ايوان ليبيا

الأربعاء , 20 مارس 2019
ترقب عالمي لتسجيلات طاقم الطائرة الإثيوبية المنكوبةباشاغا يرحب بتشكيل حكومة وطنية موحدةألمانيا تحذر رعاياها من السفر إلي ليبيابحث نزع فتيل الفتنة في قبيلة الزنتانالسراج وحفتر يتفقان على تشكيل هيئة تنفيذية انتقاليةحفتر يستقبل وزير الخارجية الفرنسيغرق مركب قبالة سواحل ليبيامشاريع المركز الليبي للمحفوظات و الدراسات التاريخيةقوات الاحتلال تقتحم قبر يوسف في نابلسبايدن يعتزم الترشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق "برلسكوني" يخضع لجراحةتشييع جثامين ضحايا مجزرة نيوزيلندا|صوراندلاع حريق في طائرة بمطار مهر أباد بطهران على متنها 50 راكبًاإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بقطاع غزةسفير خادم الحرمين الشريفين لدى القاهرة يلتقي نظيره العراقي.. ويستقبل وفد الاتحاد العالمي للكشاف المسلمترامب يجدد هجومه على التحيز السياسي لوسائل التواصل الاجتماعيوزير شئون البريكست: مازال من الممكن إجراء تصويت ثالث على اتفاق "تيريزا ماي"سفير البحرين بمصر يقيم حفل استقبال للسفير العراقي الجديدالقبض على لبناني كندي بتهمة التجسس لإسرائيلأمريكا تفرض عقوبات على شركة تعدين حكومية في فنزويلا

تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية

- كتب   -  
تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية
تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية

 

ايوان ليبيا - وكالات :

لقي القياديان البارزان فى مايسمى سرايا الدفاع عن بنغازي ، أحمد التاجوري وفرج شكو ، مصرعهما إثر قصف جوي إستهدفهما أثناء تحركهم مع قوات جضران التي تحركت من غرب بن وليد وشنت هجوم الموانئ النفطية .

وأكدت مصادر مطلعة ومتطابقة من مدينة مصراتة لـ صحيفة المرصد ان جثامين التاجوري وشكو وصلت الى مستشفى المدينة متفحمة فجر آخر يوم فى رمضان الموافق 14 يونيو .

وأضافت ذات المصادر بأن عائلتي التاجوري وشكو أقامت اليوم السبت عزاءً لنجليهما فى مساكن مصيف الأمان بمنطقة زريق فى مصراتة .

 

وأشارت الى ان مجموعة من أجدابيا من ضمن سرايا الدفاع عن بنغازي حاولت قبل ذلك دفن الجثث فى مقبرة أولاد بعيو بمصراتة الا ان اهالي المنطقة رفضوا ان يتم ذلك دون وجود تصريح دفن وتقرير طب شرعي .

وفى ذات السياق ، لم تعلن ما يسمى سرايا الدفاع عن بنغازي رسمياً مقتل قيادييها البارزين حيث يعد التاجوري القائد الميداني الاول والفعلي لسرايا الدفاع وكذلك هو شكو .

ورجحت المصادر ان يكون مقتل التاجوري وشكو قد تم خلال الغارة الامريكية التي أعلنت عنها قوات افريكوم يوم الخميس الماضي وقالت انها استهدفت قيادياً بتنظيم القاعدة فى ليبيا دون أن تسمه .

واضافة الى مهامها فى سرايا الدفاع التي تتخذ من الشيخ الصادق الغرياني مرجعية لها ، يعد كل من التاجوري وشكو قيادات ايضاً فى مايسمى مجلس ثوار بنغازي الذي كان يقوده وسام بن حميد وهو تحالف من مقاتلي انصار الشريعة وداعش وبقايا كتائب الدروع .

 

التعليقات