ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
الحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل"إيجوايين أزرق".. رسميا - الأرجنتيني يجتمع بمدربه السابق في تشيلسيرسميا - رحل إيجوايين فانضم بياتيك.. ميلان يعلن تعاقده مع مهاجم جنوىبالفيديو - في مباراة محسومة من قبل.. سيتي يكرر انتصاره على بيرتون ويصعد لنهائي الرابطة

الاتحاد الأوروبي يرفض حقوق منع الإغراق الأمريكية للزيتون الإسباني

- كتب   -  
الزيتون الاسباني

وصفت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إعلان وزارة التجارة الأمريكية فرض حقوق منع إغراق الأسواق بالزيتون الإسباني بأنه "غير مقبول".


وقال دانيال روزاريو المتحدث باسم المفوضية الأربعاء خلال مؤتمر صحفي، إن "قرار وزارة التجارة الأمريكية فرض حقوقًا مرتفعة لمنع إغراق السوق بالزيتون الإسباني غير مقبول بتاتًا".

في القرار النهائي الذي أعلن الثلاثاء في بيان، تعتبر إدارة ترامب أن الزيتون الإسباني يباع بأقل من سعره الفعلي بنسبة 16,88% و25,5%.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية اعتبرت في قرارات أولية نشرت في نوفمبر ويناير، أن الزيتون يباع بأسعار أقل بـ14،64% و16,80% و19,73% من سعره الحقيقي.

وخلصت إدارة ترامب في قرارها الثلاثاء، إلى أن إسبانيا تدعم منتجي الزيتون بمستوى 7,52% إلى 27,02%.

ويعود القرار النهائي إلى اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية الذي سيصدر في 24 يوليو بحسب وزارة التجارة.

وأضاف روزاريو "أنه إجراء حمائي لمنتج أوروبي ذات جودة عالية وشعبية لدى المستهلكين الأميركيين" مضيفًا أن المفوضية الأوروبية ستتحرك "كما ينبغي" للتصدي لهذا القرار "غير المبرر".

وتابع "هذا القرار حمل السلطات الأمريكية إلى فرض رسوم جمركية أولية كان لها آثار كبرى على المزارعين الإسبان خصوصًا في الأندلس (جنوب) حيث له أهمية كبيرة اقتصادية واجتماعية".

مثلت في 2017 واردات الزيتون الإسباني إلى الولايات المتحدة 67,6 مليون دولار.

وتضاعف إدارة ترامب منذ أشهر التدابير الحمائية التي تثير استياء الشركاء التجاريين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات