ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
عرض "حارة الستة أقدام" العام المقبل احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبيةتأسيس "كونسورتيوم جامعي" لطريق الحرير البحري للقرن الـ21 بمشاركة أكثر من 60 جامعة دوليةمقتل 11 مدنيا بسبب انفجار شرقي أفغانستانالتليفزيون الإيراني: روحاني يجري تعديلا حكوميامدرسة لتخريج المراقبين الجويين بقاعدة الأبرقمن هم أعضاء لجنة التحكيم في برنامج مواهب ليبياآثار إسلامية في متحف اللوفرتطوير لقاح ضد التدخينوفد نسائي من مدينة مصراتة يزور بلدية تاورغاءآمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسي

باكستان تستدعي دبلوماسيا هنديا بسبب اشتباكات في كشمير

- كتب   -  
اشتباكات في كشمير

استدعت باكستان اليوم الأربعاء، دبلوماسيا هنديا رفيع المستوى، على خلفية اشتباكات في كشمير بين القوات الحدودية والجنود الهنود، وذلك في ظل استمرار العنف على الرغم من التعهدات بإحياء اتفاق وقف إطلاق النار في المنطقة المتنازع عليها.

وقالت وزارة الخارجية في إسلام آباد، في بيان لها، إن السلطات الباكستانية استدعت دبلوماسيا لم تذكر اسمه، يمثل المفوضية العليا الهندية، للاحتجاج على انتهاك القوات الهندية وقف إطلاق النار على طول خط السيطرة أمس الثلاثاء.

يشار إلى أن خط السيطرة يفصل منطقة كشمير لجزئين، أحدهما يخضع لسيطرة الهند والآخر يخضع لسيطرة باكستان.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية، إن الخرق وقع أمس الثلاثاء، في قطاع شيركوت، وأسفر عن مقتل مدني.

وجاء في بيان الوزارة "خلال عام 2018، نفذت القوات الهندية أكثر من 1100 خرق لوقف إطلاق النار على طول خط السيطرة، مما أسفر عن مقتل 29 مدنيا بريئا وإصابة 117 ".

وكانت قيادة الدولتين العسكرية قد اتفقت في 29 مايو الماضي، على إعادة تطبيق التفاهم بشأن وقف إطلاق النار، الذي تم التوصل إليه عام 2003" من حيث النص والروح".

يشار إلى أن الهند وباكستان تتهمان بعضهما البعض بصورة دورية بانتهاك اتفاق 2003، وغالبا ما يؤدي إطلاق النار عبر الحدود لوقوع ضحايا من المدنيين أو الجنود بالجانبين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات