ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديالالولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاح

الاتحاد الأوروبي يرفض حقوق منع الإغراق الأمريكية للزيتون الإسباني

- كتب   -  
الزيتون الاسباني

وصفت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إعلان وزارة التجارة الأمريكية فرض حقوق منع إغراق الأسواق بالزيتون الإسباني بأنه "غير مقبول".


وقال دانيال روزاريو المتحدث باسم المفوضية الأربعاء خلال مؤتمر صحفي، إن "قرار وزارة التجارة الأمريكية فرض حقوقًا مرتفعة لمنع إغراق السوق بالزيتون الإسباني غير مقبول بتاتًا".

في القرار النهائي الذي أعلن الثلاثاء في بيان، تعتبر إدارة ترامب أن الزيتون الإسباني يباع بأقل من سعره الفعلي بنسبة 16,88% و25,5%.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية اعتبرت في قرارات أولية نشرت في نوفمبر ويناير، أن الزيتون يباع بأسعار أقل بـ14،64% و16,80% و19,73% من سعره الحقيقي.

وخلصت إدارة ترامب في قرارها الثلاثاء، إلى أن إسبانيا تدعم منتجي الزيتون بمستوى 7,52% إلى 27,02%.

ويعود القرار النهائي إلى اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية الذي سيصدر في 24 يوليو بحسب وزارة التجارة.

وأضاف روزاريو "أنه إجراء حمائي لمنتج أوروبي ذات جودة عالية وشعبية لدى المستهلكين الأميركيين" مضيفًا أن المفوضية الأوروبية ستتحرك "كما ينبغي" للتصدي لهذا القرار "غير المبرر".

وتابع "هذا القرار حمل السلطات الأمريكية إلى فرض رسوم جمركية أولية كان لها آثار كبرى على المزارعين الإسبان خصوصًا في الأندلس (جنوب) حيث له أهمية كبيرة اقتصادية واجتماعية".

مثلت في 2017 واردات الزيتون الإسباني إلى الولايات المتحدة 67,6 مليون دولار.

وتضاعف إدارة ترامب منذ أشهر التدابير الحمائية التي تثير استياء الشركاء التجاريين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات