ايوان ليبيا

الأربعاء , 19 ديسمبر 2018
رسميا ودون حذف هذه المرة – سولشاير يدرب يونايتد لنهاية الموسمتقرير إيطالي: روما وبارما يراقبان.. لاتسيو يريد ضم تريزيجيهنادي مولده النرويجي: نتشرف بإعارة مدربنا لمانشستر يونايتدعهد جديد؟ تقرير: زيدان يدرس عرض مانشستر يونايتدتخصيص مائة وعشرين مليون دينار لتنمية الجنوبإنشاء إدارة الدوريات الصحراوية لمكافحة الهجرة غير الشرعيةالسراج في اجتماع مغلق مع حراك غضب فزانتطبيق إلكتروني لتسهيل الخدمات على المتقاعدينالقذافي منع دخول إسرائيل لإفريقياحالة الطقس اليوم الاربعاء‎الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق على حظر منتجات البلاستيكرئيسان سابقان يتنافسان في جولة إعادة بانتخابات الرئاسة في مدغشقراستمرار المظاهرات ضد الحكومة المجرية في عدة مدنلجنة رئاسية أمريكية توصي بتسليح طواقم التعليم في المدارسمليار لـ فزّان.. ولكن ... بقلم / محمد الامينتراجع الدولار واليورو امام الدينار في السوق الموازية اليومأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018حظر التدخين في جميع المؤسسات التعليميةتعديل نظام العقوبات المفروضة على ليبياتغير جدول رحلات الخطوط الإفريقية إلى إسطنبول

مجلس أوروبا يرى أن ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقى" للعالم الحر

- كتب   -  
ثوربيورن ياغلاند

أعلن الأمين العام لمجلس أوروبا ثوربيورن ياغلاند، اليوم الأربعاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يعد "الزعيم الأخلاقي" للعالم و"لم يعد بإمكانه التحدث باسم العالم الحر"، ردًا على قيام الإدارة الأمريكية بفصل الأطفال عن عائلاتهم القادمة إلى الولايات المتحدة بصورة غير شرعية.


وقال ياغلاند متحدثا لشبكة "تي في 2" النروجية فى أثناء زيارة قام بها إلى موسكو "ما يجري على الحدود (الأمريكية المكسيكية) حيث يفصل الأطفال عن أهلهم مؤشر إلى أنه لم يعد الزعيم الأخلاقي لبلاده ولا للعالم.

وتابع "كل ما يفعله يستبعده من الدور الذي لعبه الرؤساء الأمريكيون على الدوام" مضيفا "لم يعد بإمكانه التحدث باسم ما يعرف بالعالم الحر.

وياغلاند هو من الأعضاء الخمسة في لجنة نوبل النروجية التي تمنح كل سنة جائزة نوبل للسلام، وهي مكافأة يدعو البعض إلى منحها هذه السنة لترامب لجهوده من أجل نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

ويثير فصل الأطفال عن أهلهم القادمين بصورة غير شرعية إلى الولايات المتحدة ومعظمهم هرب من العنف في أميركا الوسطى، فضيحة داخل البلاد وسيلا من الانتقادات والتنديد في العالم.

وأعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأربعاء أن "صور أطفال محتجزين في ما يبدو أشبه بأقفاص تثير صدمة عميقة، هذا خطأ ولسنا موافقين عليه، هذا ليس النهج البريطاني.

وأكدت أنها ستبحث موضوع الأطفال المفصولين عن عائلاتهم مع ترامب.

كذلك نددت منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية الأربعاء بفصل العائلات، وقال الأمين العام للمنظمة أنخيل غوريا خلال مؤتمر صحفي في باريس إن "التشريعات في دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية بشأن القصَّر تتبع مبدأ تغليب مصلحة الطفل، وفي هذه الحالة، مثلما أشارت إليه اليونيسف، فإن الفصل ليس بالتأكيد في مصلحة الطفل".

من جهة أخرى، سأل ياغلاند عن انسحاب الولايات المتحدة من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، فأكد أن "هذا ليس مفاجئا".

وقال: "ليس هذا سوى مثال إضافي يثبت أنه لا يريد المعاهدات الدولية ولا المنظمات الدولية المبنية على التعاون".

وأعلنت الولايات المتحدة الثلاثاء انسحابها من مجلس حقوق الإنسان ومقره في جنيف، متهمة المنظمة بـ"النفاق والتحيز" ضد إسرائيل.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات