ايوان ليبيا

السبت , 23 مارس 2019
إقامة صلاة الغائب على شهداء نيوزيلندا في الحرمين الشريفينباريس تستدعي القائم بالأعمال الإسرائيلي بعد اقتحام المركز الثقافي الفرنسي بالقدسالليرة التركية تهبط أكثر من 5% مقابل الدولاربريطانيا: لم نعترف بضم إسرائيل للجولان عام 1981.. ولا ننوي تغيير موقفنافرنسا: حظر مظاهرات "السترات الصفراء" غدا في باريس ومدن أخرىمن هم الشباب الذين حصلوا على الاستدعاء الدولي للمنتخبات الكبرى وماذا قدموا في الموسمتقرير: أتليتكو يستهدف قاهر برشلونة لتعويض قائدهتقرير: لاعب وسط نابولي أصيب بإنفلونزا الخنازيرالنيران تُحاصر روما.. شجار بالأيدي بين دجيكو والشعراوي وقرار رانييري "يُغضب الفرعون"مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: تصريحات ترامب تحدِ لحقوق الشعب السوريطعن كاهن خلال قداس في كندا على الهواء مباشرةفرنسا: الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان مخالفا للقانون الدولياستشها فلسطينيين اثنين وإصابة العشرات في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بغزةحقيقة تخفيض الرسوم المفروضة على بيع النقد الأجنبيمهلة لحكومة الوفاق لتنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمينموعد إحالة مرتبات أشهر يناير وفبراير ومارستقرير أممي عن المياه الصالحة للشرب في ليبيااستثناء ضريبة العناصر الطبية الوافدةخسائر «الطيران المدني» منذ أغسطس 2014كوريا الشمالية تنسحب من مكتب الارتباط المشترك بين الكوريتين

وزير الداخلية الإيطالي: ندفع فاتورة الفوضى التي تسببت بها فرنسا في ليبيا

- كتب   -  
وزير الداخلية الإيطالي: ندفع فاتورة الفوضى التي تسببت بها فرنسا في ليبيا
وزير الداخلية الإيطالي: ندفع فاتورة الفوضى التي تسببت بها فرنسا في ليبيا

 

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية الإيطالي، “ماتيو سالفيني”، اليوم الأربعاء، أن بلاده تدفع فاتورة “عدم استقرار” تسبّبت به فرنسا في ليبيا، واصفًا الهجرة غير الشرعية بأنها قنبلة موقوتة بالنسبة لأوروبا.

جاء ذلك في إحاطة لسالفيني أمام مجلس الشيوخ الإيطالي، حول قضية سفينة المهاجرين أكواريوس، بعد أيام من إعلان الوزير إغلاق الموانئ الإيطالية بوجهها.

ونقل التلفزيون الحكومي عن سالفيني، قوله إن الفرنسيين يطلقون المواعظ، لكنهم رفضوا أكثر من 10 آلاف شخص عند الحدود مع إيطاليا منذ بداية العام، بما في ذلك العديد من النساء والأطفال.

 

وتابع: “لنتذكر أيضًا أننا نقف في الجبهة الأمامية مقابل شمال أفريقيا، فنحن ندفع فاتورة عدم الاستقرار الذي تسببت به فرنسا في ليبيا وجنوب هذا البلد”.

وأستطرد بالقول: لينتقل الرئيس الفرنسي (إيمانويل) ماكرون من الأقوال إلى الأفعال؛ فهم (فرنسا) لم يستقبلوا من حصتهم المقررة أوروبًا من اللاجئين سوى 340 من أصل 9 آلاف و816، معتبرا أنه لا وجود لأي مبرر يسمح لمسؤولين في الحكومة الفرنسية توجيه هذا المستوى من الانتقاد لإيطاليا، ونحن ننتظر منهم الاعتذار.

وشدد سالفيي على أن إيطاليا عادت اليوم إلى حيويتها وأيقظت أوروبا، وآمل أن تقدم كل الدول الأوروبية إسهامها في الهدف المشترك: أي الدفاع عن الحدود الخارجية، والدفاع عن البحر الأبيض المتوسط.

ورأى الوزير أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية باتت تشكل قنبلة موقوتة لأوروبا بأسرها، معلنًا عن زيارة إلى ليبيا، هي الأولى له، نهاية الشهر الجاري. وتابع: “لم نعد نطيق رؤية مشاهد الأطفال الذين يموتون في البحر، بسبب ما يتعرضون له من خداع، بأن لهم مستقبل في بلادنا”.

وفجّر الموقف الإيطالي انتقادات من قبل فرنسا، ودفع الرئيس إيمانويل ماكرون، إلى اتهام روما باللامبالاة وعدم المسؤولية.

 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات