ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
مقاتلات بريطانية وفرنسية فوق بحر الشمال بسبب مخاوف من طائرات روسيةتنزانيا: غرق أكثر من 200 شخص في حادث عبارة ببحيرة فيكتوريا«ابنك بيهرب من المدرسة؟».. اعرفي الأسباب والحلإيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرة

كأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونس

- كتب   -  
بلجيكا وتونس

تغلب منتخب بلجيكا على نظيره التونسي (5-2)، في المباراة التي أُقيمت اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية عصرًا، على استاد أتكريت أرينا، والذي شهد حضور جماهير تجاوزت الـ44 ألف متفرج، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة السابعة، التي تضم إنجلترا وبنما، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو. 
 
وافتتح إيدين هازارد التسجيل في المباراة في الدقيقة الـ6 عن طريق ضربة جزاء، ثم عزز روميلو لوكاكو النتيجة لبلجيكا في الدقيقة 16، لكن ديلان برون قلص النتيجة لتصبح (2-1)، في الدقيقة 18، وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، أحرز لوكاكو الهدف الثالث لبلجيكا في الدقيقة +45.
 
وفي الدقيقة 51 من عمر المباراة أضاف هازارد الهدف الرابع لبلجيكا والثاني له في اللقاء، ثم أحرز الهدف الخامس البديل ميتشي باتشوايي في الدقيقة 90، وقلص واهبي الخزري الفارق ليسجل الهدف الثاني لنسور قرطاج في الوقت بدل الضائع.
 
وبذلك عززت بلجيكا من صدارتها للمجموعة السابعة ليصبح رصيدها 6 نقاط، بينما تأتي إنجلترا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، في المقابل تأتي تونس في المركز الثالث وبنما في المركز الرابع بلا نقاط. 
 
وفيما يلي نستعرض أرقاما من المباراة:
 
1- تم احتساب 13 ضربة جزاء في كأس العالم 2018 حتى (ركلة جزاء هازارد)، وهو نفس العدد الذي تم احتسابه في كأس العالم 2014 بأكمله.
 
2- لأول مرة في تاريخ كأس العالم لا توجد ولا مباراة انتهت بنتيجة 0-0 بعد مرور أول 27 مباراة.
 
3- إيدين هازارد سجل أول هدف لبلجيكا في الشوط الأول في كأس العالم لأول مرة منذ 2002 أمام تونس أيضًا.
 
4- هدف إدين هازارد أتى بعد 5 دقائق و59 ثانية، ثاني أسرع هدف لبلجيكا في تاريخ كأس العالم بعد (هدف ليبولد أنولز عام 1954 على إنجلترا في الدقيقة 5).
 
5- أول هدف لبلجيكا من ضربة جزاء في كأس العالم منذ 1986 (ضد العراق) 
(باستثناء ركلات الترجيح).
 
6- روميلو لوكاكو أول لاعب يسجل لبلجيكا في أول مبارتين في كأس العالم منذ مارك فيلموتس في مونديال 2002.
 
7- روميلو لوكاكو عادل كريستيانو رونالدو كأفضل هدافين في كأس العالم 2018 (4 أهداف).
 
8- روميلو لوكاكو أول لاعب يسجل هدفين في مبارتين متتاليتين في كأس العالم منذ دييجو مارادونا في مونديال 1986 (هدفين أمام إنجلترا & هدفين أمام بلجيكا).
 
9- روميلو لوكاكو هو أول لاعب في البطولة يسجل بقدميه اليمنى واليسرى وبرأسه من لعب مفتوح.
 
10- لوكاكو وهازارد أول لاعبين يسجلان هدفين لكل منهما في مباراة واحدة في كأس العالم منذ (كروس وشورله لألمانيا ضد البرازيل عام 2014). 
 
11- روميلو لوكاكو هو أكثر لاعب في تاريخ منتخب بلجيكا تسجيلا للأهداف في كأس العالم خلال نسخة واحدة (4 أهداف).
 
12- روميلو لوكاكو أصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا برصيد 40 هدفا خلال 71 مباراة.
 
13- روميلو لوكاكو سجل 7 أهداف مع بلجيكا في البطولات الكبرى، أكثر من أي لاعب بلجيكي آخر:
 
2014 كأس العالم: هدف
2016 كأس أمم أوروبا: هدفين 
2018 كأس العالم: 4 أهداف
 
14- في آخر 20 مباراة لإيدين هازارد مع منتخب بلجيكا ساهم في 22 هدفا (10 أهداف، 12 أسيستا).
 
15- إيدين هازارد ضد تونس
 
47 لمسة
5 مراوغات
4 تسديدات
3 تسديدات على المرمى
صنع 3 فرص
هدفين
1 أسيست
 
16- المنتخب التونسي أصبح صاحب أسوأ خط دفاع في المونديال حتى الآن باستقباله 7 أهداف في مبارتين.
 
17- السعودية وتونس والأرجنتين هي المنتخبات الوحيدة التي خسرت بفارق 3 أهداف فأكثر.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات