ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
عمرو موسى ناعيا "كوفي عنان": إفريقيا فقدت ابنا عظيما والعالم العربي فقد صديقا متعاطفا مع قضاياهبوتين يرقص في حفل زفاف وزيرة خارجية النمساميركل: نراقب العمليات العسكرية في سوريا وندعم دي ميتسورامحيي الدين: عنان عاش مدافعا عن السلام والتعايش بين الشعوب وتصدى للعنف والكراهيةكأس ألمانيا.. البطل يودع من دور الـ64.. وبايرن يتأهل بصعوبةباع منزله وكاد يفقد حلمه.. قصة حارس كارديف قبل شهرته بالبريميرليجميدو: لو لعبت ضد صلاح سأكون خائفًا.. وهذه نصيحتي لهالمشاركة الأولى لرونالدو.. يوفنتوس يحقق فوزًا مثيرًا على فيرونا«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدة

المؤقتة : جماعة الاخوان و قطر متورطون بدعم الإرهاب فى ليبيا و مجلس الدولة غير شرعى

- كتب   -  
المؤقتة : جماعة الاخوان و قطر متورطون بدعم الإرهاب فى ليبيا و مجلس الدولة غير شرعى
المؤقتة : جماعة الاخوان و قطر متورطون بدعم الإرهاب فى ليبيا و مجلس الدولة غير شرعى

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المتحدث باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي مجدداً على دعم دولة قطر للجماعات المتطرفة في ليبيا وذلك بشهادة المجتمع الدولي معتبراً أن جماعة الإخوان والتابعين لها يفرضون سياسة الأمر الواقع فى البلاد.

العريبي دعا في تصريح إلى ضرورة وجود ضمانات حقيقية للعملية السياسية في ليبيا حتى لا يتم الانقلاب عليها كما فعل الإخوان سنة 2014 من رفض نتائج مجلس النواب وفرض سيطرتها على العاصمة طرابلس.

وعن إجتماع باريس أشار إلى دعم الحكومة المؤقتة لأي اتفاق حقيقي مبني على أرضية صلبة غير قابلة للإختراق من أي طرف أجنبي، مؤكداً دعمهم لإتفاق باريس و الإلتزام بكل القرارات الصادرة عن مجلس النواب.

أما فيما يتعلق بالهجوم الذي شنه رئيس مجلس الدولة خالد المشري على مجلس النواب والجيش وعدم إعترافه بهذه الاجسام قال:

” عندما نتحدث عن شرعية مجلس الدولة وإذا سلمنا بالاتفاق السياسي فمن ضمن بنوده أن أول جلسة لمجلس الدولة تبدأ بعد 10 أيام من تعديل الإعلان الدستوري لكي يُضمن الإتفاق إلى الإعلان الدستوري ويصبح مصدراً للتشريع وهو ما لم يتم، إذاً هو أصلاً غير شرعي في هذه الجزئية”.

 

وأضاف أن الشرعية الموجودة في ليبيا هي لمجلس النواب و إذا كان المشري يتحدث عن سلطة الأمر الواقع فهي المجموعات التابعة له من جماعة الإخوان حسب اعترافه وما قاله بأنه يتبع لهم لذلك هم المستغلون لسلطة الأمر الواقع.

ولفت العريبي إلى أن جماعة الإخوان والتابعين لهم بارعين في التلون من طيف لآخر، موضحاً أن تصريحات المشري وأتباعه الغرض منها كسب ود أطراف هي معارضة للحوارات و الإجتماعات لإنهاء الانقسام بين الليبيين .

المتحدث باسم الحكومة المؤقتة يرى أن الدول الداعمة للجماعات المتطرفة كقطر هي المستفيدة منها وتمارس عليها ضغوطاً سياسية تحقق من خلالها مصالحها ومكاسب سياسية سواء في بنغازي أو ما يحدث الآن في درنة.

وإستغرب العريبي تصريح المشري بشأن عدم وجود إرهاب في درنة على الرغم من أن الجماعات بها صنفت كجماعات إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة من قبل مجلس الأمن ودول الجوار.

وشدد العريبي فى ختام حديثه على أن ما يقوم به الجيش في درنة أو بأي بقعة في ليبيا يوجد بها إرهاب هدفه عودة هذه المناطق إلى حضن الوطن وإرجاعها إلى السلطة المدنية ، وذلك بحسب تعبيره .

التعليقات