ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
مقتل 30 من مسلحي طالبان في غارة جوية شمالي أفغانستاننتنياهو: سأتفاوض مع الأردن لتمديد استئجار أرض حدودية بمقتضى معاهدة 1994 للسلام14 قتيلا بينهم مدنيون في أعمال عنف بكشميرالجبير: ولي العهد السعودي لم يكن يعلم بحادث خاشقجي.. وسيتم محاسبة المسئولينتفاصيل اليوم الأخير للقذافيالبحرية في طرابلس تستلم زورق إيطاليلقاء سلامة مع وفد هيئة الدستورإعادة فتح سفارة مالطا في ليبيااجتماع عقيلة صالح مع أعيان العبيداتتعليمات السراج لـ«المالية» لتذليل الصعوبات المالية للمؤسسة العسكريةمحلل سكاي: بوجبا لا يركز ولا يقوم بعمله ويكلف فريقه بقلة انضباطهتقرير: بيريز دعا لوبيتيجي لاجتماع عاجل بعد سقوط ريال مدريد أمام ليفانتيتقرير: هل يخلف جوتي المدرب لوبيتيجي في ريال مدريد؟تقرير – كونتي يقترب من تدريب ريال مدريد.. "7 أيام مهلة أخيرة"مقتل 55 شخصا فى اشتباكات بشمال غرب نيجيرياموسكو تتهم واشنطن بالابتزاز فى معاهدة الصواريخالعاهل الأردني: تم إعلام إسرائيل اليوم بالقرار الأردني بإنهاء العمل بملحقي "الباقورة والغمر" من اتفاقية السلام17 قتيلا على الأقل في حادث قطار بتايوانمنع وقوف السيارات في هذه الشوارعالكبير يبحث الصعوبات التي تواجه المصارف

منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ترجح استخدام السارين والكلور في سوريا عام 2017

- كتب   -  
منظمة حظر الأسلحة الكيميائية

قالت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، اليوم الأربعاء، إن "من المرجح للغاية" أن يكون قد تم استخدام غاز السارين والكلور في هجمات على وسط سوريا مارس 2017.


وأكدت المنظمة في تقرير لها أن بعثة لتقصي الحقائق أكدت استخدام العنصرين الكيميائيين في حادثين منفصلين في 24  و25 مارس العام الماضي في منطقة اللطامنة على مشارف محافظة حماة.

وخلصت البعثة إلى أنه من المحتمل جدًا استخدام الكلور كسلاح كيميائي في مستشفى اللطامنة، في واحدة من تلك الحوادث، وفقًا لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، ولم يتم إعلان أي عدد من الضحايا.

وقالت المنظمة الدولية إن تقريرها بشأن حوادث اللطامنة تم إحالته إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة.

وأضافت المنظمة أن صلاحية بعثة تقصي الحقائق لا تتضمن تحديد هوية المسئول عن الهجمات الكيميائية المزعومة.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات