ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

البنتاجون يعلق التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية

- كتب   -  
البنتاجون

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) مساء أمس الجمعة، تعليق التدريبات العسكرية المشتركة مع كوريا الجنوبية إلى أجل غير مسمى، وذلك في أعقاب وعد قدمه الرئيس دونالد ترامب في قمته مع زعيم كوريا الشمالية هذا الشهر.


وقالت المتحدثة باسم البنتاجون دانا وايت، إن هذه المناورات تشمل "حراس الحرية" التي كان من المقرر أن تجرى في آب/أغسطس، علاوة على تدريبين ببرنامج التبادل البحري الكوري، كان من المقرر أن يتم إجراؤهما خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وكان البنتاجون قد قال في وقت سابق من الأسبوع الجاري إنه قد يتم تعليق تخطيط لمناورات حراس الحرية.

ويبدو أن ترامب قد فاجأ كوريا الجنوبية حليفة الولايات المتحدة وكذلك الجيش الأمريكي عندما أعلن عن إلغاء المناورات العسكرية المشتركة يوم 12 يونيو بعد لقائه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في سنغافورة.

وردد ترامب الاحتجاجات الكورية الشمالية، قائلا إن المناورات "استفزازية" لبيونج يانج ، وأضاف أنها "مكلفة للغاية". وتكهن أيضا بانسحاب 28500 جندي أمريكي من كوريا الجنوبية في نهاية المطاف.

ويعد تعليق المناورات بمثابة نصر كبير لبيونج يانج، التي تعهدت من جانبها بنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية، وكذلك للصين، القوة الإقليمية العظمى وحليفة كوريا الشمالية.

وقالت وايت، إن وزير الدفاع جيمس ماتيس، أوقف التدريبات بالتنسيق مع كوريا الجنوبية "لدعم تنفيذ نتائج قمة سنغافورة".

وجاء هذا الإعلان عقب اجتماع بين ماتيس ووزير الخارجية مايك بومبيو ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال جو دانفورد ومستشار الأمن القومي جون بولتون.

وأضافت وايت: "دعمًا للمفاوضات الدبلوماسية المقبلة بقيادة وزير الخارجية مايك بومبيو، ستتحدد القرارات الإضافية بناء على استمرار كوريا الشمالية في إجراء مفاوضات مثمرة بحسن نية".

وفي العام الماضي شارك 7500 جندي أمريكي و3 آلاف جندي كوري جنوبي في مناورات "حراس الحرية"، التي يؤكد البنتاجون دائما أنها دفاعية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات