ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
بالفيديو - اشتعل دربي تورينو.. رونالدو "المشاغب" يسجل ويحتك بالحارس خلال الاحتفالبالفيديو - رونالدو سيد تورينو.. يوفنتوس يواصل زعامته للمدينةسولاري: ظروف المباراة أجبرتنا على عدم الدفع بـ إيسكولاعب ريال مدريد: صافرات الجماهير تضعفناإندونيسيا تجمد اتفاقا تجاريا مع أستراليا بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيلقمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"الآلاف يتظاهرون ضد حكومة النمسا اليمينيةالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يختتم أعماله في مكة المكرمةالداخلية الفرنسية: 33500 متظاهر في أنحاء فرنسا وارتفاع عدد المعتقلين إلى 85 شخصارئيس مجلس الشيوخ الأفغاني يشيد بجهود البعثة الأزهرية المصرية في كابولبالفيديو – جيسوس يسجل للمرة الأولى مع سيتي منذ شهر أغسطسبالفيديو - ليفربول لن ينعم بالراحة.. سيتي يضيق الخناق وينتصر على إيفرتونكأس آسيا – 35 لاعبا في قائمة إيران الأولية.. أزمون وجهانبخش يحملون آمال الفرسكورييري ديلو سبورت: لاتسيو مهتم بالتعاقد مع رمضان صبحي.. "مشروع صلاح جديد"طيران مجهول يراقب سرتتمديد مهمة صوفيا لـ 3 أشهرللسبت الخامس..استمرار تدفق محتجي السترات الصفراء على باريس واعتقال العشراتوفاة طفلة تعيد أزمة الهجرة الشرعية للواجهة في الولايات المتحدةعشراوي: اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطير ومستفزإصابة ترامب بمرض غامض وكارثة طبيعية بقارة آسيا.. تعرف على توقعات العرافة البلغارية لعام 2019

المفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدولية

- كتب   -  
بيير موسكوفيتشي

قال مفوض الشئون الاقتصادية الأوروبي "بيير موسكوفيتشي"، اليوم الأربعاء، إن برامج الإنقاذ المالي والإصلاحات الاقتصادية وإجراءات التقشف، وضعت اليونان على طريق التعافي.


يأتي ذلك في الوقت يستعد فيه وزراء مالية منطقة اليورو التي تضم 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي لاتخاذ قرار غدًا الخميس بشأن الإجراءات اللازمة لتسهيل خروج اليونان من برنامج الإنقاذ المالي الحالي الذي ينتهي رسميًا في أغسطس المقبل. وتتضمن الإجراءات شطب جزء من ديون اليونان وبرنامج مراقبة للاقتصاد اليوناني وحجم الشريحة الأخيرة من المساعدات المالية لأثينا.

وقال "موسكوفيتشي" إن اليونان قطعت شوطًا طويلاً، لذلك فقد حان الوقت لكي تقف على قدميها.

وأشار المسئول الأوروبي إلى أن اليونان نفذت أكثر من 450 إصلاحًا اقتصاديًا وماليًا خلال السنوات الثلاث الماضية، بما في ذلك تحديث إدارتها المالية واستعادة الاستقرار المالي.

وقال "موسكوفيتشي" إن اليونان أوفت بالتزاماتها وأنا على ثقة من أن الدول الأعضاء في منطقة اليورو ستفي بالتزاماتها (تجاه اليونان) غدًا، من خلال الموافقة على حل متوازن يمكن أن يرسل إشارة إيجابية إلى كل من الأسواق والرأي العام.

يُذكر أنه منذ انهيارها ماليًا عام 2010، اليونان حصلت على 3 برامج إنقاذ مالي من الاتحاد الأوروبي بقيمة إجمالية وصلت إلى 6ر241 مليار يورو (279.6 مليار دولار) ومن صندوق النقد على 32.1 مليار يورو خلال أول برنامجين، في حين لم يشارك الصندوق في البرنامج الحالي وهو الثالث.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات