ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

في سابع أيام المونديال.. السعودية والمغرب في مهمة صعبة

- كتب   -  
البرتغال

تتواصل اليوم الأربعاء، مباريات كأس العالم المقام في روسيا من خلال مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات والتي ستشهد ظهور عربي عبر كل من المغرب والسعودية.

وستكون ضربة البداية في تمام الساعة الثانية ظهرًا من ملعب لوزنيكي، وذلك عندما يواجه المنتخب البرتغالي نظيره المغربي ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتحتل البرتغال المركز الثاني في المجموعة برصيد نقطة واحدة مناصفة مع إسبانيا بعد تعادلهما في لقاء الجولة الأولى 3-3، بينما تتذيل المغرب المجموعة دون رصيد من النقاط، وذلك بعد خسارتها أمام إيران بهدف نظيف.

ولن تسحم مباراة اليوم تأهل أي من الفريقين مهما كانت النتيجة، ولكن في حالة خسارة المغرب فستودع رسميًا المونديال.

وسبق وأن تواجه المنتخبان من قبل في مباراة واحدة كانت في دور المجموعات من مونديال المكسيك 1986، وحينها فازت المغرب بنتيجة 3-1 ونجحت في تصدر مجموعتها وهو السيناريو الذي يأمل أسود الأطلس في تكراره من أجل التأهل إلى الدور التالي.

وحققت البرتغال أفضل نتائجها في كأس العالم باحتلال المركز الثالث في نسخة إنجلترا 1966 والمركز الرابع في نسخة ألمانيا 2006 حيث سبق وأن شاركت في كأس العالم 6 مرات من قبل، بينما حققت المغرب أفضل نتائجها بالتأهل إلى الدور التالي في مونديال المكسيك 1986 وذلك بعد أن شاركت في المونديال 4 مرات من قبل.

أما ثاني مباريات اليوم فستكون من ملعب روستوف آرينا بين أوروجواي والسعودية في تمام الساعة الخامسة مساء، وتحتل أوروجواي المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط خلف المتصدر روسيا بـ6 نقاط، فيما تتذيل السعودية المجموعة بدون رصيد من النقاط بعد خسارتها المباراة الأولى أمام روسيا بخماسية نظيفة، فيما فازت أوروجواي على المنتخب الوطني بهدف نظيف.

وتحتاج أوروجواي إلى الفوز في مباراة اليوم لضمان التأهل رسميًا إلى الدور التالي على أن تواجه روسيا في الجولة الأخيرة بهدف خطف صدارة المجموعة، أما فوز السعودية اليوم فسيعيد الأمال إلى الأخضر في التأهل إلى جانب إعادة الأمل إلى المنتخب الوطني في التأهل، وفي حالة التعادل تودع مصر رسميًا البطولة، وتحافظ السعودية على أمالها في التأهل في الجولة الأخيرة.

وسبق وأن شاركت السعودية في المونديال 4 مرات من قبل، وحققت أفضل نتائجها بالتأهل إلى دور الـ16 في مونديال الولايات المتحدة 1994، أما أوروجواي فشاركت في كأس العالم 12 مرة من قبل وحققت أفضل نتائجها بالفوز باللقب في نسخة 1930 التي استضافتها على أرضها ونسخة 1950 في البرازيل.

وسبق وأن تواجه المنتخبان مرتين من قبل الأولى وديًا في عام 2002 وفازت السعودية بنتيجة 3-2، والمباراة الثانية كانت وديًا أيضًا في عام 2014 وتعادلا بهدف لكل فريق.

أما آخر مباريات اليوم فستكون من ملعب كازان آرينا في تمام الساعة الثامنة مساء بين إيران وإسبانيا ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتحتل إيران الصدارة برصيد 3 نقاط مقابل نقطة واحدة لإسبانيا، وفي حال حققت إيران الفوز اليوم فستضمن التأهل إلى الدور التالي، أما أي نتيجة أخرى فلن تضمن تأهل أو خروج أي من الفريقين.

وسبق وأن شاركت إيرات في كأس العالم 4 مرات من قبل ودعتهم جميعًا من دور المجموعات، بينما شاركت إسبانيا في المونديال 14 مرة من قبل حققت خلالهم أفضل نتيجة بالتتويج باللقب في نسخة جنوب إفريقيا 2010، وستكون مباراة اليوم هي الأولى بين الفريقين.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات