ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديالالولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاح

طريقة عمل كحك العيد بالسكر المطحون في المنزل

- كتب   -  
كحك العيد

هل تتذكرين أجواء عمل الكحك والبسكويت في البيت قبل أيام من العيد؟.. حقا إنها رائعة لتجمع العائلة الفتيات والأطفال، معا عقب الإفطار والجلوس ساعات في التحضير وسط الحكايات والأغاني ورائحة العجين الرائعة.. ما رأيك فى استعادة هذه الأجواء في منزلك ووسط أطفالك؟

إذا كنت تفكرين في صعوبة التنفيذ، فلا تقلقي الأمر بسيط للغاية كل ما عليك فعله هو شراء المكونات التالية وعمل كمية صغيرة في البداية وحال نجاحك في تحضيرالكحك يمكنك زيادة الكمية المرة المقبلة.. جربيه.

المكونات:

- كيلو دقيق

- كوب سمن

- ملعقة خميرة

- ملعقة سكر بودرة

- كوب ماء دافئ

- ملعقة كبيرة سمسم

- ربع ملعقة صغيرة ملح

طريقة العمل:

- اخلطي المكونات التالية معا (الدقيق والملح والبيكنج بودر وريحة الكحك والسكر والسمسم).

- ضعي ملعقة الخميرة في اللبن الدافئ وقلبيه جيدا ثم أضيفيه على المكونات.

- اضيفي السمن بعد تصفيته.. استمري في تقليب الخليط جيدا حتي تصبح عجينة متماسكة.

- يمكنك استخدام علب النقوش الجاهزة لعمل شكل الكحك، أو تكويره وتزيينه بالشوكة.

- بعد الانتهاء.. قومي بتغطية الكحك واتركيه يخمر لمدة ساعتين.

- على درجة حرارة 180 ادخلي الكحك في صاج مدهون بقليل من السمن الفرن واتركيه 25 دقيقة، اعرفي هنا أزاي تعملي بسكويت في البيت.

التقديم

اطحني سكر.. ورشيه على الكحك قبل تقديمه للضيوف مع المشروبات الساخنة.

التعليقات