ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

مجلس الشيوخ الكندي يوافق على الاستخدام الترفيهي للماريجوانا

- كتب   -  
مجلس الشيوخ الكندي

صوت مجلس الشيوخ الكندي الثلاثاء، بالموافقة على تشريع تاريخي يقنن الاستخدام الترفيهي للماريجوانا، ويمهد الطريق لسوق قانونية تمامًا لذلك المخدر في غضون الشهرين أو الثلاثة المقبلة.

وأقر مجلس الشيوخ مشروع القانون بأغلبية 52 صوتًا، مقابل 29، وامتناع عضوين عن التصويت، على الرغم من معارضة قوية من أعضاء مجلس الشيوخ المحافظين.

وقال رئيس الوزراء، جاستين ترودو، بعد دقائق من التصويت: "كان من السهل للغاية على أطفالنا الحصول على الماريجوانا، وأن يجني المجرمون الأرباح، واليوم، نحن نغير ذلك. لقد تم تمرير خطتنا لتقنين الماريجوانا وتنظيمها، في مجلس الشيوخ".

في البداية، خططت حكومة ترودو الليبرالية لتمرير مشروع القانون من قبل البرلمان بغرفتيه، لتبدأ مبيعات التجزئة بحلول أول يوليو.

ومع ذلك، تم تأجيل هذا الجدول الزمني بعد أن واجه التشريع المقترح مقاومة شرسة في مجلس الشيوخ، الذي أضاف أربعة تعديلات قبل إعادته إلى مجلس العموم.

ورفض مجلس العموم الذي تسيطر عليه الحكومة الليبرالية بعض التعديلات التي اقترحها أعضاء مجلس الشيوخ غير المنتخبين، وأعاد القوانين إلى مجلس الشيوخ.

والآن، بعد أن تم تمرير مشروع القانون، من المتوقع أن يحصل على موافقة ملكية في وقت مبكر اليوم، الأربعاء، ليصبح قانونًا رسميًا.

ويسمح التشريع للأفراد الذين يبلغون من العمر 18 عامًا، أو أكثر، بزراعة أربع نبتات من الماريجوانا في منازلهم للاستخدام الشخصي، ويضع حدًا عامًا لحيازة كمية لا تتجاوز 30 جرامًا من الحشيش المجفف.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات