ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
أمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالمملكة السعودية تعرض أول فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة| فيديوالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبياإستمرار الدولار بالارتفاع امام الدينار بالسوق الموازي اليومهيئة المسح الأمريكية: زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب شمال شرقي لومبوك الإندونيسيةأمطار غزيرة على مكة عشية الوقوف بعرفة| فيديورئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيلبدأ نزيف النقاط مبكرا.. مانشستر يونايتد يسقط أمام برايتون في البريميرليجالشاعر الليبي سراج الدين الورفلي يفوز بالمركز الأول لجائزة محمد عفيفى مطر الشعرية لعام2018القاء القبض على قيادي بمجلس شورى مجاهدى درنة الإرهابيزيني سفرة الطعام بسلطة الكرنباستعدي للعيد ونظفي مطبخك.. حيل بسيطة ووصفات طبيعية تساعدك«نشاط زائد.. مش شقاوة عيال» ٤ مظاهر تفرق لك بينهمانوري المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي"باب الرزق" لا يغلقه "الطوفان" فى ميانمار

قبل مواجهة روسيا.. كيف استعد المنتخب السعودي لكأس العالم؟

- كتب   -  
السعودية -ألمانيا- مبارة وديه

كتب: علي الزيني

للمرة الأولى في تاريخ المونديال يتواجد منتخب عربي في مباراة الافتتاح، حيث يواجه المنتخب السعودي نظيره منتخب روسيا، صاحب الأرض والجمهور، على ملعب لوجنيكي في موسكو، غدا الخميس، وذلك بعد غياب منتخب الخضر 12 عاما عن كأس العالم.

قرعة كأس العالم 2018 أسفرت عن وقوع منتخب السعودية، في المجموعة الأولى، إلى جانب كل من روسيا "البلد المنظم"، والمنتخب الوطني المصري، والأوروجواي.

الأخضر السعودي، خاض 5 مراحل إعدادية، استعدادا للمحفل العالمي، شارك خلالها في مجموعة من المباريات الودية، التي طبق من خلالها، الأرجنتيني أنطونيو بيتزي، المدير الفني للمنتخب، أفكاره الفنية.

فترة الإعداد

خاض منتخب السعودية، 8 مباريات ودية، خلال مراحل الإعداد لبطولة كأس العالم، حقق خلالها 3 انتصارات، مقابل تعادل وحيد، و4 هزائم.

المنتخب السعودي سجل خلال الـ 8 مباريات 10 أهداف، واستقبلت شباكه 12 آخرين، وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات.

وفشل الأخضر السعودي، في تسجيل أي هدف، خلال مباراتين وديتين، أمام كل من بلجيكا وبيرو.


نتائج المباريات الودية

المنتخب السعودي خاض أولى مبارياته الودية استعدادا للمونديال أمام منتخب مولدوفا، وحقق الفوز بثلاثية نظيفة، بتوقيع كل من:- عمر هوساوي، تيسير الجاسم، مهند عسيري.

في المباراة الثانية وقع منتخب الخضر في فخ التعادل امام منتخب أوكرانيا بهدف لمثله، سجل سعيد المولد هدف السعودية، بينما أحرز ارتيم كرافتس هدف المنتخب الأوكراني.

كانت الخسارة الأولى في فترة التحضير للمونديال أمام منتخب بلجيكا، بأربعة أهداف نظيفة، قدم خلالها المنتخب السعودي أداء ضعيفا وظهرت بعض المشاكل الفنية خلال سير اللقاء، سجل أهداف المنتخب البلجيكي كل من: روميلو لوكاكو هدفين، و ميتشي باتشواي وكيفين دي بروين.

منتخب الخضر لعب رابع مبارياته التحضيرية أمام منتخب عربي إفريقي نظرا لوجود المنتخب المصري، ضمن مجموعته في المونديال، وكانت أمام الجزائر، وفاز بهدفين نظيفين، سجلهما، سلمان الفرج ويحيى الشهري.

السعودية حققت الفوز في المباراة الثانية على التوالي عندما واجهت منتخب اليونان، بهدفين نظيفين، أحرزهما، سالم الدوسري ومحمد كنو.

في المباراة السادسة تعرض للخسارة أمام منتخب إيطاليا الغائب عن المونديال، بهدفين لهدف، سجل ماريو بالوتيلي، وأندريا بيلوتي، بينما أحرز يحيى الشهري هدف المنتخب السعودي.

منتخب السعودية قدم أداء ضعيفا أمام منتخب بيرو وخسر بثلاثية نظيفة، أحرزهما، أندريه كارييو، وباولو جيريرو هدفين.

اختتم المنتخب السعودي مبارياته الودية استعدادا للمونديال بالخسارة أمام المنتخب الألماني، بهدفين لهدف، سجل هدف الخضر تيسير الجاسم، بينما أحرز هدفي الماكينات تيمو فيرنر، وعمر هوساوي بالخطأ في مرماه، وقدم منتخب السعودية أداء قويا في تلك المباراة.

التعليقات