ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
عائلتان ليبيتان عالقتان بمطار أتاتوركالحكومة المؤقتة تتخذ قرارا بزيادة الرواتبأكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنياهيئة المسح الجيولوجي: زلزال بقوة 6.6 درجة يهز جزر سولومونالولايات المتحدة: "كيم" سيفي بالتزاماتهترامب يعتزم زيارة ضحايا حرائق كاليفورنياعلامات هبوط ضغط دم الانسان وسبل العلاجالمجلس البلدي بني وليد يبحث تأخر السيولة النقدية بالمصارفخسائر الحرب على «داعش» في سرت«المشري»: مصر سبب انسحاب الوفد التركي من مؤتمر باليرموإعادة تصنيف الفئات السلعية المعدة للاستيرادالسراج: حل وسط مع حفتر حول القائد الأعلى للجيشقريبا تدريب المعلمين في أميركاكوبا تختتم 3 أشهر من المناقشات حول مسودة الدستور الجديدالصين تؤكد أول بؤرة لإنفلونزا الخنازير الإفريقية بإقليم سيتشوانبالفيديو - في حضور روني.. إنجلترا تضرب الولايات المتحدة بثلاثيةبالفيديو - ألمانيا تتخطى روسيا بثلاثية في شوط واحدمواعيد مباريات الجمعة 16 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. صدام مصري تونسيراموس يغادر معسكر إسبانيا للإصابة ويضع ريال مدريد في كارثة دفاعيةالآلاف يحتجون ضد رئيس وزراء التشيك ويطالبون باستقالته

وزير إيطالي ينفي رفض بلاده استقبال سفينة المهاجرين "أكواريوس"

- كتب   -  
سفينة المهاجرين "أكواريوس"

نفى وزير إيطالي، اليوم الأربعاء، رفض بلاده دخول سفينة (أكواريوس) لإنقاذ المهاجرين إلى الموانى الإيطالية، وهى القضية التي أثارت نزاعًا حادًا بين عدة دول مطلة على البحر الأبيض المتوسط.


وقال وزير البنية التحتية دانيلو تونينيللي في البرلمان إنه "لم يكن هناك أي إغلاق رسمي للموانى الإيطالية". وأكرر: لم يكن هناك أي إغلاق للموانى الإيطالية.

ورغم ذلك لم تحصل أكواريوس على إذن صريح للرسو في ميناء إيطالي في وقت سابق من هذا الشهر، وبالتالي أبحرت إلى إسبانيا، ووصلت إلى ميناء فالنسيا يوم الأحد الماضي.

وأضاف تونينيللي، الوزير المنتمي لحزب حركة خمس نجوم الإيطالي المناهض للمؤسسات: "لقد سجلنا استعداد الحكومة الإسبانية لفتح ميناء فالنسيا" أمام سفينة أكواريوس.

ويبدو أن تصريحات تونينيللي تتناقض مع تصريحات وزير آخر في الحكومة الائتلافية في البلاد التي تولت السلطة في الأول من يونيو.

وكان وزير الداخلية ماتيو سالفيني، المنتمي لحزب الرابطة اليميني المتطرف، أطلق حملة عبر موقع تويتر للحث على إغلاق الموانئ أمام السفينة.


وقال سالفيني لصحيفة إل جورنالي أمس الأول الاثنين: "سنستمر في إبعاد السفن التابعة لمنظمات غير حكومية وإعادة توجيهها إلى دول أخرى".

واحتفل قبل أسبوع من ذلك بـ "النصر" في إبعاد أكواريوس من الموانى الإيطالية.

من ناحيته شدد تونينيللي على أن خفر السواحل الإيطالي عرض أن يأخذ الأشخاص المعرضين للخطر والمرضى من أكواريوس، وبينهم سبع حوامل، لكن هذا العرض قوبل بالرفض.

ووفقاً لاستطلاعات الرأي، فإن الخطاب المناهض للهجرة قد دعم التأييد الشعبي لحزب الرابطة، الذي حل محل حركة خمس نجوم كأكثر الأحزاب شعبية في إيطاليا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات