ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
مدرسة لتخريج المراقبين الجويين بقاعدة الأبرقمن هم أعضاء لجنة التحكيم في برنامج مواهب ليبياآثار إسلامية في متحف اللوفرتطوير لقاح ضد التدخينوفد نسائي من مدينة مصراتة يزور بلدية تاورغاءآمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروك

صعود جديد للدولار الامريكي امام الدينار مع بدء السوق الموازي اليوم

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الليبي بشكل طفيف مع بدء التعاملات اليومية في السوق الموازي “السوداء”, وبدأ سعر الدولار اليوم عند 6.480 دينار ليبي للبيع و 6.460 دينار للشراء, وكان الدولار قد فقد من قيمته أكثر من دينارا كاملاً خلال تعاملات الاسبوع الماضي.

 

وسجل أخر سعر للدولار الأمريكي في تعاملات السوق ليوم أمس 6.40 دينار بعد أن كان قد بدء سعره في السوق الموازي بـ 6.28 دينار ليبي.

وأنتقد العديد من الخبراء الاقتصاديين والمتابعين نتائج اجتماع تونس بين المجلس الرئاسي والبنك المركزي وديوان المحاسبة واعتبروها مغامرة ومحاولة لكسب الوقت وإلتفاف على القانون وإغراق للاقتصاد الوطني, حيث علق محافظ مصرف ليبيا المركزي البيضاء، علي الحبري، على المخرجات قائلاً إنه لا يعول على نتائجه، وإن مخرجاته لا تخدم الاقتصاد, مشيراً إلى أن أفكار توزيع الثروة تعتبر حلول آنية، ولكنها مضرة وقاتلة، على المدى الطويل, مضيفا أن المصرف المركزي أصبح مؤسسة معطلة، لا تستطيع اتخاذ قرار، بسبب وجود شخص واحد, في إشارة إلى الصديق الكبير

وكان الدولار الأمريكي والعملات الأجنبية قد شهدوا موجة صعود كبيرة بدأها الدولار منذ ثلاثة اسابيع، وأرتفع الدولار بشكل قياسي ليسجل اختراقات جديدة لأول منذ 4 أشهر ووصل إلى 7.60 دينار على خلفية المضاربات وتخبط المركزي بقرارته في الآونة الأخيرة.

التعليقات