ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

في اليوم الخامس للمونديال..الظهور الأول للإنجليز وتونس ترفع رايات العرب

- كتب   -  
كأس العالم

تتواصل اليوم مباريات كأس العالم المقام حاليًا في روسيا، وستكون ضربة البداية في تمام الساعة الثانية ظهرًا من ملعب نيزني نوفجورود، عندما يلتقي المنتخب السويدي بنظيره الكوري الجنوبي ضمن مباريات المجموعة السادسة، والتي شهدت أمس خسارة حامل اللقب ألمانيا أمام المكسيك بهدف نظيف في كبرى مفاجأت المونديال.

وشاركت السويد في المونديال 11 من قبل وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الثالث مرتين عامي 1950 في البرازيل و1994 في الولايات المتحدة، ولكنها فشلت في التأهل إلى آخر نسختين من كأس العالم، أما كوريا الجنوبية فشاركت في كأس العالم 9 مرات من قبل وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الرابع عندما استضافت البطولة رفقة اليابان في عام 2002، وودعت المونديال الماضي من دور المجموعات.

وسبق وأن تواجهت السويد وكوريا الجنوبية من قبل 3 مرات جميعهم مباريات ودية، وحققت السويد الفوز في لقاء وحيد وتعادلا في مباراتين.

وستكون أولى مباريات المجموعة السابعة اليوم في تمام الساعة الخامسة عصرًا من ملعب فيشت الأولمبي، وذلك عندما يواجه منتخب بلجيكا نظيره بنما، وتشارك الأخيرة للمرة الأولى في تاريخها في كأس العالم، بينما سبق وأن شاركت بلجيكا في المونديال 12 مرة من قبل وحققت أفضل نتائجها باحتلال المركز الرابع في مونديال المكسيك 1986، وودعت النسخة الماضية من ربع النهائي.

أما ثاني مباريات المجموعة فستكون الساعة الثامنة مساء على ملعب فولجوجراد أرينا بين إنجلترا وتونس، وتشارك إنجلترا في المونديال للمرة الـ14 في تاريخها وحققت أفضل نتائجها بالتتويج باللقب على أرضها في عام 1966، أما تونس فسبق وأن شاركت في كأس العالم 4 مرات من قبل وودعت من دور المجموعات في جميع مشاركتها السابقة.

وسبق وأن تواجه المنتخب التونسي مع نظيره الإنجليزي مرتين من قبل واحدة وديًا وانتهت بالتعادل وأخرى في دور المجموعات من مونديال فرنسا 1998، وحينها فاز الأسود الثلاثة بثنائية نظيفة.

التعليقات