ايوان ليبيا

الجمعة , 21 سبتمبر 2018
مقاتلات بريطانية وفرنسية فوق بحر الشمال بسبب مخاوف من طائرات روسيةتنزانيا: غرق أكثر من 200 شخص في حادث عبارة ببحيرة فيكتوريا«ابنك بيهرب من المدرسة؟».. اعرفي الأسباب والحلإيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرة

6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفات

- كتب   -  
صورة أرشيفية

بالطبع تحتاج ربة المنزل إلى جعل غسيلها ناصع البياض، خاليا من البقع، غير مصفر، ومحتفظا بنسيجه، وإذا كانت البداية الأولى لك قد تصيبك بالعديد من المشكلات من بينها عدم وضع كمية المسحوق المناسبة فيكون الغسيل غير نظيف تماما، كما ستواجهين مشكلات عند ضبط الغسالة، ولكن هناك أخطاء شائعة أخرى تقوم بها أغلب السيدات حتى بعد الخبرة في وضع الغسيل بطريقة صحيحة، ووضع الملابس ذات الألوان المتقاربة في المرة الواحدة، وذلك حسبما ذكر موقع «ديلي ميل» البريطاني، وتلك الأخطاء قد تؤدي إلى وجود البقع وظهور ثقوب صغيرة في النسيج.

1- ترك السوستة مفتوحة

من الخطأ وضع الملابس التي تحتوي على السوستة مفتوحة، فالجينز، والسويت شيرت، وغيرهما من الملابس الأخرى لا بد من وجود سوستة بها، وعند وضعك لها مفتوحة فإنك تسبب نتفا بالغسيل، كما أنها قد تؤثر على الغسالة من الداخل، لذا قبل وضعك لتلك الملابس ركزي دقيقة عليها وتأكدي أنها مضغوطة إلى الأعلى حتى لا تؤثر على المعدن الداخلي للغسالة.. ويهمك أن تعرف «جزمتك القديمة ماتترميش».. 8 حيل بسيطة لتجديدها

2- استخدام الكثير من المنظفات

تنظيفك للغسيل جيدا لا يعني وضع الكثير من المنظفات، حتى وإن كانت الملابس ملوثة، الأهم من كمية المنظفات هي نوعها المناسب للملابس وقدرتها على التخلص من البقع والاصفرار، فوضع الكثير من مسحوق الغسيل يؤثر على نسيج الملابس بشكل سلبي، وقد يترك البقع، وبالطبع سيتبقى بعض المسحوق بعد انتهاء الغسالة من عملها، وهذا قد يسبب رائحة سيئة، بالإضافة إلى خلق ثقوب صغيرة في النسيج تتحول في النهاية إلى ثقوب أكبر، ومن ناحية أخرى، احذري من استخدام المنظفات الصناعية لهذا السبب.. وإليكِ البديل.

اقرأ أيضا: منظفات طبيعية من داخل منزلك.. كريم الترتار ملمع جيد للأحواض 

3- وضع الشرابات في النهاية

تعتقد السيدات أن وضع الشرابات قبل انتهاء دورة الغسيل، أو آخر شيء بعد وضع الكمية المطلوبة من الملابس يعمل على عدم ضياعها، ولكن هذا خطأ بل إن وضعها أولا في الجهة اليمنى من الظهر، يجعلها لا تضيع، وفي نفس الوقت يتم تنظيفها جيدا، فالشرابات مأوى للبكتيريا والروائح الغريبة نتيجة ارتدائها لفترات طويلة، كما يمكنك تحويل الشرابات غير المستعملة للعبة رجل الثلج واهديها لطفلك.

وضع الشرابات

4- تعبئة الغسالة بطريقة عشوائية

من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها السيدات تعبئة الغسالة بالملابس بطريقة عشوائية، ولكن سيدتي إذا وضعت الملابس بطريقة منظمة، سيساعد ذلك في وصول الماء إلى جميع أجزاء الملابس، وهذا يفسح المجال للتخلص من المناطق غير النظيفة والبقع صعب التخلص منها... وهل تعرفين أن هناك غسالة خاصة بالكتب؟ التفاصيل من هنا.

5- عدم تفريغ مرشح الغبار

بعد التخلص من البقع الموجودة بالغسيل، ينتج الغبار الذي يتجمع في شيء أشبه بالمصفاة ويسمى «مرشح الغبار» الذي يحتاج إلى التفريغ من وقت إلى آخر لكي يعمل المجفف بكفاءة، ولكن عند إهمالك لتلك القطعة يؤدي إلى تلفها، كما أن عدم القيام بذلك يؤدي أيضًا إلى خطر الحريق.. حاربي الأتربة وتخلصي من الغبار في بيتك بـ10 حيل.

6- استخدام غسيل سريع لكل شيء

قد تستخدمين الغسيل السريع ولكن هذا لا ينفع سوى للأحمال الصغيرة المتسخة، ولكن إذا وضعت حمولة كاملة من الغسيل القذر على دورة سريعة، لن يخرج تماما نظيفا، لذا تعرّفي على جهازك واختاري الأعداد المحددة لمطابقة الحمل الذي تضعه، سواء كان جينزًا أو معدات رياضية.. وهناك طرق تخلصك من قرف الغسيل من هنا.

إذا كنتِ تقومين بتلك الأخطاء سيدتي، فعليكِ تجنبها على الفور لتحصلي على ملابس ناصعة البياض، ومحتفظة بنسيجها.

التعليقات