ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

إيقاف النشاط الكروي في غانا بسبب فضيحة الرشاوي

- كتب   -  
منتخب غانا

كتب: علي الزيني

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي اليوم، الجمعة، إيقاف النشاط الكروى فى البلاد لأجل غير مسمى، مشيرا إلى أن قرار الإيقاف جاء بناء على توجيهات من الحكومة الغانية.

واستيقظت قارة إفريقيا صباح أمس، الخميس، على فضيحة فساد مالى هزت عرش الكرة الغانية بصفة خاصة والإفريقية بصفة عامة.

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن تورط كويسي نيانتاكي، رئيس الاتحاد الغانى ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، والذى يعد ثانى أقوى وأكبر مسئول عن كرة القدم فى قارة إفريقيا بعد أحمد أحمد رئيس "الكاف"، فى قضية فساد كبرى.

وذكرت الإذاعة البريطانية أن تحقيقا صحفيا سريا، أجراه شخص يدعى "أناس"، استغرق عامين عن كرة القدم فى إفريقيا، وتحديدا فى غانا، كشف عن فضيحة فساد مالى طالت أكثر من 100 من الحكام والمسؤولين الأفارقة، تلقوا رشاوى مالية للتلاعب فى مباريات محلية ودولية، ووثقت بالفيديو.

وأضافت الإذاعة البريطانية أن أحد الصحفيين فى غانا تمكن من تصوير أكثر من مائة مسئول أفريقى فى كرة القدم، وهم يقبلون النقود من صحفيين متخفين من أجل التلاعب فى مباريات محلية بغانا، ومباريات دولية تخص فرقا إفريقية أخرى، فى انتهاك واضح لقواعد الرياضة.

يأتي هذا فى الوقت الذى أعلن فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة، فتح تحقيق مع كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني وعضو مجلس الفيفا مع إيقافه لمدة 90 يوما بشكل مؤقت بسبب انتهاكات محتملة لميثاق أخلاقيات المؤسسة.

ويأتي الإيقاف بعد يوم واحد من حل الحكومة الغانية للاتحاد المحلي للعبة بعد ظهور مسؤولين منهم نيانتاكي في فيلم وثائقي وهم يتلقون "رشاوي".
 

التعليقات