ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
حفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطيالاتفاق على عودة 70 عائلة من مهجري تاورغاء لمدينتهم غدا الجمعةالقوات المسلحة تشتبك مع ارهابيين في جبال الهاروج و تسترد عدد من الآليات المسروقة من مشروع النهررئيس المفوضية الوطنية للانتخابات : تزوير سجلات الناخبين قضية مفتعلة لتضليل الرأي العام و تأجيل الانتخاباتما بين المؤتمر الوطني الجامع والبديل الانتخابي ... بقلم / البانوسى بن عثمانالأونروا: مدارسنا ستفتح للاجئين الفلسطينيين في موعدهاسفير الهند بالكويت: لا قيود على استقدام العمالة المنزلية إلى الكويتداعش يتبنى تفجيرا انتحاريا بكابولمصرع 79 شخصا بسبب الفيضان وانهيارات أرضية بكيرالا الهنديةمسلحون يقتحمون مكتب رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط بطرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 16 اغسطس 2018الثني يبحث تنفيذ بعض المشاريع مع رؤساء هيئات المواصلات و الموارد المائيةبرنامج الإصلاحات الاقتصادية.. لماذا الحل الاقتصادي قبل السياسي؟ وما الذي سيكسبه الليبيون من ذلك؟ معالم المهمة الحقيقية لنائبة غسان سلامة تتضح للعيان.."فيسبوك" تعترف بأنها كانت "بطيئة للغاية" في مكافحة خطاب الكراهية في ميانماروول ستريت جورنال: ترامب يقول الرسوم التي فرضها على الصلب ستنقذ الصناعة الأمريكيةتركيا تزيد ضريبة الاستهلاك على الوقوددروسُ البيانات... بشأنِ السّفاراتالتجمع الوطني الليبي يختتم مؤتمره العام الثاني ويصدر بيانامجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورز

«استعدي للعيد» بـ10 حيل بسيطة لتنظيف المنزل

- كتب   -  
تنظيف المنزل

تبدأ كل ربة منزل في الاستعداد لتنظيف المنزل، قبل انتهاء شهر رمضان الكريم وبدء أيام عيد الفطر المبارك، فتنظيف المنزل من الأمور الهامة لكل سيدة وتسبب لها هاجسا وقلقا حتى تتمكن من إتمامها، الأمر سهل وبسيط كل ما عليك هو تنظيم الوقت والبدء بالغرف ثم المطبخ والحمام في نهاية الأمر، لإنجاز مهمة التنظيف بسهولة تحتاجين لشراء أدوات التنظيف التي تمكنك من إزالة الأوساخ وتنظيف السجاد أو الحوائط وغيرهم.

1- بعد انتهاء العزومات الخاصة برمضان، عليك البدء في تنظيف الشقة لاستقبال ضيوفك في العيد، افعلي ذلك مبكرًا، فبعض السيدات ينتظرون حتى يوم الوقفة للقيام بالأعمال المنزلية، ذلك أمر سيئ، جهزي قائمة بما يجب القيام به بداية من المطبخ وتنظيف البوتجاز والثلاجة، إلى تنظيف السجاد والستائر والحوائط.

2- اخلعي ستائر كافة الغرف، والمفروشات الموجودة على الترابيزات، اغسليها جيدًا للتخلص من الأتربة العالقة بها، ثم ضعيها في الدولاب لفرشها بعد الانتهاء من تنظيف المنزل.

3- المطبخ من أصعب المهام على ربة المنزل، تحتاجين لتنظيف الحوائط جيدًا للتخلص من الزيوت، ثم عليك غسل الثلاجة والشفاط والبوتجاز والسيراميك، كما تحدثنا عنها سابقًا بالتفصيل في هذا الموضوع.

4- نظفي السجاد جيدًا من الأتربة، ولا يحتاج لغسله والعناء الشديد، أو إرساله للمغسلة، يمكن تنظيفه بأسهل الطرق داخل المنزل وبالوصفات الطبيعية البسيطة، اعرفي تفاصيل أكثر هنا.

5- نظفي الشبابيك والبلكونات من الأتربة، وابدئي بعد ذلك بغرف النوم والأطفال والرسبشن ثم بقية المنزل، كما عليك تلميع الغرف بملمع الخشب، للتأكد من نظافتها.

6- تنظيف الحوائط بعد عزومات رمضان، وشخبطة الأطفال عليها، أمر ستحتاجين له في التحضير لتنظيف المنزل، وكذلك الأمر مع السيراميك تحتاجين لتنظيفه وإزالة بقايا الطعام والبقع العالقه به، اعرفي هنا أزاي تنظفي حوائط منزلك بأسهل الطرق.

6- نظفي النجف والتحف الصغيرة ولمعي المرايات، فهذه الأشياء مهمة وإذا لم تهتمي بنظافتها من الأتربة ستخرب الشكل العام، اعرفي إزاي تنظفي وتلمعي المرايات بأسهل الطرق.

7- تنظيف الحمام من الأشياء التي عليك تركها للنهاية، ابدئي بتنظيف البانيو جيدً، ثم الحوض، وقومي أيضًا بتعقيم التواليت والتأكيد من نظافة الأرضية والسيراميك.

8- بعد الانتهاء من التنظيف وغسل كافة الملابس المتسخة والمفارش وأغطية السراير، جهزي نفسك لتعليق الستائر النظيفة ويمكن طلب المساعدة من زوجك، ثم أعيدي ترتيب الصالون والسفرة، وضعي المفارش وافرشي السجاد.

9- بعد فرش السجاد يمكنك كنسه بالمكنسة الكهربائية، وضعي بها بعض رشات الفانيليا للتخلص من أي رائحة تراب عالقة، واحرصي على ترتيب أدوات المطبخ بحرص.

10- قومي بطي الغسيل الجاف النظيف ورتبيه داخل الدولاب، ثم رشي أي معطر تحبينه داخل المنزل لتعطيره.

بهذه الخطوات تحصلين على منزل نظيف خال من الأتربة، وأكدي على أطفالك وزوجك المحافظة على ترتيب المنزل حتى لا تحتاجي لتنظيفه أيام العيد.

التعليقات