ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

«المدربون Vs بلدانهم».. 19 مواجهة سابقة في المونديال

- كتب   -  
برونو ميتسو

يأمل كارلوس كيروش في تحقيق نتيجة تاريخية مع منتخب إيران والتأهل معهم إلى دور الـ16 في كأس العالم، وهي الخطوة التي لن تتحقق إلا من خلال الفوز على منتخب بلاده البرتغال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ولا يعد كيروش أول مدرب يواجه منتخب بلاده في كأس العالم، حيث سبقه 19 مدربا في هذا الأمر، وكانت المرة الأولى في مونديال فرنسا 1938، عندما خسر المدرب المجري ناجي مع منتخب السويد أمام المجر بنتيجة 5-1.

أما آخر مرة حدث فيها هذا الأمر فكان في مونديال البرازيل 2014 عندما واجه يورجين كلينسمان مع منتخب أمريكا بلاده ألمانيا وخسر حينها بهدف نظيف.

وعن تلك المواجهة قال كلينسمان: "بالطبع كنت أنظر إلى مقاعد بدلاء ألمانيا خاصة أنني أسهمت في تشكيل هذا الفريق، ولكن حينما انطلقت المباراة كنت أركز فقط على تحقيق نتيجة إيجابية مع فريقي".

ويحمل سفين جوران إيريكسين الرقم القياسي كأكثر مدرب واجه بلده الأصلي في المونديال بواقع مرتين والاثنتين برفقة إنجلترا أمام السويد في مونديال 2002 و2006.

وسبق أن حقق 5 مدربين الانتصار على بلدانهم الأصلية في كأس العالم، وكانت أكبر مفاجأة هي فوز برونو ميتسو بالسنغال على فرنسا في افتتاح مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002.

وخسر المدربون أمام بلدانهم الأصلية في كأس العالم في 11 مباراة من أصل 19 مواجهة، وكانت أبرز تلك الهزائم تلك التي مني بها الأسطورة البرازيلية زيكو رفقة اليابان في مونديال ألمانيا 2006 بنتيجة 4-1.

التعليقات