ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
موعد رفع الدعم عن الوقودالشحومي: أسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداءقنص الإرهابي “الطشاني” في درنةأمطار هامة خلال الساعات القادمة في هذه المناطقمخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرتعسكري الزنتان يعلن موقفه من توحيد المؤسسة العسكريةكونتي: انتخابات ديسمبر المقبل «أمل غير حكيم»الصين تؤكد حالتي إصابة جديدتين بحمى الخنازير الإفريقية وسط البلاد وإعدام 546 خنزيراماني جاهز لمواجهة رد ستار في دوري الأبطال"التحالف الدولي": ضربة جوية تستهدف داعش في مسجد بسورياانتهت - أرسنال (3) - (1) ليستر.. فوز جديد للمدفعجيةشاكيري: وصلت لقمة السعادة لنجاحي في تنفيذ تعليمات كلوببونوتشي: عودتي إلى يوفنتوس جعلتني أرفض مانشستر يونايتدبالفيديو – أرسنال يرسم لوحة رائعة ويخمد ثورة ليستر بثلاثيةسفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوانالإعصار ويلا يكتسب قوة كبيرة ويقترب من سواحل المكسيكبوتين يفرض عقوبات ضد أوكرانياالمطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوبمناقشة ملف إثبات الهوية الليبيةاحتجاز أعضاء نقطة الشرطة بمحكمة استئناف سبها

الاتحاد الأوروبي يرفض حقوق منع الإغراق الأمريكية للزيتون الإسباني

- كتب   -  
الزيتون الاسباني

وصفت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، إعلان وزارة التجارة الأمريكية فرض حقوق منع إغراق الأسواق بالزيتون الإسباني بأنه "غير مقبول".


وقال دانيال روزاريو المتحدث باسم المفوضية الأربعاء خلال مؤتمر صحفي، إن "قرار وزارة التجارة الأمريكية فرض حقوقًا مرتفعة لمنع إغراق السوق بالزيتون الإسباني غير مقبول بتاتًا".

في القرار النهائي الذي أعلن الثلاثاء في بيان، تعتبر إدارة ترامب أن الزيتون الإسباني يباع بأقل من سعره الفعلي بنسبة 16,88% و25,5%.

وكانت وزارة التجارة الأمريكية اعتبرت في قرارات أولية نشرت في نوفمبر ويناير، أن الزيتون يباع بأسعار أقل بـ14،64% و16,80% و19,73% من سعره الحقيقي.

وخلصت إدارة ترامب في قرارها الثلاثاء، إلى أن إسبانيا تدعم منتجي الزيتون بمستوى 7,52% إلى 27,02%.

ويعود القرار النهائي إلى اللجنة الأمريكية للتجارة الدولية الذي سيصدر في 24 يوليو بحسب وزارة التجارة.

وأضاف روزاريو "أنه إجراء حمائي لمنتج أوروبي ذات جودة عالية وشعبية لدى المستهلكين الأميركيين" مضيفًا أن المفوضية الأوروبية ستتحرك "كما ينبغي" للتصدي لهذا القرار "غير المبرر".

وتابع "هذا القرار حمل السلطات الأمريكية إلى فرض رسوم جمركية أولية كان لها آثار كبرى على المزارعين الإسبان خصوصًا في الأندلس (جنوب) حيث له أهمية كبيرة اقتصادية واجتماعية".

مثلت في 2017 واردات الزيتون الإسباني إلى الولايات المتحدة 67,6 مليون دولار.

وتضاعف إدارة ترامب منذ أشهر التدابير الحمائية التي تثير استياء الشركاء التجاريين.


التعليقات