ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

كأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونس

- كتب   -  
بلجيكا وتونس

تغلب منتخب بلجيكا على نظيره التونسي (5-2)، في المباراة التي أُقيمت اليوم السبت، في تمام الساعة الثانية عصرًا، على استاد أتكريت أرينا، والذي شهد حضور جماهير تجاوزت الـ44 ألف متفرج، ضمن مباريات الجولة الثانية، لحساب المجموعة السابعة، التي تضم إنجلترا وبنما، بمنافسات كأس العالم 2018، والمقامة في روسيا لأول مرة في تاريخها، في الفترة الممتدة من 14 يونيو إلى 15 يوليو. 
 
وافتتح إيدين هازارد التسجيل في المباراة في الدقيقة الـ6 عن طريق ضربة جزاء، ثم عزز روميلو لوكاكو النتيجة لبلجيكا في الدقيقة 16، لكن ديلان برون قلص النتيجة لتصبح (2-1)، في الدقيقة 18، وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، أحرز لوكاكو الهدف الثالث لبلجيكا في الدقيقة +45.
 
وفي الدقيقة 51 من عمر المباراة أضاف هازارد الهدف الرابع لبلجيكا والثاني له في اللقاء، ثم أحرز الهدف الخامس البديل ميتشي باتشوايي في الدقيقة 90، وقلص واهبي الخزري الفارق ليسجل الهدف الثاني لنسور قرطاج في الوقت بدل الضائع.
 
وبذلك عززت بلجيكا من صدارتها للمجموعة السابعة ليصبح رصيدها 6 نقاط، بينما تأتي إنجلترا في المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط، في المقابل تأتي تونس في المركز الثالث وبنما في المركز الرابع بلا نقاط. 
 
وفيما يلي نستعرض أرقاما من المباراة:
 
1- تم احتساب 13 ضربة جزاء في كأس العالم 2018 حتى (ركلة جزاء هازارد)، وهو نفس العدد الذي تم احتسابه في كأس العالم 2014 بأكمله.
 
2- لأول مرة في تاريخ كأس العالم لا توجد ولا مباراة انتهت بنتيجة 0-0 بعد مرور أول 27 مباراة.
 
3- إيدين هازارد سجل أول هدف لبلجيكا في الشوط الأول في كأس العالم لأول مرة منذ 2002 أمام تونس أيضًا.
 
4- هدف إدين هازارد أتى بعد 5 دقائق و59 ثانية، ثاني أسرع هدف لبلجيكا في تاريخ كأس العالم بعد (هدف ليبولد أنولز عام 1954 على إنجلترا في الدقيقة 5).
 
5- أول هدف لبلجيكا من ضربة جزاء في كأس العالم منذ 1986 (ضد العراق) 
(باستثناء ركلات الترجيح).
 
6- روميلو لوكاكو أول لاعب يسجل لبلجيكا في أول مبارتين في كأس العالم منذ مارك فيلموتس في مونديال 2002.
 
7- روميلو لوكاكو عادل كريستيانو رونالدو كأفضل هدافين في كأس العالم 2018 (4 أهداف).
 
8- روميلو لوكاكو أول لاعب يسجل هدفين في مبارتين متتاليتين في كأس العالم منذ دييجو مارادونا في مونديال 1986 (هدفين أمام إنجلترا & هدفين أمام بلجيكا).
 
9- روميلو لوكاكو هو أول لاعب في البطولة يسجل بقدميه اليمنى واليسرى وبرأسه من لعب مفتوح.
 
10- لوكاكو وهازارد أول لاعبين يسجلان هدفين لكل منهما في مباراة واحدة في كأس العالم منذ (كروس وشورله لألمانيا ضد البرازيل عام 2014). 
 
11- روميلو لوكاكو هو أكثر لاعب في تاريخ منتخب بلجيكا تسجيلا للأهداف في كأس العالم خلال نسخة واحدة (4 أهداف).
 
12- روميلو لوكاكو أصبح الهداف التاريخي لمنتخب بلجيكا برصيد 40 هدفا خلال 71 مباراة.
 
13- روميلو لوكاكو سجل 7 أهداف مع بلجيكا في البطولات الكبرى، أكثر من أي لاعب بلجيكي آخر:
 
2014 كأس العالم: هدف
2016 كأس أمم أوروبا: هدفين 
2018 كأس العالم: 4 أهداف
 
14- في آخر 20 مباراة لإيدين هازارد مع منتخب بلجيكا ساهم في 22 هدفا (10 أهداف، 12 أسيستا).
 
15- إيدين هازارد ضد تونس
 
47 لمسة
5 مراوغات
4 تسديدات
3 تسديدات على المرمى
صنع 3 فرص
هدفين
1 أسيست
 
16- المنتخب التونسي أصبح صاحب أسوأ خط دفاع في المونديال حتى الآن باستقباله 7 أهداف في مبارتين.
 
17- السعودية وتونس والأرجنتين هي المنتخبات الوحيدة التي خسرت بفارق 3 أهداف فأكثر.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات