ايوان ليبيا

الأثنين , 10 ديسمبر 2018
الليبية للإستثمار تتوعد ” بعيّو ”تسجيل حالات إصابة بمرض «اللشمانيا» في ضواحي سرتعقد جلسة لإنتخاب رئيس جديد للبرلمان العربي بمشاركة ليبياترامب يطلب 750 مليار دولار للبنتاجون في الموازنة الأمريكية الجديدةموقف المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا من الإستفتاء على الدستورقرار الجيش الليبي بشأن أسر شهداء درنةحضور ليبيا الاجتماع التحضيري لقمة رؤساء الدول المغاربيةاحالة مقترح الأسعار الجديد للخطوط الليبية إلى وزارة الاقتصادانخفاض ضغط المياه إلى طرابلسميلان يفوت فرصة الهروب بالمركز الرابع بعد تعادل مخيب ضد تورينوليوناردو يحسمها: ميلان لن يضم إبراهيموفيتشقمم منتظرة.. تعرف على جدول مباريات كأس العالم للأندية بالكاملنيك ايرز ينسحب من السباق على منصب كبير موظفي البيت الأبيضتقرير: أمريكا تهيمن على مبيعات الأسلحة في العالم وروسيا تتقدمالجبير: على قطر الاستجابة لمطالب الدول الأربعإصابة 3 نساء جراء طعنهن بسكين في فرنساالدفاعات الجوية السورية تتصدى لـ"أهداف جوية" قرب مطار دمشق الدوليإصابة 6 مستوطنين بإطلاق نار قرب مستوطنة في رام اللهظهير ليفربول: أمامنا مباراة هامة أمام نابولي ثم لقاء صغير ضد يونايتدبالفيديو – تسديدة كسرت النحس وحارس حافظ على عرينه.. ريال مدريد يهرب من فخ ويسكا

إيقاف النشاط الكروي في غانا بسبب فضيحة الرشاوي

- كتب   -  
منتخب غانا

كتب: علي الزيني

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي اليوم، الجمعة، إيقاف النشاط الكروى فى البلاد لأجل غير مسمى، مشيرا إلى أن قرار الإيقاف جاء بناء على توجيهات من الحكومة الغانية.

واستيقظت قارة إفريقيا صباح أمس، الخميس، على فضيحة فساد مالى هزت عرش الكرة الغانية بصفة خاصة والإفريقية بصفة عامة.

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن تورط كويسي نيانتاكي، رئيس الاتحاد الغانى ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، والذى يعد ثانى أقوى وأكبر مسئول عن كرة القدم فى قارة إفريقيا بعد أحمد أحمد رئيس "الكاف"، فى قضية فساد كبرى.

وذكرت الإذاعة البريطانية أن تحقيقا صحفيا سريا، أجراه شخص يدعى "أناس"، استغرق عامين عن كرة القدم فى إفريقيا، وتحديدا فى غانا، كشف عن فضيحة فساد مالى طالت أكثر من 100 من الحكام والمسؤولين الأفارقة، تلقوا رشاوى مالية للتلاعب فى مباريات محلية ودولية، ووثقت بالفيديو.

وأضافت الإذاعة البريطانية أن أحد الصحفيين فى غانا تمكن من تصوير أكثر من مائة مسئول أفريقى فى كرة القدم، وهم يقبلون النقود من صحفيين متخفين من أجل التلاعب فى مباريات محلية بغانا، ومباريات دولية تخص فرقا إفريقية أخرى، فى انتهاك واضح لقواعد الرياضة.

يأتي هذا فى الوقت الذى أعلن فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة، فتح تحقيق مع كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني وعضو مجلس الفيفا مع إيقافه لمدة 90 يوما بشكل مؤقت بسبب انتهاكات محتملة لميثاق أخلاقيات المؤسسة.

ويأتي الإيقاف بعد يوم واحد من حل الحكومة الغانية للاتحاد المحلي للعبة بعد ظهور مسؤولين منهم نيانتاكي في فيلم وثائقي وهم يتلقون "رشاوي".
 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات