ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
13 قتيلا في اشتباكات بين قريتين مكسيكيتينإيران تقاضي أمريكا بمحكمة العدل الدولية بسبب العقوباتالدفاع الروسية: مستعدون للتنفيذ العملي لاتفاقيات بوتين وترامب في هلسنكيدوري الأبطال.. الوداد المغربي يتعادل مع حوريا الغينيالأهلي يستعيد نغمة الانتصارات الإفريقية بثلاثية في شباك تاونشيبكيف كتب مونديال روسيا شهادة وفاة النجم الأوحد؟5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسية

جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم

- كتب   -  
جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم
جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم



ايوان ليبيا - وكالات :

قال مفتاح المغربي الناطق باسم ميليشيات ابراهيم جضران ان مايجري من احتلالهم لمنطقة الهلال النفطي  وتوقف انتاج النفط فيها بعد هجومهم بمساندة من المعارضة التشادية وسرايا الدفاع هو ان أبناء قبيلة المغاربة عائدون إلى أرضهم .

وفى حديث لقناة النبأ الداعمة لجضران وقواته فى سيطرتها على المنطقة ، طالب المغربي كل القبائل بسحب أبنائهم وعدم تحميل قواتهم ما وصفها بمسؤولية دمائهم .

وزعم الناطق باسم جضران بأن ماوصفها بمليشيات الكرامة تتعمد قصف خزانات النفط بغية تأجيج الرأي العام لمنع عودة المهجرين من المغاربة إلى مناطقهم وذلك فى إشارة منه للضرر الذي أحدثته قواتهم فى خزانات حظيرة الهروج واندلاع النيران فيها .
 
هذا وتقدم قناة النبأ دعماً إعلامياً لافتاً لقوات جضرا والمتحالفين معها من سرايا الدفاع ومرتزقة المعارضة التشادية .

وأعرب عدد من النشطاء والمدونين المنحدرين من قبيلة المغاربة عن رفضهم لاستخدام القناة أسلوب تأجيج القبائل على بعضها البعض عبر تصوير الحرب على انها بين قبيلتهم والقبائل الاخرى .

وعلى غرار نهجها مع قبيلة العواقير فى بنغازي عبر تصوير الحدث على انه حرب من قبيلة الفرجان ، نشرت قناة النبأ عدة اخبار على شكل عواجل منقولة عن مصادر مجهولة تتحدث عن اعتقالات فى صفوف قبيلة المغاربة من قبل مسلحين منحدرين من قبيلة الفرجان الامر الذي رفضه نشطاء ومدونين من القبيلتين المتجاورتين فى اجدابيا معتبرينه عملاً يندرج ضمن سياسة الاسلام السياسي فى تمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع .

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات