ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
بالفيديو - اشتعل دربي تورينو.. رونالدو "المشاغب" يسجل ويحتك بالحارس خلال الاحتفالبالفيديو - رونالدو سيد تورينو.. يوفنتوس يواصل زعامته للمدينةسولاري: ظروف المباراة أجبرتنا على عدم الدفع بـ إيسكولاعب ريال مدريد: صافرات الجماهير تضعفناإندونيسيا تجمد اتفاقا تجاريا مع أستراليا بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيلقمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"الآلاف يتظاهرون ضد حكومة النمسا اليمينيةالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يختتم أعماله في مكة المكرمةالداخلية الفرنسية: 33500 متظاهر في أنحاء فرنسا وارتفاع عدد المعتقلين إلى 85 شخصارئيس مجلس الشيوخ الأفغاني يشيد بجهود البعثة الأزهرية المصرية في كابولبالفيديو – جيسوس يسجل للمرة الأولى مع سيتي منذ شهر أغسطسبالفيديو - ليفربول لن ينعم بالراحة.. سيتي يضيق الخناق وينتصر على إيفرتونكأس آسيا – 35 لاعبا في قائمة إيران الأولية.. أزمون وجهانبخش يحملون آمال الفرسكورييري ديلو سبورت: لاتسيو مهتم بالتعاقد مع رمضان صبحي.. "مشروع صلاح جديد"طيران مجهول يراقب سرتتمديد مهمة صوفيا لـ 3 أشهرللسبت الخامس..استمرار تدفق محتجي السترات الصفراء على باريس واعتقال العشراتوفاة طفلة تعيد أزمة الهجرة الشرعية للواجهة في الولايات المتحدةعشراوي: اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطير ومستفزإصابة ترامب بمرض غامض وكارثة طبيعية بقارة آسيا.. تعرف على توقعات العرافة البلغارية لعام 2019

«المدربون Vs بلدانهم».. 19 مواجهة سابقة في المونديال

- كتب   -  
برونو ميتسو

يأمل كارلوس كيروش في تحقيق نتيجة تاريخية مع منتخب إيران والتأهل معهم إلى دور الـ16 في كأس العالم، وهي الخطوة التي لن تتحقق إلا من خلال الفوز على منتخب بلاده البرتغال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ولا يعد كيروش أول مدرب يواجه منتخب بلاده في كأس العالم، حيث سبقه 19 مدربا في هذا الأمر، وكانت المرة الأولى في مونديال فرنسا 1938، عندما خسر المدرب المجري ناجي مع منتخب السويد أمام المجر بنتيجة 5-1.

أما آخر مرة حدث فيها هذا الأمر فكان في مونديال البرازيل 2014 عندما واجه يورجين كلينسمان مع منتخب أمريكا بلاده ألمانيا وخسر حينها بهدف نظيف.

وعن تلك المواجهة قال كلينسمان: "بالطبع كنت أنظر إلى مقاعد بدلاء ألمانيا خاصة أنني أسهمت في تشكيل هذا الفريق، ولكن حينما انطلقت المباراة كنت أركز فقط على تحقيق نتيجة إيجابية مع فريقي".

ويحمل سفين جوران إيريكسين الرقم القياسي كأكثر مدرب واجه بلده الأصلي في المونديال بواقع مرتين والاثنتين برفقة إنجلترا أمام السويد في مونديال 2002 و2006.

وسبق أن حقق 5 مدربين الانتصار على بلدانهم الأصلية في كأس العالم، وكانت أكبر مفاجأة هي فوز برونو ميتسو بالسنغال على فرنسا في افتتاح مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002.

وخسر المدربون أمام بلدانهم الأصلية في كأس العالم في 11 مباراة من أصل 19 مواجهة، وكانت أبرز تلك الهزائم تلك التي مني بها الأسطورة البرازيلية زيكو رفقة اليابان في مونديال ألمانيا 2006 بنتيجة 4-1.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات