ايوان ليبيا

الأثنين , 20 أغسطس 2018
أمير مكة: "التهجم على المملكة لن يعرقل خدمة الحجيج"أنقرة ترفع حظر السفر المفروض على الصحفية الألمانية ميسالي تولو المعتقلة منذ عامإصابة 7 أشخاص بجروح خطيرة بينهم 5 أطفال في حريق قرب باريسالمملكة السعودية تعرض أول فيلم وثائقي عن تاريخ كسوة الكعبة المشرفة| فيديوالريال يفوز على خيتافى بثنائية في الدوري الإسبانيالعراق.. تحالف "كتلة برلمانية" تمهيدا لتشكيل الحكومةالمصرف الليبي الخارجي يندد بتسريب مسودة ديوان المحاسبة لم تتم مناقشتها مع إدارة المصرفوزير الداخلية الإيطالي يهدد بإعادة المهاجرين العالقين إلى ليبياإستمرار الدولار بالارتفاع امام الدينار بالسوق الموازي اليومهيئة المسح الأمريكية: زلزال بقوة 7.2 درجة يضرب شمال شرقي لومبوك الإندونيسيةأمطار غزيرة على مكة عشية الوقوف بعرفة| فيديورئيس الاتحاد الألماني: كان يجب أن أحمي أوزيلبدأ نزيف النقاط مبكرا.. مانشستر يونايتد يسقط أمام برايتون في البريميرليجالشاعر الليبي سراج الدين الورفلي يفوز بالمركز الأول لجائزة محمد عفيفى مطر الشعرية لعام2018القاء القبض على قيادي بمجلس شورى مجاهدى درنة الإرهابيزيني سفرة الطعام بسلطة الكرنباستعدي للعيد ونظفي مطبخك.. حيل بسيطة ووصفات طبيعية تساعدك«نشاط زائد.. مش شقاوة عيال» ٤ مظاهر تفرق لك بينهمانوري المالكي يعلن قرب تشكيل الكتلة الأكبر في البرلمان العراقي"باب الرزق" لا يغلقه "الطوفان" فى ميانمار

الاتحاد الأوروبي يرفض حقوق منع الإغراق الأمريكية للزيتون الإسباني

- كتب   -  
الزيتون الاسباني

وصفت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إعلان وزارة التجارة الأمريكية فرض حقوق منع إغراق الأسواق بالزيتون الإسباني بأنه "غير مقبول".


وقال دانيال روزاريو المتحدث باسم المفوضية الأربعاء خلال مؤتمر صحفي، إن "قرار وزارة التجارة الأمريكية فرض حقوقًا مرتفعة لمنع إغراق السوق بالزيتون الإسباني غير مقبول بتاتًا".

في القرار النهائي الذي أعلن الثلاثاء في بيان، تعتبر إدارة ترامب أن الزيتون الإسباني يباع بأقل من سعره الفعلي بنسبة 16,88% و25,5%.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية اعتبرت في قرارات أولية نشرت في نوفمبر ويناير، أن الزيتون يباع بأسعار أقل بـ14،64% و16,80% و19,73% من سعره الحقيقي.

وخلصت إدارة ترامب في قرارها الثلاثاء، إلى أن إسبانيا تدعم منتجي الزيتون بمستوى 7,52% إلى 27,02%.

ويعود القرار النهائي إلى اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية الذي سيصدر في 24 يوليو بحسب وزارة التجارة.

وأضاف روزاريو "أنه إجراء حمائي لمنتج أوروبي ذات جودة عالية وشعبية لدى المستهلكين الأميركيين" مضيفًا أن المفوضية الأوروبية ستتحرك "كما ينبغي" للتصدي لهذا القرار "غير المبرر".

وتابع "هذا القرار حمل السلطات الأمريكية إلى فرض رسوم جمركية أولية كان لها آثار كبرى على المزارعين الإسبان خصوصًا في الأندلس (جنوب) حيث له أهمية كبيرة اقتصادية واجتماعية".

مثلت في 2017 واردات الزيتون الإسباني إلى الولايات المتحدة 67,6 مليون دولار.

وتضاعف إدارة ترامب منذ أشهر التدابير الحمائية التي تثير استياء الشركاء التجاريين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات