ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
روسيا: ينبغي لإسرائيل وقف ضرباتها الجوية "العشوائية" على سورياالاتحاد الأوروبي يوافق على مساعدات لتونس بقيمة 305 ملايين يورورئيس البرلمان في فنزويلا يعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.. وترامب يعلن اعترافه بهحارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحة

الديمقراطي الكردستاني: تحالف "سائرون - الفتح" بداية خارطة سياسية تتجاوز الجمود

- كتب   -  
شيركو حبيب

كشف شيركو حبيب مسئول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة، عن أن المكتبين السياسيين للحزبين الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، أصدرا بيانًا مشتركًا حول موقفيهما من التحالف الجديد الذي أعلنه  بين ائتلاف "سائرون" بزعامة مقتدى الصدر وائتلاف "الفتح" بزعامة هادي العامري.


وقال حبيب فى بيان لمكتب حزبه بالقاهرة أمس الأربعاء، إن التحالف سيكون بداية خارطة سياسية وتحالف جيد، من أجل تجاوز جمود الوضع السياسي، مضيفًا أن الحزبين وشعب كردستان، أكدا تجنب خطر الانزلاق في تلك المشاكل، وبذلا جهودًا كبيرة، وسيكونان دائمًا جزءًا من الحل، حسب الدستور وأعراف وقوانين الانتخابات.

وتابع: "لهذا الغرض زار وفد مشترك من الجانبين بعد الانتخابات جميع الأطراف السياسية العراقية وأطلعهم على مواقف حزبي الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي، وكيف أنهما سيتوصلان إلى موقف مشترك وسيشكلان بأقرب وقت وفدًا تفاوضيًا مشتركاً، كما يأملان من جميع الأطراف الكردستانية والعراقية تغليب النقاط المشتركة على نقاط الخلاف، وأن تشكل معًا حكومة توافقية وطنية عبر التحلي بروح المسئولية للحفاظ على وحدة الصف الوطني".

كان قد أعلن أمس الثلاثاء، تحالف بين "سائرون" المدعوم من مقتدى الصدر، و"الفتح" بزعامة هادي العامري لتشكيل الكتلة البرلمانية الأكبر، وقال الصدر في مؤتمر صحفي مشترك مع العامري عقد في منزله بالحنانة في النجف الأشرف، إن "تحالف الفتح وسائرون جاء ضمن الفضاء الوطني"، مضيفًا أن التحالف "يحافظ على التحالف الثلاثي مع ائتلافي "الحكمة" بزعامة عمار الحكيم و"الوطنية" بزعامة إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية.

وفاز تحالف "السائرون" في الانتخابات الأخيرة التي أجريت في 12 مايو الماضي، بـ 53 مقعدًا، وتحالف الفتح بـ 47 مقعدًا، والنصر بـ 43 مقعدًا والديمقراطي الكردستاني بـ 28 مقعدًا، ودولة القانون 24 مقعدًا، وتيار الحكمة 22 مقعدًا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات