ايوان ليبيا

الأحد , 16 ديسمبر 2018
بالفيديو - اشتعل دربي تورينو.. رونالدو "المشاغب" يسجل ويحتك بالحارس خلال الاحتفالبالفيديو - رونالدو سيد تورينو.. يوفنتوس يواصل زعامته للمدينةسولاري: ظروف المباراة أجبرتنا على عدم الدفع بـ إيسكولاعب ريال مدريد: صافرات الجماهير تضعفناإندونيسيا تجمد اتفاقا تجاريا مع أستراليا بعد اعترافها بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيلقمة لقادة دول منطقة بحيرة تشاد في نيجيريا لتنسيق الحرب على "بوكو حرام"الآلاف يتظاهرون ضد حكومة النمسا اليمينيةالمؤتمر العالمي للوحدة الإسلامية يختتم أعماله في مكة المكرمةالداخلية الفرنسية: 33500 متظاهر في أنحاء فرنسا وارتفاع عدد المعتقلين إلى 85 شخصارئيس مجلس الشيوخ الأفغاني يشيد بجهود البعثة الأزهرية المصرية في كابولبالفيديو – جيسوس يسجل للمرة الأولى مع سيتي منذ شهر أغسطسبالفيديو - ليفربول لن ينعم بالراحة.. سيتي يضيق الخناق وينتصر على إيفرتونكأس آسيا – 35 لاعبا في قائمة إيران الأولية.. أزمون وجهانبخش يحملون آمال الفرسكورييري ديلو سبورت: لاتسيو مهتم بالتعاقد مع رمضان صبحي.. "مشروع صلاح جديد"طيران مجهول يراقب سرتتمديد مهمة صوفيا لـ 3 أشهرللسبت الخامس..استمرار تدفق محتجي السترات الصفراء على باريس واعتقال العشراتوفاة طفلة تعيد أزمة الهجرة الشرعية للواجهة في الولايات المتحدةعشراوي: اعتراف أستراليا بالقدس عاصمة لإسرائيل خطير ومستفزإصابة ترامب بمرض غامض وكارثة طبيعية بقارة آسيا.. تعرف على توقعات العرافة البلغارية لعام 2019

تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية

- كتب   -  
تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية
تأكيد مقتل التاجوري وشكّو القياديان البارزان فى ميليشيا سرايا الدفاع عن بنغازي فى غارة جوية

 

ايوان ليبيا - وكالات :

لقي القياديان البارزان فى مايسمى سرايا الدفاع عن بنغازي ، أحمد التاجوري وفرج شكو ، مصرعهما إثر قصف جوي إستهدفهما أثناء تحركهم مع قوات جضران التي تحركت من غرب بن وليد وشنت هجوم الموانئ النفطية .

وأكدت مصادر مطلعة ومتطابقة من مدينة مصراتة لـ صحيفة المرصد ان جثامين التاجوري وشكو وصلت الى مستشفى المدينة متفحمة فجر آخر يوم فى رمضان الموافق 14 يونيو .

وأضافت ذات المصادر بأن عائلتي التاجوري وشكو أقامت اليوم السبت عزاءً لنجليهما فى مساكن مصيف الأمان بمنطقة زريق فى مصراتة .

 

وأشارت الى ان مجموعة من أجدابيا من ضمن سرايا الدفاع عن بنغازي حاولت قبل ذلك دفن الجثث فى مقبرة أولاد بعيو بمصراتة الا ان اهالي المنطقة رفضوا ان يتم ذلك دون وجود تصريح دفن وتقرير طب شرعي .

وفى ذات السياق ، لم تعلن ما يسمى سرايا الدفاع عن بنغازي رسمياً مقتل قيادييها البارزين حيث يعد التاجوري القائد الميداني الاول والفعلي لسرايا الدفاع وكذلك هو شكو .

ورجحت المصادر ان يكون مقتل التاجوري وشكو قد تم خلال الغارة الامريكية التي أعلنت عنها قوات افريكوم يوم الخميس الماضي وقالت انها استهدفت قيادياً بتنظيم القاعدة فى ليبيا دون أن تسمه .

واضافة الى مهامها فى سرايا الدفاع التي تتخذ من الشيخ الصادق الغرياني مرجعية لها ، يعد كل من التاجوري وشكو قيادات ايضاً فى مايسمى مجلس ثوار بنغازي الذي كان يقوده وسام بن حميد وهو تحالف من مقاتلي انصار الشريعة وداعش وبقايا كتائب الدروع .

 

التعليقات