ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
البحث عن ضحايا حادث تصادم طائرتين في فلوريداترامب يلعب الجولف بمنتجعه في اسكتلندا مقابل 77 ألف دولار من أموال الحكومة الأمريكيةمستوطنون ومتطرفون يقتحمون المسجد الأقصىالتليفزيون السوري: دخول حافلات لإجلاء سكان من كفريا والفوعة13 قتيلا في اشتباكات بين قريتين مكسيكيتينإيران تقاضي أمريكا بمحكمة العدل الدولية بسبب العقوباتالدفاع الروسية: مستعدون للتنفيذ العملي لاتفاقيات بوتين وترامب في هلسنكيدوري الأبطال.. الوداد المغربي يتعادل مع حوريا الغينيالأهلي يستعيد نغمة الانتصارات الإفريقية بثلاثية في شباك تاونشيبكيف كتب مونديال روسيا شهادة وفاة النجم الأوحد؟5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمال

كأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونس

- كتب   -  
بلجيكا وتونس

تغلب منتخب بلجيكا على نظيره التونسي (5-2)، في المباراة التي أُقيمت اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية عصرًا، على استاد أتكريت أرينا، والذي شهد حضور جماهير تجاوزت الـ44 ألف متفرج، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة السابعة، التي تضم إنجلترا وبنما، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو. 
 
وافتتح إيدين هازارد التسجيل في المباراة في الدقيقة الـ6 عن طريق ضربة جزاء، ثم عزز روميلو لوكاكو النتيجة لبلجيكا في الدقيقة 16، لكن ديلان برون قلص النتيجة لتصبح (2-1)، في الدقيقة 18، وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، أحرز لوكاكو الهدف الثالث لبلجيكا في الدقيقة +45.
 
وفي الدقيقة 51 من عمر المباراة أضاف هازارد الهدف الرابع لبلجيكا والثاني له في اللقاء، ثم أحرز الهدف الخامس البديل ميتشي باتشوايي في الدقيقة 90، وقلص واهبي الخزري الفارق ليسجل الهدف الثاني لنسور قرطاج في الوقت بدل الضائع.
 
وبذلك عززت بلجيكا من صدارتها للمجموعة السابعة ليصبح رصيدها 6 نقاط، بينما تأتي إنجلترا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، في المقابل تأتي تونس في المركز الثالث وبنما في المركز الرابع بلا نقاط. 
 
وفيما يلي نستعرض أرقاما من المباراة:
 
1- تم احتساب 13 ضربة جزاء في كأس العالم 2018 حتى (ركلة جزاء هازارد)، وهو نفس العدد الذي تم احتسابه في كأس العالم 2014 بأكمله.
 
2- لأول مرة في تاريخ كأس العالم لا توجد ولا مباراة انتهت بنتيجة 0-0 بعد مرور أول 27 مباراة.
 
3- إيدين هازارد سجل أول هدف لبلجيكا في الشوط الأول في كأس العالم لأول مرة منذ 2002 أمام تونس أيضًا.
 
4- هدف إدين هازارد أتى بعد 5 دقائق و59 ثانية، ثاني أسرع هدف لبلجيكا في تاريخ كأس العالم بعد (هدف ليبولد أنولز عام 1954 على إنجلترا في الدقيقة 5).
 
5- أول هدف لبلجيكا من ضربة جزاء في كأس العالم منذ 1986 (ضد العراق) 
(باستثناء ركلات الترجيح).
 
6- روميلو لوكاكو أول لاعب يسجل لبلجيكا في أول مبارتين في كأس العالم منذ مارك فيلموتس في مونديال 2002.
 
7- روميلو لوكاكو عادل كريستيانو رونالدو كأفضل هدافين في كأس العالم 2018 (4 أهداف).
 
8- روميلو لوكاكو أول لاعب يسجل هدفين في مبارتين متتاليتين في كأس العالم منذ دييجو مارادونا في مونديال 1986 (هدفين أمام إنجلترا & هدفين أمام بلجيكا).
 
9- روميلو لوكاكو هو أول لاعب في البطولة يسجل بقدميه اليمنى واليسرى وبرأسه من لعب مفتوح.
 
10- لوكاكو وهازارد أول لاعبين يسجلان هدفين لكل منهما في مباراة واحدة في كأس العالم منذ (كروس وشورله لألمانيا ضد البرازيل عام 2014). 
 
11- روميلو لوكاكو هو أكثر لاعب في تاريخ منتخب بلجيكا تسجيلا للأهداف في كأس العالم خلال نسخة واحدة (4 أهداف).
 
12- روميلو لوكاكو أصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا برصيد 40 هدفا خلال 71 مباراة.
 
13- روميلو لوكاكو سجل 7 أهداف مع بلجيكا في البطولات الكبرى، أكثر من أي لاعب بلجيكي آخر:
 
2014 كأس العالم: هدف
2016 كأس أمم أوروبا: هدفين 
2018 كأس العالم: 4 أهداف
 
14- في آخر 20 مباراة لإيدين هازارد مع منتخب بلجيكا ساهم في 22 هدفا (10 أهداف، 12 أسيستا).
 
15- إيدين هازارد ضد تونس
 
47 لمسة
5 مراوغات
4 تسديدات
3 تسديدات على المرمى
صنع 3 فرص
هدفين
1 أسيست
 
16- المنتخب التونسي أصبح صاحب أسوأ خط دفاع في المونديال حتى الآن باستقباله 7 أهداف في مبارتين.
 
17- السعودية وتونس والأرجنتين هي المنتخبات الوحيدة التي خسرت بفارق 3 أهداف فأكثر.

 

التعليقات