ايوان ليبيا

الأحد , 17 فبراير 2019
بالفيديو - بيونتك يواصل الإبداع ويقود ميلان لفوز هام على أتالانتا العنيدبالفيديو - ميسي يقود برشلونة لفوز عصيب على "بلد ماسيب"قبل موقعة ليفربول وبايرن.. لم يخرج فريق ألماني سالما من أنفيلد منذ 1981بيكيه: سنعاني إن لعبنا بهذا المستوى أمام ليونمن وارسو إلى ميونيخ: أمة تُسَاقُ إلى حتفها ... بقلم / محمد الامينسيالة : حكومة الوفاق تتابع حادث خطف التونسيين وتعمل على تأمين سلامتهمجو بايدن: سأتخذ قرارا قريبا بشأن الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكيةقبل اللقاء المرتقب بينهما...المستشار النمساوي يشيد بنجاح سياسة ترامب الخارجيةماكرون وبوتين يناقشان الوضع في سوريا في اتصال هاتفيميركل تلتقي إيفانكا ترامب على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن6 زوارق دورية من فرنسا الى خفر السواحل الليبيعشية 17 فبراير.. الطريق قد تكون باتت اكثر وضوحا نحو وضع كارثي..الإعلام الصيني: مباحثات التجارة مع الولايات المتحدة تحقق تقدما مهمالافروف‭:‬ ‬روسيا مستعدة للتفاوض لتمديد معاهدة القوى النووية المتوسطةزعيم كوريا الشمالية يزور فيتنام قبل قمة مع ترامببنس يرفض دعوة ميركل للعمل مع روسيا.. ويدعو للاعتراف بجوايدو رئيسا لفنزويلاتفاصيل الاجتماع العسكري في سبهاوصول سفينتي بضائع وسيارات الى ميناء بنغازيتزويد خفر السواحل الليبي بـ6 زوارق فرنسية مجهزةالجنائية الدولية مصرة على ملاحقة هؤلاء

جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم

- كتب   -  
جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم
جضران يهدد القبائل و يسعى للوقيعة بينهم : إسحبوا أبنائكم ولا نتحمل مسؤولية دمائهم



ايوان ليبيا - وكالات :

قال مفتاح المغربي الناطق باسم ميليشيات ابراهيم جضران ان مايجري من احتلالهم لمنطقة الهلال النفطي  وتوقف انتاج النفط فيها بعد هجومهم بمساندة من المعارضة التشادية وسرايا الدفاع هو ان أبناء قبيلة المغاربة عائدون إلى أرضهم .

وفى حديث لقناة النبأ الداعمة لجضران وقواته فى سيطرتها على المنطقة ، طالب المغربي كل القبائل بسحب أبنائهم وعدم تحميل قواتهم ما وصفها بمسؤولية دمائهم .

وزعم الناطق باسم جضران بأن ماوصفها بمليشيات الكرامة تتعمد قصف خزانات النفط بغية تأجيج الرأي العام لمنع عودة المهجرين من المغاربة إلى مناطقهم وذلك فى إشارة منه للضرر الذي أحدثته قواتهم فى خزانات حظيرة الهروج واندلاع النيران فيها .
 
هذا وتقدم قناة النبأ دعماً إعلامياً لافتاً لقوات جضرا والمتحالفين معها من سرايا الدفاع ومرتزقة المعارضة التشادية .

وأعرب عدد من النشطاء والمدونين المنحدرين من قبيلة المغاربة عن رفضهم لاستخدام القناة أسلوب تأجيج القبائل على بعضها البعض عبر تصوير الحرب على انها بين قبيلتهم والقبائل الاخرى .

وعلى غرار نهجها مع قبيلة العواقير فى بنغازي عبر تصوير الحدث على انه حرب من قبيلة الفرجان ، نشرت قناة النبأ عدة اخبار على شكل عواجل منقولة عن مصادر مجهولة تتحدث عن اعتقالات فى صفوف قبيلة المغاربة من قبل مسلحين منحدرين من قبيلة الفرجان الامر الذي رفضه نشطاء ومدونين من القبيلتين المتجاورتين فى اجدابيا معتبرينه عملاً يندرج ضمن سياسة الاسلام السياسي فى تمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع .

التعليقات