ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

«المدربون Vs بلدانهم».. 19 مواجهة سابقة في المونديال

- كتب   -  
برونو ميتسو

يأمل كارلوس كيروش في تحقيق نتيجة تاريخية مع منتخب إيران والتأهل معهم إلى دور الـ16 في كأس العالم، وهي الخطوة التي لن تتحقق إلا من خلال الفوز على منتخب بلاده البرتغال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ولا يعد كيروش أول مدرب يواجه منتخب بلاده في كأس العالم، حيث سبقه 19 مدربا في هذا الأمر، وكانت المرة الأولى في مونديال فرنسا 1938، عندما خسر المدرب المجري ناجي مع منتخب السويد أمام المجر بنتيجة 5-1.

أما آخر مرة حدث فيها هذا الأمر فكان في مونديال البرازيل 2014 عندما واجه يورجين كلينسمان مع منتخب أمريكا بلاده ألمانيا وخسر حينها بهدف نظيف.

وعن تلك المواجهة قال كلينسمان: "بالطبع كنت أنظر إلى مقاعد بدلاء ألمانيا خاصة أنني أسهمت في تشكيل هذا الفريق، ولكن حينما انطلقت المباراة كنت أركز فقط على تحقيق نتيجة إيجابية مع فريقي".

ويحمل سفين جوران إيريكسين الرقم القياسي كأكثر مدرب واجه بلده الأصلي في المونديال بواقع مرتين والاثنتين برفقة إنجلترا أمام السويد في مونديال 2002 و2006.

وسبق أن حقق 5 مدربين الانتصار على بلدانهم الأصلية في كأس العالم، وكانت أكبر مفاجأة هي فوز برونو ميتسو بالسنغال على فرنسا في افتتاح مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002.

وخسر المدربون أمام بلدانهم الأصلية في كأس العالم في 11 مباراة من أصل 19 مواجهة، وكانت أبرز تلك الهزائم تلك التي مني بها الأسطورة البرازيلية زيكو رفقة اليابان في مونديال ألمانيا 2006 بنتيجة 4-1.

التعليقات