ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

الإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيين

- كتب   -  
الحوثيون

أكدت وزارة الخارجية الإماراتية "حرص قوات التحالف على حماية أرواح المدنيين خلال العملية العسكرية بالحديدة في اليمن".


وقال أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات، في مؤتمر صحفي بدبي اليوم الإثنين، إن "التحالف حريص على تجنيب المدنيين أثار الحرب، لذلك تتم العملية بشكل مدروس ومتدرج، وبالتوازي مع الخطوات العسكرية، هناك جسر إغاثي لتقديم المساعدات العاجلة للمدنيين".

وذكر أن "السيطرة على الحديدة بالكامل بالنسبة للتحالف مسألة وقت، مراعاة للحالة الإنسانية في المدينة" ، مشيرًا إلى أن "الطريق مفتوح أمام الحوثيين للخروج والقبول بالحل السياسي دون مقاومة".

وقال: "تركنا خط الحديدة - صنعاء مفتوحًا لضمان استمرار تدفق المساعدات لليمنيين، وأيضًا ليكون طريقًا للحوثيين للانسحاب وتسليم المدينة بدون حرب".

وأكد المسئول الإماراتي على أهمية المعركة: "الحوثيون يمثلون 3 بالمئة فقط من السكان، ويحققون 3 مليارات دولار سنويًا من السيطرة على ميناء الحديدة الذي يعد أحد محطات دعم الحوثيين وتهريب السلاح لهم".

ولفت الى أن "ميناء الحديدة مستمر في عمله، ولكن هناك تخوفًا من أن يكون مفخخًا" ، مضيفًا: "التحالف تلقى عرضًا فرنسيًا للمساعدة في إزالة الألغام بالميناء عندما يحين الوقت".

وعبر قرقاش عن دهشته لـ"الدعم الخارجي للحوثيين"، وقال: "رأينا دعمًا إيرانيًا قطريًا إخوانيًا عجيبًا غريبًا للميليشيات الحوثية باليمن".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات