ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
من هم أعضاء لجنة التحكيم في برنامج مواهب ليبياآثار إسلامية في متحف اللوفرتطوير لقاح ضد التدخينوفد نسائي من مدينة مصراتة يزور بلدية تاورغاءآمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغي

إجلاء موظفى رأس لانوف والسدرة و الخسائر تتجاوز ال 240 ألف برميل

- كتب   -  
إجلاء موظفى رأس لانوف والسدرة و الخسائر تتجاوز ال 240 ألف برميل
إجلاء موظفى رأس لانوف والسدرة و الخسائر تتجاوز ال 240 ألف برميل

 

 

ايوان ليبيا - وكالات :

 

قامت المؤسسة الوطنية للنفط بإجلاء موظّفيها من مينائي رأس لانوف والسدرة، وذلك حفاظا على سلامتهم إثر اندلاع اشتباكات مسلّحة في المنطقة. وقد قدّرت خسائر الإنتاج النفطي بأكثر من 240 ألف برميل، كما تمّ تأجيل دخول ناقلة نفط كان من المفترض أن تصل اليوم إلى ميناء السدرة.

وبحسب بيان المؤسسة اليوم الخميس، يتابع مجلس إدارة المؤسسة الوطنيّة للنفط وشركاتها المعنية الوضع عن كثب، داعيا إلى مقاضاة كلّ الأفراد أو المجموعات السياسية التي تحاول الاستيلاء على المنشآت النفطيّة الليبية، وفرض الحصار على عمليات الإنتاج، واستخدام المؤسسة لتحقيق أهدافها.

وتشهد منطقة السدرة مواجهات عنيفة بين الكتيبة 210 التابعة للحيش الوطني الليبي مع ميليشيات مسلحة وبقايا سرايا دفاع بنغازي يقودها ابراهيم جضران.

 

وكانت شعبة الإعلام الحربي، قد أعلنت أن سرايا بنغازي الإرهابية قد حاولت التوغل داخل الهلال النفطي وتتسبب في اشعال خزان للنفط بحقل الفيبا التابع لشركة الهروج للعمليات النفطية قبل أن يتم دحرها من قبل قواتنا المسلحة واستهداف الفارين منهم من خلال سلاح الجو الليبي.

وأوضحت الشعبة في منشور لها اليوم الخميس على صفحتها بالفيس بوك، أن هذه العمليات الجبانة ما هي إلا لتخيف وطأة نيراننا على الإرهابيين في درنة التي بات تحريرها قاب قوسين أو أدنى.

 

 

 

التعليقات