ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
13 قتيلا في اشتباكات بين قريتين مكسيكيتينإيران تقاضي أمريكا بمحكمة العدل الدولية بسبب العقوباتالدفاع الروسية: مستعدون للتنفيذ العملي لاتفاقيات بوتين وترامب في هلسنكيدوري الأبطال.. الوداد المغربي يتعادل مع حوريا الغينيالأهلي يستعيد نغمة الانتصارات الإفريقية بثلاثية في شباك تاونشيبكيف كتب مونديال روسيا شهادة وفاة النجم الأوحد؟5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسية

في سابع أيام المونديال.. السعودية والمغرب في مهمة صعبة

- كتب   -  
البرتغال

تتواصل اليوم الأربعاء، مباريات كأس العالم المقام في روسيا من خلال مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات والتي ستشهد ظهور عربي عبر كل من المغرب والسعودية.

وستكون ضربة البداية في تمام الساعة الثانية ظهرًا من ملعب لوزنيكي، وذلك عندما يواجه المنتخب البرتغالي نظيره المغربي ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتحتل البرتغال المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة مناصفة مع إسبانيا بعد تعادلهما في لقاء الجولة الأولى 3-3، بينما تتذيل المغرب المجموعة دون رصيد من النقاط، وذلك بعد خسارتها أمام إيران بهدف نظيف.

ولن تسحم مباراة اليوم تأهل أي من الفريقين مهما كانت النتيجة، ولكن في حالة خسارة المغرب فستودع رسميًا المونديال.

وسبق وأن تواجه المنتخبان من قبل في مباراة واحدة كانت في دور المجموعات من مونديال المكسيك 1986، وحينها فازت المغرب بنتيجة 3-1 ونجحت في تصدر مجموعتها وهو السيناريو الذي يأمل أسود الأطلس في تكراره من أجل التأهل إلى الدور التالي.

وحققت البرتغال أفضل نتائجها في كأس العالم باحتلال المركز الثالث في نسخة إنجلترا 1966 والمركز الرابع في نسخة ألمانيا 2006 حيث سبق وأن شاركت في كأس العالم 6 مرات من قبل، بينما حققت المغرب أفضل نتائجها بالتأهل إلى الدور التالي في مونديال المكسيك 1986 وذلك بعد أن شاركت في المونديال 4 مرات من قبل.

أما ثاني مباريات اليوم فستكون من ملعب روستوف آرينا بين أوروجواي والسعودية في تمام الساعة الخامسة مساء، وتحتل أوروجواي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط خلف المتصدر روسيا بـ6 نقاط، فيما تتذيل السعودية المجموعة بدون رصيد من النقاط بعد خسارتها المباراة الأولى أمام روسيا بخماسية نظيفة، فيما فازت أوروجواي على المنتخب الوطني بهدف نظيف.

وتحتاج أوروجواي إلى الفوز في مباراة اليوم لضمان التأهل رسميًا إلى الدور التالي على أن تواجه روسيا في الجولة الأخيرة بهدف خطف صدارة المجموعة، أما فوز السعودية اليوم فسيعيد الأمال إلى الأخضر في التأهل إلى جانب إعادة الأمل إلى المنتخب الوطني في التأهل، وفي حالة التعادل تودع مصر رسميًا البطولة، وتحافظ السعودية على أمالها في التأهل في الجولة الأخيرة.

وسبق وأن شاركت السعودية في المونديال 4 مرات من قبل، وحققت أفضل نتائجها بالتأهل إلى دور الـ16 في مونديال الولايات المتحدة 1994، أما أوروجواي فشاركت في كأس العالم 12 مرة من قبل وحققت أفضل نتائجها بالفوز باللقب في نسخة 1930 التي استضافتها على أرضها ونسخة 1950 في البرازيل.

وسبق وأن تواجه المنتخبان مرتين من قبل الأولى وديًا في عام 2002 وفازت السعودية بنتيجة 3-2، والمباراة الثانية كانت وديًا أيضًا في عام 2014 وتعادلا بهدف لكل فريق.

أما آخر مباريات اليوم فستكون من ملعب كازان آرينا في تمام الساعة الثامنة مساء بين إيران وإسبانيا ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتحتل إيران الصدارة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة لإسبانيا، وفي حال حققت إيران الفوز اليوم فستضمن التأهل إلى الدور التالي، أما أي نتيجة أخرى فلن تضمن تأهل أو خروج أي من الفريقين.

وسبق وأن شاركت إيرات في كأس العالم 4 مرات من قبل ودعتهم جميعًا من دور المجموعات، بينما شاركت إسبانيا في المونديال 14 مرة من قبل حققت خلالهم أفضل نتيجة بالتتويج باللقب في نسخة جنوب إفريقيا 2010، وستكون مباراة اليوم هي الأولى بين الفريقين.

التعليقات