ايوان ليبيا

الجمعة , 21 سبتمبر 2018
مقاتلات بريطانية وفرنسية فوق بحر الشمال بسبب مخاوف من طائرات روسيةتنزانيا: غرق أكثر من 200 شخص في حادث عبارة ببحيرة فيكتوريا«ابنك بيهرب من المدرسة؟».. اعرفي الأسباب والحلإيطاليا تنشر فرق عسكرية على الحدود مع ليبياحارق مطار طرابلس يرد على البعثة الأممية بعد مطالبتها له بوقف إطلاق النارأنباء عن سقوط ضحايا في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكيةأبناء قبيلة الغفران القطرية من جنيف: "نظام الدوحة" ارتكب انتهاكات صارخة لحقوق الأطفال والنساءطرد رونالدو.. بين شبح الغياب عن موقعة مانشستر وغرائب فيلكس بريشأرقام دوري الأبطال.. خليفة رونالدو يدخل التاريخ والسيتي يجلب العار للإنجليزسقوط 24 بين قتيل وجريح خلال اشتباكات طرابلسالغرياني يتهم الأمم المتحدة بالانحيازحسني بي يتحدث عن سعر الصرف في السوق الموازياجتماع لجنة مراقبة وقف إطلاق النار مع السفراء الاجانب في طرابلساعادة فتح ملف جريمة براك الشاطئسقوط قذائف على «البريقة لتسويق النفط»قرقاش: يجب أن تكون دول الخليج طرفا في محادثات مقترحة لإبرام معاهدة مع إيرانبالدماء والسيوف.. ملايين الشيعة يحيون ذكرى عاشوراء بالعراقروسيا: على إسرائيل تقديم مزيد من المعلومات عن إسقاط طائرة قرب سورياأطباء مستشفى ابن سينا بسرت يدخلون اعتصامًا مفتوحًا3 وجبات «سناك» قدميها لأولادك وقت المذاكرة

جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم

- كتب   -  
جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم
جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم



ايوان ليبيا - وكالات :

قال مفتاح المغربي الناطق باسم ميليشيات ابراهيم جضران ان مايجري من احتلالهم لمنطقة الهلال النفطي  وتوقف انتاج النفط فيها بعد هجومهم بمساندة من المعارضة التشادية وسرايا الدفاع هو ان أبناء قبيلة المغاربة عائدون إلى أرضهم .

وفى حديث لقناة النبأ الداعمة لجضران وقواته فى سيطرتها على المنطقة ، طالب المغربي كل القبائل بسحب أبنائهم وعدم تحميل قواتهم ما وصفها بمسؤولية دمائهم .

وزعم الناطق باسم جضران بأن ماوصفها بمليشيات الكرامة تتعمد قصف خزانات النفط بغية تأجيج الرأي العام لمنع عودة المهجرين من المغاربة إلى مناطقهم وذلك فى إشارة منه للضرر الذي أحدثته قواتهم فى خزانات حظيرة الهروج واندلاع النيران فيها .
 
هذا وتقدم قناة النبأ دعماً إعلامياً لافتاً لقوات جضرا والمتحالفين معها من سرايا الدفاع ومرتزقة المعارضة التشادية .

وأعرب عدد من النشطاء والمدونين المنحدرين من قبيلة المغاربة عن رفضهم لاستخدام القناة أسلوب تأجيج القبائل على بعضها البعض عبر تصوير الحرب على انها بين قبيلتهم والقبائل الاخرى .

وعلى غرار نهجها مع قبيلة العواقير فى بنغازي عبر تصوير الحدث على انه حرب من قبيلة الفرجان ، نشرت قناة النبأ عدة اخبار على شكل عواجل منقولة عن مصادر مجهولة تتحدث عن اعتقالات فى صفوف قبيلة المغاربة من قبل مسلحين منحدرين من قبيلة الفرجان الامر الذي رفضه نشطاء ومدونين من القبيلتين المتجاورتين فى اجدابيا معتبرينه عملاً يندرج ضمن سياسة الاسلام السياسي فى تمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع .

التعليقات