ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
عائلتان ليبيتان عالقتان بمطار أتاتوركالحكومة المؤقتة تتخذ قرارا بزيادة الرواتبأكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنياهيئة المسح الجيولوجي: زلزال بقوة 6.6 درجة يهز جزر سولومونالولايات المتحدة: "كيم" سيفي بالتزاماتهترامب يعتزم زيارة ضحايا حرائق كاليفورنياعلامات هبوط ضغط دم الانسان وسبل العلاجالمجلس البلدي بني وليد يبحث تأخر السيولة النقدية بالمصارفخسائر الحرب على «داعش» في سرت«المشري»: مصر سبب انسحاب الوفد التركي من مؤتمر باليرموإعادة تصنيف الفئات السلعية المعدة للاستيرادالسراج: حل وسط مع حفتر حول القائد الأعلى للجيشقريبا تدريب المعلمين في أميركاكوبا تختتم 3 أشهر من المناقشات حول مسودة الدستور الجديدالصين تؤكد أول بؤرة لإنفلونزا الخنازير الإفريقية بإقليم سيتشوانبالفيديو - في حضور روني.. إنجلترا تضرب الولايات المتحدة بثلاثيةبالفيديو - ألمانيا تتخطى روسيا بثلاثية في شوط واحدمواعيد مباريات الجمعة 16 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. صدام مصري تونسيراموس يغادر معسكر إسبانيا للإصابة ويضع ريال مدريد في كارثة دفاعيةالآلاف يحتجون ضد رئيس وزراء التشيك ويطالبون باستقالته

مجلس الشيوخ الكندي يوافق على الاستخدام الترفيهي للماريجوانا

- كتب   -  
مجلس الشيوخ الكندي

صوت مجلس الشيوخ الكندي الثلاثاء، بالموافقة على تشريع تاريخي يقنن الاستخدام الترفيهي للماريجوانا، ويمهد الطريق لسوق قانونية تمامًا لذلك المخدر في غضون الشهرين أو الثلاثة المقبلة.

وأقر مجلس الشيوخ مشروع القانون بأغلبية 52 صوتًا، مقابل 29، وامتناع عضوين عن التصويت، على الرغم من معارضة قوية من أعضاء مجلس الشيوخ المحافظين.

وقال رئيس الوزراء، جاستين ترودو، بعد دقائق من التصويت: "كان من السهل للغاية على أطفالنا الحصول على الماريجوانا، وأن يجني المجرمون الأرباح، واليوم، نحن نغير ذلك. لقد تم تمرير خطتنا لتقنين الماريجوانا وتنظيمها، في مجلس الشيوخ".

في البداية، خططت حكومة ترودو الليبرالية لتمرير مشروع القانون من قبل البرلمان بغرفتيه، لتبدأ مبيعات التجزئة بحلول أول يوليو.

ومع ذلك، تم تأجيل هذا الجدول الزمني بعد أن واجه التشريع المقترح مقاومة شرسة في مجلس الشيوخ، الذي أضاف أربعة تعديلات قبل إعادته إلى مجلس العموم.

ورفض مجلس العموم الذي تسيطر عليه الحكومة الليبرالية بعض التعديلات التي اقترحها أعضاء مجلس الشيوخ غير المنتخبين، وأعاد القوانين إلى مجلس الشيوخ.

والآن، بعد أن تم تمرير مشروع القانون، من المتوقع أن يحصل على موافقة ملكية في وقت مبكر اليوم، الأربعاء، ليصبح قانونًا رسميًا.

ويسمح التشريع للأفراد الذين يبلغون من العمر 18 عامًا، أو أكثر، بزراعة أربع نبتات من الماريجوانا في منازلهم للاستخدام الشخصي، ويضع حدًا عامًا لحيازة كمية لا تتجاوز 30 جرامًا من الحشيش المجفف.


التعليقات