ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
العراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشاالبيت الأبيض: أمريكا ستعقد "ورشة" اقتصادية دولية بالبحرين في يونيو للاستثمار في فلسطينسوريا تنفي تأجير مطار دمشق الدولي لروسياوزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي يجتمعون في جدة يوم 27 مايو الحاليحكايات في رمضان – عادل تاعرابت.. "أردت أن تتم الأشياء في حياتي أسرع من الموسيقى"بعد انتصاره على ريال مدريد.. رسميا - بيتيس يعلن رحيل مدربهبالفيديو – برشلونة يتعادل مع إيبار.. وميسي يعزز تصدره لسباق الحذاء الذهبي بهدفينزيدان: لم أكن لأشرك بيل حتى لو امتلكت تغييرا رابعاالأسطول الأمريكي الخامس: دول مجلس التعاون الخليجي بدأت دوريات أمنية في المياه الدوليةرئيس سريلانكا يتوعد بالقضاء على التهديد الإرهابي|صوروزير النفط الفنزويلي يقول إن اقتصاد بلاده ونفطها تحت الحصار الأمريكيأول سياسي من حزبه يدعو لعزله.. عضو بـ"الجمهوري": ترامب ارتكب من الأفعال ما يستوجب إقالتهمنع سفر عناصر الإخوان إلى الخارجآمر جديد لحرس المنشآت النفطيةتضارب في التصريحات بشأن وصول الأسلحة التركيةبحث اتفاقات التعاون الزراعي والسمكي مع إيطالياالغاء انتخابات المجلس البلدي بسبهاتداعيات هجوم زلةجمعية الكشافة تسهم مع قوة أمن الحرم المكي فى إدارة حشود المعتمرين في رمضان| صورالكرملين في انتظار قرار أمريكا بشأن عقد اجتماع بين بوتين وترامب

روسيا تدعو إلى رفع عقوبات الأمم المتحدة عن كوريا الشمالية

- كتب   -  
فاسيلي نيبينزا

دعت روسيا، اليوم الأربعاء، مجلس الأمن الدولي إلى درس رفع تدريجي للعقوبات الاقتصادية المفروضة على كوريا الشمالية، وذلك بعد الاتفاق الموقع مع واشنطن لنزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.


وكانت الأمم المتحدة اعتمدت العام الماضي ثلاث حزم من العقوبات القاسية ضد بيونج يانج تطول خصوصًا صادرات الفحم والحديد والصيد البحري والنسيج، وتحد من إمدادها بالنفط.

وفرضت تلك العقوبات بعد إطلاق كوريا الشمالية صواريخ وإجرائها تجربة نووية، مما اعتبر تهديدًا للاستقرار العالمي.

وقال سفير روسيا في الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزا ردًا على سؤال عن احتمال رفع العقوبات "أعتقد ببساطة أنه من الطبيعي أن نفكر في خطوات بهذا الاتجاه".

وأضاف "هناك تقدم يجب أن يتم بشكل متبادل، ويجب أن يكون هناك مقابل" لأن "الطرف الآخر يجب أن يرى تشجيعًا للمضي قدمًا" في اتجاه التهدئة.

من جهته، أكد السفير الهولندي في الأمم المتحدة الذي يترأس لجنة العقوبات بحق كوريا الشمالية أن "الضغط سيستمر مع التطبيق الكامل للعقوبات".


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات