ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»شلوف: حفتر في الجنوب تمهيدا لدخول طرابلسوقفة احتجاجية للمطالبة بإبعاد الإخوان عن مؤسسات الدولةفتح الطريق الرابط بين طرابلس وترهونةبالفيديو – أزمة لسان جيرمان قبل مواجهة يونايتد؟ نيمار يخرج باكيا بسبب الإصابةأمير مرتضى: نحترم تركي آل الشيخ الذي دعم الزمالك كثيرا.. لكنه منافسنابرشلونة يحتاج معجزة لم تحدث في كأس ملك إسبانيا منذ 53 عامامواعيد مباريات الخميس 24 - 1 - 2019.. صدامات عنيفة في الدوري المصريوزير الخارجية الألماني يطالب بالشفافية في الكشف عن مدى الصواريخ النووية الروسيةسفير روسيا بالقاهرة: علاقاتنا مع مصر في ذروتها.. ووالداي يعتبرانها بلدهما الثانيالسفير الروسي: السياحة الروسية لمصر في تزايد.. وندرس تدشين رحلات شارتر بين مدن روسية ومصريةبيلوسي تمنع ترامب من إلقاء خطاب حالة الاتحاد في مجلس النواب حتى ينتهي الإغلاق الحكوميمادورو يعلن قطع العلاقات مع الولايات المتحدة ويمنح بعثتها الدبلوماسية 72 ساعة لمغادرة البلادمباشر كأس الملك - إشبيلية (1) برشلونة (0) بابلووو سارابيا يسجل

باكستان تستدعي دبلوماسيا هنديا بسبب اشتباكات في كشمير

- كتب   -  
اشتباكات في كشمير

استدعت باكستان اليوم الأربعاء، دبلوماسيا هنديا رفيع المستوى، على خلفية اشتباكات في كشمير بين القوات الحدودية والجنود الهنود، وذلك في ظل استمرار العنف على الرغم من التعهدات بإحياء اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة المتنازع عليها.

وقالت وزارة الخارجية في إسلام آباد، في بيان لها، إن السلطات الباكستانية استدعت دبلوماسيا لم تذكر اسمه، يمثل المفوضية العليا الهندية، للاحتجاج على انتهاك القوات الهندية وقف إطلاق النار على طول خط السيطرة أمس الثلاثاء.

يشار إلى أن خط السيطرة يفصل منطقة كشمير لجزئين، أحدهما يخضع لسيطرة الهند والآخر يخضع لسيطرة باكستان.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، إن الخرق وقع أمس الثلاثاء، في قطاع شيركوت، وأسفر عن مقتل مدني.

وجاء في بيان الوزارة "خلال عام 2018، نفذت القوات الهندية أكثر من 1100 خرق لوقف إطلاق النار على طول خط السيطرة، مما أسفر عن مقتل 29 مدنيا بريئا وإصابة 117 ".

وكانت قيادة الدولتين العسكرية قد اتفقت في 29 مايو الماضي، على إعادة تطبيق التفاهم بشأن وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه عام 2003" من حيث النص والروح".

يشار إلى أن الهند وباكستان تتهمان بعضهما البعض بصورة دورية بانتهاك اتفاق 2003، وغالبا ما يؤدي إطلاق النار عبر الحدود لوقوع ضحايا من المدنيين أو الجنود بالجانبين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات