ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

واشنطن تطالب بتحقيق شفاف بعد اكتشاف 3 مقابر جماعية في مالي

- كتب   -  
مقابر جماعية في مالي

طالبت الولايات المتحدة، أمس الخميس، مالي بإجراء تحقيق "موثوق به وشفاف" بعد العثور على 25 جثة في ثلاث مقابر جماعية، وإقرار حكومة باماكو بتورط "بعض الأفراد" في الجيش.

وأبدت هيذر ناورت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، "قلقها إزاء دور القوات العسكرية المالية في مقتل 25 شخصا".

وقالت ناورت "نؤيد قرار وزير  الدفاع المالي تيينا كوليبالي إجراء تحقيق على الفور"، داعية حكومة مالي إلى ضمان إجراء هذا التحقيق "بشكل موثوق به وشفاف".

وفي الأشهر الأخيرة، كثيرا ما اعترضت منظمات حقوق الإنسان والسكان على إعلان الجيش المالي "القضاء على إرهابيين" في وسط البلاد، ونددوا بعمليات إعدام خارج نطاق القضاء.

وشددت ناورت على أن "الولايات المتحدة ما زالت قلقة جدا إزاء تدهور الوضع الأمني في مالي والساحل. نحن نحض قوات الأمن والحكومات على اتخاذ الإجراءات الضرورية لاحترام حقوق الإنسان وحماية المدنيين وبناء الثقة والتصدي للتطرف العنيف".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات