ايوان ليبيا

الثلاثاء , 17 يوليو 2018
وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي: الولايات المتحدة ستظل صديقة لنا رغم تصريحات ترامبقوات الأمن العراقي تفرض حظرا للتجوال في مدينة البصرةزعيم الديمقراطيين بالكونجرس الأمريكي: تصريحات ترامب أمام بوتين "خطيرة وضعيفة"رئيس مجلس النواب الأمريكي: على ترامب أن يدرك أن روسيا ليست حليفتنافزان ليبية إذا كنتم تتذكّرون... بقلم / محمد الامينقرار هام من لجنة العقوبات بمجلس الأمن بشأن السيدة صفية فركاش زوجة العقيد القذافيادانات حقوقية لاعتداءات الأمن على الطلاب فى طرابلس أثناء تظاهرهمشروط الترشح لانتخابات المجلس البلدي بني وليدبالتفاصيل.. إحاطة غسان سلامة فى أمام مجلس الأمن بشأن ليبيا5 وجوه خطفت الأضواء في مونديال روسيابوتين في قمته مع ترامب: روسيا لم تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. وبيننا تعاون كبيربوتين: عملت بالمخابرات وأعلم جيدا كيف تصنع التقارير للحشد ضد روسيااقضي على خشونة الركبة واسمرارها بـ3 وصفات طبيعيةطريقة عمل ستروجانوف الدجاجضبط حقائب متفجرة و عبوات ناسفة فى مداهمات على اوكار الارهاب فى درنةأين الليبيون من قمة روما؟ ... بقلم / نوري الرزيقيقمة ترامب وبوتين.. من سيقدم التنازلات؟انطلاق القمة التاريخية بين ترامب وبوتين.. والرئيس الأمريكي: لدينا فرصة لتحسين العلاقاتأبو الغيط: تعزيز حقوق الإنسان سبيل تنمية الشعوب العربيةقيادي بـ"الجهاد الإسلامي": الواقع الفلسطيني لا يتحمل المزيد من الانقسامات والتعبئة الداخلية

تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية

- كتب   -  
تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية
تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية

 

ايوان ليبيا - وكالات :

لقي القياديان البارزان فى مايسمى سرايا الدفاع عن بنغازي ، أحمد التاجوري وفرج شكو ، مصرعهما إثر قصف جوي إستهدفهما أثناء تحركهم مع قوات جضران التي تحركت من غرب بن وليد وشنت هجوم الموانئ النفطية .

وأكدت مصادر مطلعة ومتطابقة من مدينة مصراتة لـ صحيفة المرصد ان جثامين التاجوري وشكو وصلت الى مستشفى المدينة متفحمة فجر آخر يوم فى رمضان الموافق 14 يونيو .

وأضافت ذات المصادر بأن عائلتي التاجوري وشكو أقامت اليوم السبت عزاءً لنجليهما فى مساكن مصيف الأمان بمنطقة زريق فى مصراتة .

 

وأشارت الى ان مجموعة من أجدابيا من ضمن سرايا الدفاع عن بنغازي حاولت قبل ذلك دفن الجثث فى مقبرة أولاد بعيو بمصراتة الا ان اهالي المنطقة رفضوا ان يتم ذلك دون وجود تصريح دفن وتقرير طب شرعي .

وفى ذات السياق ، لم تعلن ما يسمى سرايا الدفاع عن بنغازي رسمياً مقتل قيادييها البارزين حيث يعد التاجوري القائد الميداني الاول والفعلي لسرايا الدفاع وكذلك هو شكو .

ورجحت المصادر ان يكون مقتل التاجوري وشكو قد تم خلال الغارة الامريكية التي أعلنت عنها قوات افريكوم يوم الخميس الماضي وقالت انها استهدفت قيادياً بتنظيم القاعدة فى ليبيا دون أن تسمه .

واضافة الى مهامها فى سرايا الدفاع التي تتخذ من الشيخ الصادق الغرياني مرجعية لها ، يعد كل من التاجوري وشكو قيادات ايضاً فى مايسمى مجلس ثوار بنغازي الذي كان يقوده وسام بن حميد وهو تحالف من مقاتلي انصار الشريعة وداعش وبقايا كتائب الدروع .

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات