ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

تراجع عدد سكان شرق أوروبا بشكل حاد

- كتب   -  
الديموجرافيا (علم السكان)

ذكر متخصصون في مجال الديموجرافيا (علم السكان) بالنمسا، اليوم الجمعة، أن الهجرة من وسط وشرق أوروبا قلصت بشكل كبير من عدد السكان في معظم دول تلك المنطقة منذ عام

1990 .

وفي المقابل، شهدت غرب أوروبا نموا في عدد السكان في الفترة من عامي 1990 و2017 بسبب الهجرة، طبقا للتحليل الذي أجراه مركز "فيتجنشتاين" للديموجرافيا في فيينا.

وشهدت بلغاريا ولاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والبوسنة والهرسك الانكماش الاكبر في عدد السكان خلال تلك الفترة، بنسبة 19 بالمئة أو أكثر.

وأشار الباحثون إلى أن هذا التراجع "غير مسبوق" في أوقات السلام.

وكانت جمهورية التشيك وسلوفاكيا وسلوفينيا هي الدول الوحيدة في المنطقة التي شهدت نموا طفيفا منذ عام 1990 ، بمعدلات تراوحت ما بين 2 و3 بالمائة.

وقال توماس سوبوتكا الباحث في المركز إن "حركات الهجرة أصبحت الآن القوة الدافعة وراء النمو والتراجع في عدد سكان أوروبا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات