ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترقب عالمي لتسجيلات طاقم الطائرة الإثيوبية المنكوبةباشاغا يرحب بتشكيل حكومة وطنية موحدةألمانيا تحذر رعاياها من السفر إلي ليبيابحث نزع فتيل الفتنة في قبيلة الزنتانالسراج وحفتر يتفقان على تشكيل هيئة تنفيذية انتقاليةحفتر يستقبل وزير الخارجية الفرنسيغرق مركب قبالة سواحل ليبيامشاريع المركز الليبي للمحفوظات و الدراسات التاريخيةقوات الاحتلال تقتحم قبر يوسف في نابلسبايدن يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق "برلسكوني" يخضع لجراحةتشييع جثامين ضحايا مجزرة نيوزيلندا|صوراندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلا

الإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيين

- كتب   -  
الحوثيون

أكدت وزارة الخارجية الإماراتية "حرص قوات التحالف على حماية أرواح المدنيين خلال العملية العسكرية بالحديدة في اليمن".


وقال أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات، في مؤتمر صحفي بدبي اليوم الإثنين، إن "التحالف حريص على تجنيب المدنيين أثار الحرب، لذلك تتم العملية بشكل مدروس ومتدرج، وبالتوازي مع الخطوات العسكرية، هناك جسر إغاثي لتقديم المساعدات العاجلة للمدنيين".

وذكر أن "السيطرة على الحديدة بالكامل بالنسبة للتحالف مسألة وقت، مراعاة للحالة الإنسانية في المدينة" ، مشيرًا إلى أن "الطريق مفتوح أمام الحوثيين للخروج والقبول بالحل السياسي دون مقاومة".

وقال: "تركنا خط الحديدة - صنعاء مفتوحًا لضمان استمرار تدفق المساعدات لليمنيين، وأيضًا ليكون طريقًا للحوثيين للانسحاب وتسليم المدينة بدون حرب".

وأكد المسئول الإماراتي على أهمية المعركة: "الحوثيون يمثلون 3 بالمئة فقط من السكان، ويحققون 3 مليارات دولار سنويًا من السيطرة على ميناء الحديدة الذي يعد أحد محطات دعم الحوثيين وتهريب السلاح لهم".

ولفت الى أن "ميناء الحديدة مستمر في عمله، ولكن هناك تخوفًا من أن يكون مفخخًا" ، مضيفًا: "التحالف تلقى عرضًا فرنسيًا للمساعدة في إزالة الألغام بالميناء عندما يحين الوقت".

وعبر قرقاش عن دهشته لـ"الدعم الخارجي للحوثيين"، وقال: "رأينا دعمًا إيرانيًا قطريًا إخوانيًا عجيبًا غريبًا للميليشيات الحوثية باليمن".


التعليقات