ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

وزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"

- كتب   -  
سفينة المهاجرين "أكواريوس"

نفى وزير إيطالي، اليوم الأربعاء، رفض بلاده دخول سفينة (أكواريوس) لإنقاذ المهاجرين إلى الموانى الإيطالية، وهى القضية التي أثارت نزاعًا حادًا بين عدة دول مطلة على البحر الأبيض المتوسط.


وقال وزير البنية التحتية دانيلو تونينيللي في البرلمان إنه "لم يكن هناك أي إغلاق رسمي للموانى الإيطالية". وأكرر: لم يكن هناك أي إغلاق للموانى الإيطالية.

ورغم ذلك لم تحصل أكواريوس على إذن صريح للرسو في ميناء إيطالي في وقت سابق من هذا الشهر، وبالتالي أبحرت إلى إسبانيا، ووصلت إلى ميناء فالنسيا يوم الأحد الماضي.

وأضاف تونينيللي، الوزير المنتمي لحزب حركة خمس نجوم الإيطالي المناهض للمؤسسات: "لقد سجلنا استعداد الحكومة الإسبانية لفتح ميناء فالنسيا" أمام سفينة أكواريوس.

ويبدو أن تصريحات تونينيللي تتناقض مع تصريحات وزير آخر في الحكومة الائتلافية في البلاد التي تولت السلطة في الأول من يونيو.

وكان وزير الداخلية ماتيو سالفيني، المنتمي لحزب الرابطة اليميني المتطرف، أطلق حملة عبر موقع تويتر للحث على إغلاق الموانئ أمام السفينة.


وقال سالفيني لصحيفة إل جورنالي أمس الأول الاثنين: "سنستمر في إبعاد السفن التابعة لمنظمات غير حكومية وإعادة توجيهها إلى دول أخرى".

واحتفل قبل أسبوع من ذلك بـ "النصر" في إبعاد أكواريوس من الموانى الإيطالية.

من ناحيته شدد تونينيللي على أن خفر السواحل الإيطالي عرض أن يأخذ الأشخاص المعرضين للخطر والمرضى من أكواريوس، وبينهم سبع حوامل، لكن هذا العرض قوبل بالرفض.

ووفقاً لاستطلاعات الرأي، فإن الخطاب المناهض للهجرة قد دعم التأييد الشعبي لحزب الرابطة، الذي حل محل حركة خمس نجوم كأكثر الأحزاب شعبية في إيطاليا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات