ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
باشاغا يرحب بتشكيل حكومة وطنية موحدةألمانيا تحذر رعاياها من السفر إلي ليبيابحث نزع فتيل الفتنة في قبيلة الزنتانالسراج وحفتر يتفقان على تشكيل هيئة تنفيذية انتقاليةحفتر يستقبل وزير الخارجية الفرنسيغرق مركب قبالة سواحل ليبيامشاريع المركز الليبي للمحفوظات و الدراسات التاريخيةقوات الاحتلال تقتحم قبر يوسف في نابلسبايدن يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق "برلسكوني" يخضع لجراحةتشييع جثامين ضحايا مجزرة نيوزيلندا|صوراندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلاتأمين المعالم السياحية بطرابلس

المفوضية الأوروبية تؤكد استغناء اليونان عن المساعدات المالية الدولية

- كتب   -  
بيير موسكوفيتشي

قال مفوض الشئون الاقتصادية الأوروبي "بيير موسكوفيتشي"، اليوم الأربعاء، إن برامج الإنقاذ المالي والإصلاحات الاقتصادية وإجراءات التقشف، وضعت اليونان على طريق التعافي.


يأتي ذلك في الوقت يستعد فيه وزراء مالية منطقة اليورو التي تضم 19 دولة من دول الاتحاد الأوروبي لاتخاذ قرار غدًا الخميس بشأن الإجراءات اللازمة لتسهيل خروج اليونان من برنامج الإنقاذ المالي الحالي الذي ينتهي رسميًا في أغسطس المقبل. وتتضمن الإجراءات شطب جزء من ديون اليونان وبرنامج مراقبة للاقتصاد اليوناني وحجم الشريحة الأخيرة من المساعدات المالية لأثينا.

وقال "موسكوفيتشي" إن اليونان قطعت شوطًا طويلاً، لذلك فقد حان الوقت لكي تقف على قدميها.

وأشار المسئول الأوروبي إلى أن اليونان نفذت أكثر من 450 إصلاحًا اقتصاديًا وماليًا خلال السنوات الثلاث الماضية، بما في ذلك تحديث إدارتها المالية واستعادة الاستقرار المالي.

وقال "موسكوفيتشي" إن اليونان أوفت بالتزاماتها وأنا على ثقة من أن الدول الأعضاء في منطقة اليورو ستفي بالتزاماتها (تجاه اليونان) غدًا، من خلال الموافقة على حل متوازن يمكن أن يرسل إشارة إيجابية إلى كل من الأسواق والرأي العام.

يُذكر أنه منذ انهيارها ماليًا عام 2010، اليونان حصلت على 3 برامج إنقاذ مالي من الاتحاد الأوروبي بقيمة إجمالية وصلت إلى 6ر241 مليار يورو (279.6 مليار دولار) ومن صندوق النقد على 32.1 مليار يورو خلال أول برنامجين، في حين لم يشارك الصندوق في البرنامج الحالي وهو الثالث.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات