ايوان ليبيا

الجمعة , 21 سبتمبر 2018
مقاتلات بريطانية وفرنسية فوق بحر الشمال بسبب مخاوف من طائرات روسيةتنزانيا: غرق أكثر من 200 شخص في حادث عبارة ببحيرة فيكتوريا«ابنك بيهرب من المدرسة؟».. اعرفي الأسباب والحلإيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرة

نتناياهو يحذر من أخطار إلكترونية يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنية

- كتب   -  
نيتانياهو

دعا رئيس وزراء الإسرائيل بنيامين نيتانياهو دول العالم، اليوم الأربعاء، إلى توحيد الجهود في مواجهة أخطار إلكترونية قال إنها يمكن أن تسقط الطائرات الحربية والمدنية.


وقال نيتانياهو، إن الأمن الإلكتروني يمكن أن يمثل أيضا فرص عمل ضخمة، مضيفا أن إسرائيل تتلقى نحو 20 في المئة من الاستثمارات العالمية في هذا القطاع..

وقال "لا يمكن أن نعود إلى عالم الروافع والتروس والطرود، ما دمنا نتقدم لا بد أن نكون عرضة للخطر، شركات طيراننا يمكن تعطيلها وطائراتنا المقاتلة يمكن إسقاطها."

وبينما يراقب الاحتلال الإسرائيلي الهجمات على مركز الأمن الالكتروني بها في مدينة بئر سبع قال نيتانياهو ، لا يوجد سلاح سحري لمواجهة هذا الخطر.

وقال "هذا اختبار ضخم لحضارتنا، سوف يختبر ليس فقط من جانب المنظمات الإجرامية والإرهابيين بل من جانب الدول الأخرى علينا أن نوحد الجهود."

وبينما كان نيتانياهو يتكلم أنارت الأضواء ودوى صوت آخر في القاعة في محاكاة لهجوم قراصنة، وقال الصوت إن القراصنة "مكانهم في دولة ليست بعيدة عن إسرائيل" في إشارة فيما يبدو إلى إيران وهي خصم لدود للاحتلال الإسرائيلي.

وقال الصوت للحضور إن حساباتهم المصرفية جمدت وإن معلومات عنهم نقلت إلى أعدائهم.

وقال نيتانياهو إن قيمة صادرات إسرائيل الإلكترونية العام الماضي بلغت 3.8 مليار دولار، وأضاف "نحن نصل إلى 200 مرة أكثر من وزننا هنا".

ويضم مركز بئر سبع عسكريين وأكاديميين وعاملين في شركات وهو ما يمثل خطورة على التطبيقات العسكرية الإسرائيلية.

وقال نيتانياهو "لكنني مستعد لأخذ هذه المخاطرة لأني أؤمن بنمو الأمن الإلكتروني من خلال التعاون وبأن الأمن الإلكتروني مجال أعمال ضخم".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات