ايوان ليبيا

الخميس , 20 سبتمبر 2018
مقاتلات بريطانية وفرنسية فوق بحر الشمال بسبب مخاوف من طائرات روسيةتنزانيا: غرق أكثر من 200 شخص في حادث عبارة ببحيرة فيكتوريا«ابنك بيهرب من المدرسة؟».. اعرفي الأسباب والحلإيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرة

مبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلام

- كتب   -  
ترامب و نتنياهو

قال البيت الأبيض إن مبعوثين للرئيس دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط اجتمعوا مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، لبحث آفاق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وذلك بعدما عقدوا محادثات منفصلة مع زعماء عرب.

وقالت واشنطن إن خطة للسلام يجري إعدادها حاليا وقد يتم طرحها قريبًا، وتوقفت المفاوضات بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين في 2014، بسبب خلافات تفاقمت بالحرب في غزة، ثم باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل في الآونة الأخيرة.

وقال مسئولون إسرائيليون إن جاريد كوشنر، مستشار ترامب، وجيسون جرينبلات، مبعوث الرئيس إلى الشرق الأوسط، وديفيد فريدمان، سفير الولايات المتحدة إلى إسرائيل، عقدوا اجتماعًا استمر أربع ساعات مع نتنياهو في القدس، وحضر الاجتماع أيضًا سفير إسرائيل لدى واشنطن رون ديرمر.

وقال البيت الأبيض إنهم ناقشوا الإغاثة الإنسانية لقطاع غزة، حيث يعقد الفلسطينيون منذ 30 من مارس احتجاجات أسبوعية، ويرد جيش الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق النار وقتل ما لا يقل عن 128 فلسطينيًا.

وأصدر مكتب نتنياهو بيانًا مشابهًا يشير إلى صنع السلام الإسرائيلي الفلسطيني المرتقب بشكل أعم بوصفه "العملية الدبلوماسية"، وقال مسئولون إسرائيليون إنهم يريدون أن تتضمن أي مفاوضات جديدة مشاركة واسعة مع القوى العربية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات