ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
تعزيز أسطول الخطوط الليبية بطائرة الشحن A300حالة الطقس اليوم الخميسبادي : الإخوان كانوا معنا فى فجر ليبيا"سي إن إن": البنتاجون يرسل قوات إضافية لسوريابرلمان اليونان يجري تصويتا حول الاتفاق مع مقدونيا بشأن تعديل اسمهاتعيين سلطان ولاية باهانج تينجكو عبدالله ملكا لماليزيامحكمة بريطانية تكذب اثنين من مواطنيها بتعرضهما للتسمم في شرم الشيخ وتغرمهما 7500 إسترلينيتبادل المحتجزين بين طرابلس وترهونةعلامات وجود الماء في طرمبة البنزين و علاجهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 يناير 2019أمريكا والناتو والأمم المتحدة ارتكبوا جرائم حرب في ليبياصراع المصالح بين روما و باريس يصب في مصلحة الجيش الليبيما الذي يجعل من قضية موسى الصدر ملفاً لا يغلق؟بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»

«استعدي للعيد» بـ10 حيل بسيطة لتنظيف المنزل

- كتب   -  
تنظيف المنزل

تبدأ كل ربة منزل في الاستعداد لتنظيف المنزل، قبل انتهاء شهر رمضان الكريم وبدء أيام عيد الفطر المبارك، فتنظيف المنزل من الأمور الهامة لكل سيدة وتسبب لها هاجسا وقلقا حتى تتمكن من إتمامها، الأمر سهل وبسيط كل ما عليك هو تنظيم الوقت والبدء بالغرف ثم المطبخ والحمام في نهاية الأمر، لإنجاز مهمة التنظيف بسهولة تحتاجين لشراء أدوات التنظيف التي تمكنك من إزالة الأوساخ وتنظيف السجاد أو الحوائط وغيرهم.

1- بعد انتهاء العزومات الخاصة برمضان، عليك البدء في تنظيف الشقة لاستقبال ضيوفك في العيد، افعلي ذلك مبكرًا، فبعض السيدات ينتظرون حتى يوم الوقفة للقيام بالأعمال المنزلية، ذلك أمر سيئ، جهزي قائمة بما يجب القيام به بداية من المطبخ وتنظيف البوتجاز والثلاجة، إلى تنظيف السجاد والستائر والحوائط.

2- اخلعي ستائر كافة الغرف، والمفروشات الموجودة على الترابيزات، اغسليها جيدًا للتخلص من الأتربة العالقة بها، ثم ضعيها في الدولاب لفرشها بعد الانتهاء من تنظيف المنزل.

3- المطبخ من أصعب المهام على ربة المنزل، تحتاجين لتنظيف الحوائط جيدًا للتخلص من الزيوت، ثم عليك غسل الثلاجة والشفاط والبوتجاز والسيراميك، كما تحدثنا عنها سابقًا بالتفصيل في هذا الموضوع.

4- نظفي السجاد جيدًا من الأتربة، ولا يحتاج لغسله والعناء الشديد، أو إرساله للمغسلة، يمكن تنظيفه بأسهل الطرق داخل المنزل وبالوصفات الطبيعية البسيطة، اعرفي تفاصيل أكثر هنا.

5- نظفي الشبابيك والبلكونات من الأتربة، وابدئي بعد ذلك بغرف النوم والأطفال والرسبشن ثم بقية المنزل، كما عليك تلميع الغرف بملمع الخشب، للتأكد من نظافتها.

6- تنظيف الحوائط بعد عزومات رمضان، وشخبطة الأطفال عليها، أمر ستحتاجين له في التحضير لتنظيف المنزل، وكذلك الأمر مع السيراميك تحتاجين لتنظيفه وإزالة بقايا الطعام والبقع العالقه به، اعرفي هنا أزاي تنظفي حوائط منزلك بأسهل الطرق.

6- نظفي النجف والتحف الصغيرة ولمعي المرايات، فهذه الأشياء مهمة وإذا لم تهتمي بنظافتها من الأتربة ستخرب الشكل العام، اعرفي إزاي تنظفي وتلمعي المرايات بأسهل الطرق.

7- تنظيف الحمام من الأشياء التي عليك تركها للنهاية، ابدئي بتنظيف البانيو جيدً، ثم الحوض، وقومي أيضًا بتعقيم التواليت والتأكيد من نظافة الأرضية والسيراميك.

8- بعد الانتهاء من التنظيف وغسل كافة الملابس المتسخة والمفارش وأغطية السراير، جهزي نفسك لتعليق الستائر النظيفة ويمكن طلب المساعدة من زوجك، ثم أعيدي ترتيب الصالون والسفرة، وضعي المفارش وافرشي السجاد.

9- بعد فرش السجاد يمكنك كنسه بالمكنسة الكهربائية، وضعي بها بعض رشات الفانيليا للتخلص من أي رائحة تراب عالقة، واحرصي على ترتيب أدوات المطبخ بحرص.

10- قومي بطي الغسيل الجاف النظيف ورتبيه داخل الدولاب، ثم رشي أي معطر تحبينه داخل المنزل لتعطيره.

بهذه الخطوات تحصلين على منزل نظيف خال من الأتربة، وأكدي على أطفالك وزوجك المحافظة على ترتيب المنزل حتى لا تحتاجي لتنظيفه أيام العيد.

التعليقات