ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
أمين جامعة الدول العربية: العالم يعود إلى عصر الصراع بين القوى الكبرىخادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي يستقبلان نجل جمال خاشقجي| صورغسان سلامة يجتمع بممثلي مصراتهليبيا ... 7 سنوات بعد الزعيم معمر القذافياغتيال مدير مكافحة المخدراتخطة حفتر لتطهير الجنوبالكتيبة 128 مشاة تقبض على الإرهابي «القرقعي»الجيش يمنح فرصة أخيرة لمنتسبي العفو العام للالتحاق بمراكزهمشابي: بنسبة 99% هذا موسمي الأخير.. ولا أحب طريقة لعب مورينيورونالدو ردا على إيسكو: لست بحاجة للبكاء.. لن أتحدث عن كوارث الآخرينحوار - بوفون.. عن طرد زيدان الذي قلب الأمور لإيطاليا وتجربة باريسمورينيو وكريستيانو رونالدو.. تاريخ من التراشق والتجاذبالسفير الروسي: الرئيسان السيسي وبوتين اتفقا على سرعة إنشاء المنطقة الصناعية ببورسعيدالسفير الروسي: عودة السياح الروس بكثافة إلى مصر قريباالسفير الروسى: توقيع معاهدة الشراكة الشاملة والتعاون الإستراتيجى يكشف عمق العلاقة بين مصر وروسياأبو الغيط يستقبل وفدا رفيع المستوى من مجلس أمناء "مركز نظامي جانجافي الدولي"الجيش يقتل 3 متطرفين في درنة«الأبعج» آمر للمنطقة العسكرية الكُفرةالقيادة العامة تنسق مع تشاد والنيجر لتطهير الجنوب من العصاباتتصدير 630 ألف برميل نفط خام من ميناء البريقة إلى إسبانيا

المؤقتة : جماعة الاخوان و قطر متورطون بدعم الإرهاب فى ليبيا و مجلس الدولة غير شرعى

- كتب   -  
المؤقتة : جماعة الاخوان و قطر متورطون بدعم الإرهاب فى ليبيا و مجلس الدولة غير شرعى
المؤقتة : جماعة الاخوان و قطر متورطون بدعم الإرهاب فى ليبيا و مجلس الدولة غير شرعى

ايوان ليبيا - وكالات :

أكد المتحدث باسم الحكومة المؤقتة حاتم العريبي مجدداً على دعم دولة قطر للجماعات المتطرفة في ليبيا وذلك بشهادة المجتمع الدولي معتبراً أن جماعة الإخوان والتابعين لها يفرضون سياسة الأمر الواقع فى البلاد.

العريبي دعا في تصريح إلى ضرورة وجود ضمانات حقيقية للعملية السياسية في ليبيا حتى لا يتم الانقلاب عليها كما فعل الإخوان سنة 2014 من رفض نتائج مجلس النواب وفرض سيطرتها على العاصمة طرابلس.

وعن إجتماع باريس أشار إلى دعم الحكومة المؤقتة لأي اتفاق حقيقي مبني على أرضية صلبة غير قابلة للإختراق من أي طرف أجنبي، مؤكداً دعمهم لإتفاق باريس و الإلتزام بكل القرارات الصادرة عن مجلس النواب.

أما فيما يتعلق بالهجوم الذي شنه رئيس مجلس الدولة خالد المشري على مجلس النواب والجيش وعدم إعترافه بهذه الاجسام قال:

” عندما نتحدث عن شرعية مجلس الدولة وإذا سلمنا بالاتفاق السياسي فمن ضمن بنوده أن أول جلسة لمجلس الدولة تبدأ بعد 10 أيام من تعديل الإعلان الدستوري لكي يُضمن الإتفاق إلى الإعلان الدستوري ويصبح مصدراً للتشريع وهو ما لم يتم، إذاً هو أصلاً غير شرعي في هذه الجزئية”.

 

وأضاف أن الشرعية الموجودة في ليبيا هي لمجلس النواب و إذا كان المشري يتحدث عن سلطة الأمر الواقع فهي المجموعات التابعة له من جماعة الإخوان حسب اعترافه وما قاله بأنه يتبع لهم لذلك هم المستغلون لسلطة الأمر الواقع.

ولفت العريبي إلى أن جماعة الإخوان والتابعين لهم بارعين في التلون من طيف لآخر، موضحاً أن تصريحات المشري وأتباعه الغرض منها كسب ود أطراف هي معارضة للحوارات و الإجتماعات لإنهاء الانقسام بين الليبيين .

المتحدث باسم الحكومة المؤقتة يرى أن الدول الداعمة للجماعات المتطرفة كقطر هي المستفيدة منها وتمارس عليها ضغوطاً سياسية تحقق من خلالها مصالحها ومكاسب سياسية سواء في بنغازي أو ما يحدث الآن في درنة.

وإستغرب العريبي تصريح المشري بشأن عدم وجود إرهاب في درنة على الرغم من أن الجماعات بها صنفت كجماعات إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة من قبل مجلس الأمن ودول الجوار.

وشدد العريبي فى ختام حديثه على أن ما يقوم به الجيش في درنة أو بأي بقعة في ليبيا يوجد بها إرهاب هدفه عودة هذه المناطق إلى حضن الوطن وإرجاعها إلى السلطة المدنية ، وذلك بحسب تعبيره .

التعليقات