ايوان ليبيا

الأربعاء , 18 يوليو 2018
13 قتيلا في اشتباكات بين قريتين مكسيكيتينإيران تقاضي أمريكا بمحكمة العدل الدولية بسبب العقوباتالدفاع الروسية: مستعدون للتنفيذ العملي لاتفاقيات بوتين وترامب في هلسنكيدوري الأبطال.. الوداد المغربي يتعادل مع حوريا الغينيالأهلي يستعيد نغمة الانتصارات الإفريقية بثلاثية في شباك تاونشيبكيف كتب مونديال روسيا شهادة وفاة النجم الأوحد؟5 ماسكات من القهوة تحل مشكلات بشرتك«الفناجين القديمة ماتترميش».. جددي ديكور بيتك بـ7 طرق مبتكرةالبيت الأبيض: ترامب يدلي بتصريحات عن اجتماعه مع بوتينالإغاثة العالمية: المعوقات الإدارية تحد من تمويل مشروعات وبرامج الفقراء ومصر أكثر الدول تعاوناترامب: علاقتنا بروسيا تحسنت وستتحسنترامب: أخطأت في حديثي عن روسيا في هلسنكيتكليف العميد فوزى المنصورى آمرا لمنطقة خليج السدرة العسكرية خلفا للعميد خليفة مراجعخارجية الوفاق في زمن التيه الدبلوماسي..هبوط الدولار الامريكي امام الدينار الليبى في السوق الموازي اليومالشركة العامة للكهرباء تحذر من إنهيار الشبكة بالكامل بسبب رفض هذه المناطق المشاركة في طرح الاحمالالنجم الساحلي يكتسح مبابي ويتصدر المجموعة الرابعة في إفريقياوزير الإعلام الإماراتي: زيارة الرئيس الصيني تؤكد المكانة المهمة التي حققتها دولتناترامب بعد القمة: بوتين قوي للغايةطريقة عمل بيتزا كالزوني والسلطة الروسية

الجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنة

- كتب   -  
الجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنة
الجيش يلقى القبض على زعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو فى درنة


ايوان ليبيا - وكالات :

أكد مصدر من الجيش الليبى، أن قوات الجيش ألقت القبض على القياد السابق في تنظيم القاعدة، وزعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي سفيان بن قمو، بآخر معاقل الجماعت الإرهابية بمدينة درنة رفقة محمد ادريس المنصوري الملقب بالديسكة.

وبين مصدر عسكري، أن قوات الجيش المتمثلة في كتيبة (276) رصدت مخابرة لاسلكية لإرهابيي درنة يتضح منها صوت شخص مصري يكنى بـــ (إبي عمر)، وتمت مداهمة أحد تمركزات البؤر الأخيرة للمجموعات الإرهابية بدرنة، وذلك بعد مقاومة مجموعته داخل أحد المساكن ونفاد ذخيرتها.

وسفيان بن قمو البالغ من العمر 59 سنة، كان عضو بارزا في تنظيم القاعدة، وعمل سائقا لزعيم التنظيم أسامة بن لادن، وقد غادر ليبيا بداية ثمانينيات القرن الماضي بعد ترك عمله، وتمكن من الوصول إلى السودان ومنها إلى أفغانستان، التي تدرب فيها بمعسكرات القاعدة قبل أن يتحول إلى مدرب في التنظيم، ويصبح من أبرز قياديي تنظيم القاعدة ويشارك في أغلب معاركه.

وفي أثناء فترة تواجد بن لادن في السودان كان بن قمو سائقه الشخصي وعلى صلة بأغلب رموز وقيادات التنظيم، قبل أن يعتقل من قبل القوات الأميركية التي نقلته إلى سجن غونتنامو مطلع العقد الماضي ليقبع فيه إلى أن تم تسليمه إلى ليبيا عام 2007م ليواصل سجنه في معتقل أبوسليم.
وفي عام 2011م تمكن من الهرب من السجن، ليعود إلى مسقط رأسه في درنة ويؤسس جماعة أنصار الشريعة، لكنه طيلة السنين السبع الماضية كان من الشخصيات التي تقود التنظيمات الإرهابية في ليبيا من الظل ولم يكن بارزا.

ومن بين القضايا البارزة التي يشار إلى أن بن قمو تورط فيها حادث الهجوم على مقر القنصلية الأميركية في بنغازي عام 2012م والذي راح ضحيته أربعة دبلوماسيين أميركيين، ومن بينهم السفير الأميركي كريستوفر ستيفنز.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات