ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
بالفيديو - اشتعل دربي تورينو.. رونالدو "المشاغب" يسجل ويحتك بالحارس خلال الاحتفالبالفيديو - رونالدو سيد تورينو.. يوفنتوس يواصل زعامته للمدينةسولاري: ظروف المباراة أجبرتنا على عدم الدفع بـ إيسكولاعب ريال مدريد: صافرات الجماهير تضعفناإندونيسيا تجمد اتفاقا تجاريا مع أستراليا بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيلقمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"الآلاف يتظاهرون ضد حكومة النمسا اليمينيةالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يختتم أعماله في مكة المكرمةالداخلية الفرنسية: 33500 متظاهر في أنحاء فرنسا وارتفاع عدد المعتقلين إلى 85 شخصارئيس مجلس الشيوخ الأفغاني يشيد بجهود البعثة الأزهرية المصرية في كابولبالفيديو – جيسوس يسجل للمرة الأولى مع سيتي منذ شهر أغسطسبالفيديو - ليفربول لن ينعم بالراحة.. سيتي يضيق الخناق وينتصر على إيفرتونكأس آسيا – 35 لاعبا في قائمة إيران الأولية.. أزمون وجهانبخش يحملون آمال الفرسكورييري ديلو سبورت: لاتسيو مهتم بالتعاقد مع رمضان صبحي.. "مشروع صلاح جديد"طيران مجهول يراقب سرتتمديد مهمة صوفيا لـ 3 أشهرللسبت الخامس..استمرار تدفق محتجي السترات الصفراء على باريس واعتقال العشراتوفاة طفلة تعيد أزمة الهجرة الشرعية للواجهة في الولايات المتحدةعشراوي: اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطير ومستفزإصابة ترامب بمرض غامض وكارثة طبيعية بقارة آسيا.. تعرف على توقعات العرافة البلغارية لعام 2019

الإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيين

- كتب   -  
الحوثيون

أكدت وزارة الخارجية الإماراتية "حرص قوات التحالف على حماية أرواح المدنيين خلال العملية العسكرية بالحديدة في اليمن".


وقال أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات، في مؤتمر صحفي بدبي اليوم الإثنين، إن "التحالف حريص على تجنيب المدنيين أثار الحرب، لذلك تتم العملية بشكل مدروس ومتدرج، وبالتوازي مع الخطوات العسكرية، هناك جسر إغاثي لتقديم المساعدات العاجلة للمدنيين".

وذكر أن "السيطرة على الحديدة بالكامل بالنسبة للتحالف مسألة وقت، مراعاة للحالة الإنسانية في المدينة" ، مشيرًا إلى أن "الطريق مفتوح أمام الحوثيين للخروج والقبول بالحل السياسي دون مقاومة".

وقال: "تركنا خط الحديدة - صنعاء مفتوحًا لضمان استمرار تدفق المساعدات لليمنيين، وأيضًا ليكون طريقًا للحوثيين للانسحاب وتسليم المدينة بدون حرب".

وأكد المسئول الإماراتي على أهمية المعركة: "الحوثيون يمثلون 3 بالمئة فقط من السكان، ويحققون 3 مليارات دولار سنويًا من السيطرة على ميناء الحديدة الذي يعد أحد محطات دعم الحوثيين وتهريب السلاح لهم".

ولفت الى أن "ميناء الحديدة مستمر في عمله، ولكن هناك تخوفًا من أن يكون مفخخًا" ، مضيفًا: "التحالف تلقى عرضًا فرنسيًا للمساعدة في إزالة الألغام بالميناء عندما يحين الوقت".

وعبر قرقاش عن دهشته لـ"الدعم الخارجي للحوثيين"، وقال: "رأينا دعمًا إيرانيًا قطريًا إخوانيًا عجيبًا غريبًا للميليشيات الحوثية باليمن".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات