ايوان ليبيا

الجمعة , 16 نوفمبر 2018
عائلتان ليبيتان عالقتان بمطار أتاتوركالحكومة المؤقتة تتخذ قرارا بزيادة الرواتبأكثر من 600 مفقود جراء الحرائق في كاليفورنياهيئة المسح الجيولوجي: زلزال بقوة 6.6 درجة يهز جزر سولومونالولايات المتحدة: "كيم" سيفي بالتزاماتهترامب يعتزم زيارة ضحايا حرائق كاليفورنياعلامات هبوط ضغط دم الانسان وسبل العلاجالمجلس البلدي بني وليد يبحث تأخر السيولة النقدية بالمصارفخسائر الحرب على «داعش» في سرت«المشري»: مصر سبب انسحاب الوفد التركي من مؤتمر باليرموإعادة تصنيف الفئات السلعية المعدة للاستيرادالسراج: حل وسط مع حفتر حول القائد الأعلى للجيشقريبا تدريب المعلمين في أميركاكوبا تختتم 3 أشهر من المناقشات حول مسودة الدستور الجديدالصين تؤكد أول بؤرة لإنفلونزا الخنازير الإفريقية بإقليم سيتشوانبالفيديو - في حضور روني.. إنجلترا تضرب الولايات المتحدة بثلاثيةبالفيديو - ألمانيا تتخطى روسيا بثلاثية في شوط واحدمواعيد مباريات الجمعة 16 نوفمبر 2018 والقنوات الناقلة.. صدام مصري تونسيراموس يغادر معسكر إسبانيا للإصابة ويضع ريال مدريد في كارثة دفاعيةالآلاف يحتجون ضد رئيس وزراء التشيك ويطالبون باستقالته

جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم

- كتب   -  
جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم
جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم



ايوان ليبيا - وكالات :

قال مفتاح المغربي الناطق باسم ميليشيات ابراهيم جضران ان مايجري من احتلالهم لمنطقة الهلال النفطي  وتوقف انتاج النفط فيها بعد هجومهم بمساندة من المعارضة التشادية وسرايا الدفاع هو ان أبناء قبيلة المغاربة عائدون إلى أرضهم .

وفى حديث لقناة النبأ الداعمة لجضران وقواته فى سيطرتها على المنطقة ، طالب المغربي كل القبائل بسحب أبنائهم وعدم تحميل قواتهم ما وصفها بمسؤولية دمائهم .

وزعم الناطق باسم جضران بأن ماوصفها بمليشيات الكرامة تتعمد قصف خزانات النفط بغية تأجيج الرأي العام لمنع عودة المهجرين من المغاربة إلى مناطقهم وذلك فى إشارة منه للضرر الذي أحدثته قواتهم فى خزانات حظيرة الهروج واندلاع النيران فيها .
 
هذا وتقدم قناة النبأ دعماً إعلامياً لافتاً لقوات جضرا والمتحالفين معها من سرايا الدفاع ومرتزقة المعارضة التشادية .

وأعرب عدد من النشطاء والمدونين المنحدرين من قبيلة المغاربة عن رفضهم لاستخدام القناة أسلوب تأجيج القبائل على بعضها البعض عبر تصوير الحرب على انها بين قبيلتهم والقبائل الاخرى .

وعلى غرار نهجها مع قبيلة العواقير فى بنغازي عبر تصوير الحدث على انه حرب من قبيلة الفرجان ، نشرت قناة النبأ عدة اخبار على شكل عواجل منقولة عن مصادر مجهولة تتحدث عن اعتقالات فى صفوف قبيلة المغاربة من قبل مسلحين منحدرين من قبيلة الفرجان الامر الذي رفضه نشطاء ومدونين من القبيلتين المتجاورتين فى اجدابيا معتبرينه عملاً يندرج ضمن سياسة الاسلام السياسي فى تمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع .

التعليقات