ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
اتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسيةالكرملين: بوتين ونتنياهو يناقشان هاتفيا نشر نظام "إس-300" في سورياإيران تحذر أمريكا بسبب النفط.. وتطالب ترامب بالعودة للاتفاق النوويميركل: نأمل أن تظل بريطانيا قريبة بعد خروجها من الاتحاد الأوروبيتجدد الاشتباكات جنوب طرابلس

في اليوم الخامس للمونديال..الظهور الأول للإنجليز وتونس ترفع رايات العرب

- كتب   -  
كأس العالم

تتواصل اليوم مباريات كأس العالم المقام حاليًا في روسيا، وستكون ضربة البداية في تمام الساعة الثانية ظهرًا من ملعب نيزني نوفجورود، عندما يلتقي المنتخب السويدي بنظيره الكوري الجنوبي ضمن مباريات المجموعة السادسة، والتي شهدت أمس خسارة حامل اللقب ألمانيا أمام المكسيك بهدف نظيف في كبرى مفاجأت المونديال.

وشاركت السويد في المونديال 11 من قبل وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الثالث مرتين عامي 1950 في البرازيل و1994 في الولايات المتحدة، ولكنها فشلت في التأهل إلى آخر نسختين من كأس العالم، أما كوريا الجنوبية فشاركت في كأس العالم 9 مرات من قبل وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الرابع عندما استضافت البطولة رفقة اليابان في عام 2002، وودعت المونديال الماضي من دور المجموعات.

وسبق وأن تواجهت السويد وكوريا الجنوبية من قبل 3 مرات جميعهم مباريات ودية، وحققت السويد الفوز في لقاء وحيد وتعادلا في مباراتين.

وستكون أولى مباريات المجموعة السابعة اليوم في تمام الساعة الخامسة عصرًا من ملعب فيشت الأولمبي، وذلك عندما يواجه منتخب بلجيكا نظيره بنما، وتشارك الأخيرة للمرة الأولى في تاريخها في كأس العالم، بينما سبق وأن شاركت بلجيكا في المونديال 12 مرة من قبل وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الرابع في مونديال المكسيك 1986، وودعت النسخة الماضية من ربع النهائي.

أما ثاني مباريات المجموعة فستكون الساعة الثامنة مساء على ملعب فولجوجراد أرينا بين إنجلترا وتونس، وتشارك إنجلترا في المونديال للمرة الـ14 في تاريخها وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب على أرضها في عام 1966، أما تونس فسبق وأن شاركت في كأس العالم 4 مرات من قبل وودعت من دور المجموعات في جميع مشاركتها السابقة.

وسبق وأن تواجه المنتخب التونسي مع نظيره الإنجليزي مرتين من قبل واحدة وديًا وانتهت بالتعادل وأخرى في دور المجموعات من مونديال فرنسا 1998، وحينها فاز الأسود الثلاثة بثنائية نظيفة.

التعليقات