ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترقب عالمي لتسجيلات طاقم الطائرة الإثيوبية المنكوبةباشاغا يرحب بتشكيل حكومة وطنية موحدةألمانيا تحذر رعاياها من السفر إلي ليبيابحث نزع فتيل الفتنة في قبيلة الزنتانالسراج وحفتر يتفقان على تشكيل هيئة تنفيذية انتقاليةحفتر يستقبل وزير الخارجية الفرنسيغرق مركب قبالة سواحل ليبيامشاريع المركز الليبي للمحفوظات و الدراسات التاريخيةقوات الاحتلال تقتحم قبر يوسف في نابلسبايدن يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق "برلسكوني" يخضع لجراحةتشييع جثامين ضحايا مجزرة نيوزيلندا|صوراندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلا

«المدربون Vs بلدانهم».. 19 مواجهة سابقة في المونديال

- كتب   -  
برونو ميتسو

يأمل كارلوس كيروش في تحقيق نتيجة تاريخية مع منتخب إيران والتأهل معهم إلى دور الـ16 في كأس العالم، وهي الخطوة التي لن تتحقق إلا من خلال الفوز على منتخب بلاده البرتغال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ولا يعد كيروش أول مدرب يواجه منتخب بلاده في كأس العالم، حيث سبقه 19 مدربا في هذا الأمر، وكانت المرة الأولى في مونديال فرنسا 1938، عندما خسر المدرب المجري ناجي مع منتخب السويد أمام المجر بنتيجة 5-1.

أما آخر مرة حدث فيها هذا الأمر فكان في مونديال البرازيل 2014 عندما واجه يورجين كلينسمان مع منتخب أمريكا بلاده ألمانيا وخسر حينها بهدف نظيف.

وعن تلك المواجهة قال كلينسمان: "بالطبع كنت أنظر إلى مقاعد بدلاء ألمانيا خاصة أنني أسهمت في تشكيل هذا الفريق، ولكن حينما انطلقت المباراة كنت أركز فقط على تحقيق نتيجة إيجابية مع فريقي".

ويحمل سفين جوران إيريكسين الرقم القياسي كأكثر مدرب واجه بلده الأصلي في المونديال بواقع مرتين والاثنتين برفقة إنجلترا أمام السويد في مونديال 2002 و2006.

وسبق أن حقق 5 مدربين الانتصار على بلدانهم الأصلية في كأس العالم، وكانت أكبر مفاجأة هي فوز برونو ميتسو بالسنغال على فرنسا في افتتاح مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002.

وخسر المدربون أمام بلدانهم الأصلية في كأس العالم في 11 مباراة من أصل 19 مواجهة، وكانت أبرز تلك الهزائم تلك التي مني بها الأسطورة البرازيلية زيكو رفقة اليابان في مونديال ألمانيا 2006 بنتيجة 4-1.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات