ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديالالولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاح

ميراني للقنصل البريطاني بأربيل: إلغاء نتائج تصويت البيشمركة قرار غير عادل يخالف الدستور

- كتب   -  
فاضل ميراني مع مارتن وار القنصل البريطاني في أربيل

أكد فاضل ميراني سكرتير الحزب الديمقراطي الكردستاني العراقي؛ على أهمية توحيد موقف الأكراد في بغداد والدفاع عن المكتسبات الدستورية، وتشكيل حكومة عراقية جديدة تلتزم بالدستور لضمان حقوق جميع العراقيين.


وذكر بيان صادر عن مكتب الحزب بالقاهرة، أن ذلك جاء خلال استقبال ميراني للقنصل العام البريطاني لدى أربيل مارتن وار، أمس الأربعاء، وخلال اللقاء سلط الضوء على آخر التطورات السياسية في كردستان والعراق وردود الفعل تجاه الانتخابات التشريعية الأخيرة ونتائجها، وزيارة وفد حزبه إلى بغداد واللقاءات مع الأطراف العراقية المختلفة لتشكيل الحكومة.

وأشار سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي، إلى أن القرار "غير الدستوري والقانوني" حسب وصفه، لمجلس النواب العراقي، مؤكدا أن إلغاء نتائج تصويت قوات البيشمركة وقوات الأمن لإقليم كردستان، قرار غير عادل ومخالف للدستور، خاصة مع وجود ملاحظات حول عمل وأداء المفوضية في العملية الانتخابية والتلاعب بنتائجها.

وأكد ميراني أن الموقف الموحد للديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني، ضرورة لخلق تفاهم مشترك بين الأطراف الأخرى للحفاظ والدفاع عن حقوق الأكراد في بغداد.

فيما تمنى القنصل العام البريطاني حل الخلافات بالحوار والتفاهم المشترك وأن يكون للأكراد مشاركة فعالة في الحكومة العراقية المقبلة.

فى ذات الشأن، استقبل أمس الأربعاء، أيضا، هيمن هورامي العضو القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسئول العلاقات الخارجية والشئون السياسية لمكتب الرئيس مسعود بارزاني، مارتن وار القنصل العام البريطاني لدى أربيل .

وسلط الجانبان الضوء على آخر المستجدات السياسية في العراق، ونتائج الانتخابات الأخيرة، وأشار هورامي إلى ضرورة تحقيق توازن سياسي حقيقي، لمعالجة المشاكل والخلافات، ومراعاة التكوين العراقي من الناحية الدينية والجغرافية.

وأكد أن عدم الالتزام بالدستور أدى بالأوضاع إلى ما آلت إليه الآن، إلا أن حزبه سيكون من مناصري وداعمي حكومة تعمل حسب الدستور ويكون برنامج عملها مبنيا على الدستور.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات