ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

الإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيين

- كتب   -  
الحوثيون

أكدت وزارة الخارجية الإماراتية "حرص قوات التحالف على حماية أرواح المدنيين خلال العملية العسكرية بالحديدة في اليمن".


وقال أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية بالإمارات، في مؤتمر صحفي بدبي اليوم الإثنين، إن "التحالف حريص على تجنيب المدنيين أثار الحرب، لذلك تتم العملية بشكل مدروس ومتدرج، وبالتوازي مع الخطوات العسكرية، هناك جسر إغاثي لتقديم المساعدات العاجلة للمدنيين".

وذكر أن "السيطرة على الحديدة بالكامل بالنسبة للتحالف مسألة وقت، مراعاة للحالة الإنسانية في المدينة" ، مشيرًا إلى أن "الطريق مفتوح أمام الحوثيين للخروج والقبول بالحل السياسي دون مقاومة".

وقال: "تركنا خط الحديدة - صنعاء مفتوحًا لضمان استمرار تدفق المساعدات لليمنيين، وأيضًا ليكون طريقًا للحوثيين للانسحاب وتسليم المدينة بدون حرب".

وأكد المسئول الإماراتي على أهمية المعركة: "الحوثيون يمثلون 3 بالمئة فقط من السكان، ويحققون 3 مليارات دولار سنويًا من السيطرة على ميناء الحديدة الذي يعد أحد محطات دعم الحوثيين وتهريب السلاح لهم".

ولفت الى أن "ميناء الحديدة مستمر في عمله، ولكن هناك تخوفًا من أن يكون مفخخًا" ، مضيفًا: "التحالف تلقى عرضًا فرنسيًا للمساعدة في إزالة الألغام بالميناء عندما يحين الوقت".

وعبر قرقاش عن دهشته لـ"الدعم الخارجي للحوثيين"، وقال: "رأينا دعمًا إيرانيًا قطريًا إخوانيًا عجيبًا غريبًا للميليشيات الحوثية باليمن".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات