ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

أوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرين

- كتب   -  
أزمة المهاجرين

يبدو الانقسام الأوروبي قد تصاعدت حدته أكثر من أي وقت مضى بشأن أزمة المهاجرين في القارة الأوروبية، وذلك عشية اجتماع طارئ للقادة الأوروبيين هذا الأحد في بروكسل.


وفي كل جانب تتباين المواقف، ويظهر موقف المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، الذي يقود نهجا متصلبا، يسعى إلى تشديد سياسات الاتحاد الأوروبي إزاء الهجرة غير النظامية، وفقا ليورونيوز.

وكانت حالة من الهلع الدبلوماسي سادت خلال الأيام الأخيرة الفضاء الأوروبي، في محاولة لمواجهة الأزمة.

وينتظر أن يترأس اجتماع يوم الأحد، رئيس المفوضية الأوروبية جون كلود يونكر، ولكن لن يحضر القادة الأوروبيون جميعهم الاجتماع، بينما يظل المهاجرون في أنحاء أوروبا ينتظرون بأنفاس متقطعة، أخبارا بشأن مستقبلهم.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، قال أمس، إن مشروع اتفاق أوروبي يتعلق بالهجرة قد تم سحبه، بعد خلاف بين المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، فيما قرررت أربع دول من أوروبا الوسطى مقاطعة الاجتماع، متهمة دولا أخرى في الاتحاد بتحويل أسباب المسألة إلى سياسات البلدان الداخلية.

وتعترض إيطاليا على مادة تقضي بأن يعود طالبو اللجوء إلى البلد الأوروبي الذين تقدموا فيه أولا بالطلب، وهو ما يعني عادة إيطاليا.

وكانت إيطاليا استقبلت 650 ألف قارب من قوارب لمهاجرين على مدى السنوات الخمس الماضية، ما أثار تنامي شعور بمعاداة المهاجرين، وغذى صعود رابطة اليمين المتطرف في البلاد، والتي انخرطت في حكومة تحالف هذا الشهر.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات