ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
حارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحةوزير الخارجية القطري يعقد لقاء سريا في روما للتغطية على خسائر بلاده من المقاطعة العربيةمستشار أمير قطر ينفذ "مهمة مشبوهة" في لندنقصف مواقع للإرهابيين في درنة

صعود جديد للدولار الامريكي امام الدينار مع بدء السوق الموازي اليوم

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف مع بدء التعاملات اليومية في السوق الموازي “السوداء”, وبدأ سعر الدولار اليوم عند 6.480 دينار ليبي للبيع و 6.460 دينار للشراء, وكان الدولار قد فقد من قيمته أكثر من دينارا كاملاً خلال تعاملات الاسبوع الماضي.

 

وسجل أخر سعر للدولار الأمريكي في تعاملات السوق ليوم أمس 6.40 دينار بعد أن كان قد بدء سعره في السوق الموازي بـ 6.28 دينار ليبي.

وأنتقد العديد من الخبراء الاقتصاديين والمتابعين نتائج اجتماع تونس بين المجلس الرئاسي والبنك المركزي وديوان المحاسبة واعتبروها مغامرة ومحاولة لكسب الوقت وإلتفاف على القانون وإغراق للاقتصاد الوطني, حيث علق محافظ مصرف ليبيا المركزي البيضاء، علي الحبري، على المخرجات قائلاً إنه لا يعول على نتائجه، وإن مخرجاته لا تخدم الاقتصاد, مشيراً إلى أن أفكار توزيع الثروة تعتبر حلول آنية، ولكنها مضرة وقاتلة، على المدى الطويل, مضيفا أن المصرف المركزي أصبح مؤسسة معطلة، لا تستطيع اتخاذ قرار، بسبب وجود شخص واحد, في إشارة إلى الصديق الكبير

وكان الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية قد شهدوا موجة صعود كبيرة بدأها الدولار منذ ثلاثة اسابيع، وأرتفع الدولار بشكل قياسي ليسجل اختراقات جديدة لأول منذ 4 أشهر ووصل إلى 7.60 دينار على خلفية المضاربات وتخبط المركزي بقرارته في الآونة الأخيرة.

التعليقات