ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
علامات هبوط ضغط دم الانسان وسبل العلاجالمجلس البلدي بني وليد يبحث تأخر السيولة النقدية بالمصارفخسائر الحرب على «داعش» في سرت«المشري»: مصر سبب انسحاب الوفد التركي من مؤتمر باليرموإعادة تصنيف الفئات السلعية المعدة للاستيرادالسراج: حل وسط مع حفتر حول القائد الأعلى للجيشقريبا تدريب المعلمين في أميركاكوبا تختتم 3 أشهر من المناقشات حول مسودة الدستور الجديدالصين تؤكد أول بؤرة لإنفلونزا الخنازير الإفريقية بإقليم سيتشوانبالفيديو - في حضور روني.. إنجلترا تضرب الولايات المتحدة بثلاثيةبالفيديو - ألمانيا تتخطى روسيا بثلاثية في شوط واحدمواعيد مباريات الجمعة 16 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. صدام مصري تونسيراموس يغادر معسكر إسبانيا للإصابة ويضع ريال مدريد في كارثة دفاعيةالآلاف يحتجون ضد رئيس وزراء التشيك ويطالبون باستقالتهوسائل إعلام كورية شمالية: كيم يشهد اختبار سلاح جديداستراحة دوري الأمم الأوروبية - كرواتيا (0) إسبانيا (0).. نهاية الشوط الأولبداية النهاية؟ الكشف عما قام به سانشيز بعد الهزيمة ضد مانشستر سيتيتفاصيل جديدة في قضية قتل اللاعب البرازيلي والتمثيل بجثتهبالفيديو - بعد أكثر من عامين.. روني يعود إلى ويمبلي ويتلقى التكريموزير الخارجية الألماني: أوروبا في حاجة إلى بولندا

تراجع عدد سكان شرق أوروبا بشكل حاد

- كتب   -  
الديموجرافيا (علم السكان)

ذكر متخصصون في مجال الديموجرافيا (علم السكان) بالنمسا، اليوم الجمعة، أن الهجرة من وسط وشرق أوروبا قلصت بشكل كبير من عدد السكان في معظم دول تلك المنطقة منذ عام

1990 .

وفي المقابل، شهدت غرب أوروبا نموا في عدد السكان في الفترة من عامي 1990 و2017 بسبب الهجرة، طبقا للتحليل الذي أجراه مركز "فيتجنشتاين" للديموجرافيا في فيينا.

وشهدت بلغاريا ولاتفيا وليتوانيا ومولدوفا والبوسنة والهرسك الانكماش الاكبر في عدد السكان خلال تلك الفترة، بنسبة 19 بالمئة أو أكثر.

وأشار الباحثون إلى أن هذا التراجع "غير مسبوق" في أوقات السلام.

وكانت جمهورية التشيك وسلوفاكيا وسلوفينيا هي الدول الوحيدة في المنطقة التي شهدت نموا طفيفا منذ عام 1990 ، بمعدلات تراوحت ما بين 2 و3 بالمائة.

وقال توماس سوبوتكا الباحث في المركز إن "حركات الهجرة أصبحت الآن القوة الدافعة وراء النمو والتراجع في عدد سكان أوروبا.


التعليقات