ايوان ليبيا

الخميس , 24 يناير 2019
تعزيز أسطول الخطوط الليبية بطائرة الشحن A300حالة الطقس اليوم الخميسبادي : الإخوان كانوا معنا فى فجر ليبيا"سي إن إن": البنتاجون يرسل قوات إضافية لسوريابرلمان اليونان يجري تصويتا حول الاتفاق مع مقدونيا بشأن تعديل اسمهاتعيين سلطان ولاية باهانج تينجكو عبدالله ملكا لماليزيامحكمة بريطانية تكذب اثنين من مواطنيها بتعرضهما للتسمم في شرم الشيخ وتغرمهما 7500 إسترلينيتبادل المحتجزين بين طرابلس وترهونةعلامات وجود الماء في طرمبة البنزين و علاجهاأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 24 يناير 2019أمريكا والناتو والأمم المتحدة ارتكبوا جرائم حرب في ليبياصراع المصالح بين روما و باريس يصب في مصلحة الجيش الليبيما الذي يجعل من قضية موسى الصدر ملفاً لا يغلق؟بومبيو: ليس من حق مادورو طرد الدبلوماسيين الأمريكيين من كاراكاسشمال اليابان يتأهب لعاصفة شتوية جديدةترامب يؤجل خطاب حالة الاتحاد حتى انتهاء الإغلاق الحكوميالحكم بتجميد أصول ضد مختلس تركي لاموال ليبيةاصدار أرقام وطنيّة لأرملة القذافي وأبنائهاالمسماري: سلامة أنكر إنجازات الجيشقضايا فساد ضد وكيل «صحة الموقتة»

طريقة عمل كحك العيد بالسكر المطحون في المنزل

- كتب   -  
كحك العيد

هل تتذكرين أجواء عمل الكحك والبسكويت في البيت قبل أيام من العيد؟.. حقا إنها رائعة لتجمع العائلة الفتيات والأطفال، معا عقب الإفطار والجلوس ساعات في التحضير وسط الحكايات والأغاني ورائحة العجين الرائعة.. ما رأيك فى استعادة هذه الأجواء في منزلك ووسط أطفالك؟

إذا كنت تفكرين في صعوبة التنفيذ، فلا تقلقي الأمر بسيط للغاية كل ما عليك فعله هو شراء المكونات التالية وعمل كمية صغيرة في البداية وحال نجاحك في تحضيرالكحك يمكنك زيادة الكمية المرة المقبلة.. جربيه.

المكونات:

- كيلو دقيق

- كوب سمن

- ملعقة خميرة

- ملعقة سكر بودرة

- كوب ماء دافئ

- ملعقة كبيرة سمسم

- ربع ملعقة صغيرة ملح

طريقة العمل:

- اخلطي المكونات التالية معا (الدقيق والملح والبيكنج بودر وريحة الكحك والسكر والسمسم).

- ضعي ملعقة الخميرة في اللبن الدافئ وقلبيه جيدا ثم أضيفيه على المكونات.

- اضيفي السمن بعد تصفيته.. استمري في تقليب الخليط جيدا حتي تصبح عجينة متماسكة.

- يمكنك استخدام علب النقوش الجاهزة لعمل شكل الكحك، أو تكويره وتزيينه بالشوكة.

- بعد الانتهاء.. قومي بتغطية الكحك واتركيه يخمر لمدة ساعتين.

- على درجة حرارة 180 ادخلي الكحك في صاج مدهون بقليل من السمن الفرن واتركيه 25 دقيقة، اعرفي هنا أزاي تعملي بسكويت في البيت.

التقديم

اطحني سكر.. ورشيه على الكحك قبل تقديمه للضيوف مع المشروبات الساخنة.

التعليقات