة، ولكن إذا وضعت حمولة كاملة من الغسيل القذر على دورة سريعة، لن يخرج تماما نظيفا، لذا تعرّفي على جهازك واختاري الأعداد المحددة لمطابقة الحمل الذي تضعه، سواء كان جينزًا أو معدات رياضية.. وهناك طرق تخلصك من قرف الغسيل من هنا.

إذا كنتِ تقومين بتلك الأخطاء سيدتي، فعليكِ تجنبها على الفور لتحصلي على ملابس ناصعة البياض، ومحتفظة بنسيجها.

التعليقات