ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية

- كتب   -  
تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية
تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية

 

ايوان ليبيا - وكالات :

لقي القياديان البارزان فى مايسمى سرايا الدفاع عن بنغازي ، أحمد التاجوري وفرج شكو ، مصرعهما إثر قصف جوي إستهدفهما أثناء تحركهم مع قوات جضران التي تحركت من غرب بن وليد وشنت هجوم الموانئ النفطية .

وأكدت مصادر مطلعة ومتطابقة من مدينة مصراتة لـ صحيفة المرصد ان جثامين التاجوري وشكو وصلت الى مستشفى المدينة متفحمة فجر آخر يوم فى رمضان الموافق 14 يونيو .

وأضافت ذات المصادر بأن عائلتي التاجوري وشكو أقامت اليوم السبت عزاءً لنجليهما فى مساكن مصيف الأمان بمنطقة زريق فى مصراتة .

 

وأشارت الى ان مجموعة من أجدابيا من ضمن سرايا الدفاع عن بنغازي حاولت قبل ذلك دفن الجثث فى مقبرة أولاد بعيو بمصراتة الا ان اهالي المنطقة رفضوا ان يتم ذلك دون وجود تصريح دفن وتقرير طب شرعي .

وفى ذات السياق ، لم تعلن ما يسمى سرايا الدفاع عن بنغازي رسمياً مقتل قيادييها البارزين حيث يعد التاجوري القائد الميداني الاول والفعلي لسرايا الدفاع وكذلك هو شكو .

ورجحت المصادر ان يكون مقتل التاجوري وشكو قد تم خلال الغارة الامريكية التي أعلنت عنها قوات افريكوم يوم الخميس الماضي وقالت انها استهدفت قيادياً بتنظيم القاعدة فى ليبيا دون أن تسمه .

واضافة الى مهامها فى سرايا الدفاع التي تتخذ من الشيخ الصادق الغرياني مرجعية لها ، يعد كل من التاجوري وشكو قيادات ايضاً فى مايسمى مجلس ثوار بنغازي الذي كان يقوده وسام بن حميد وهو تحالف من مقاتلي انصار الشريعة وداعش وبقايا كتائب الدروع .

 

التعليقات