ايوان ليبيا

الأحد , 24 مارس 2019
جيجز: أجبرت نفسي على كره أرسنال لأتحفز أمامههازارد: لا شيء بعد بخصوص ريال مدريدكومان دون تردد: ميسي الأفضلجيرارد: تتويج ليفربول بالدوري سيجعلني أسعد إنسان في العالمملك تايلاند يدعو إلى تأييد "الأخيار" فى الانتخابات البرلمانيةمادورو يتهم "دمية الشيطان" بإعداد خطة لاغتيالهرئيس الخطوط الجوية الإثيوبية يلقي باللوم على "بوينج" فى كارثة الطائرة المنكوبة"قلبي على ولدي انفطر".. وفاة أم أردنية بعد تشييع ابنها ضحية "مذبحة المسجدين" فى نيوزيلنداالجولان صهيونية بقرار من ترامب فما رأي أصدقائه العرب؟ وهل إهداؤها إلى نتانياهو في موسم انتخابي جزء من صفقة القرن؟المركزي يطالب باستبدال دعم المحروقات بدعم ماليحجم زيادة مرتبات الدولة مقارنة بالعام الماضيتخصيص طائرتين لنقل بعض مشجعي المنتخب إلى تونسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاحد 24 مارس 2019المبشر يكشف أسباب تعثر الأزمة الليبيةتأمين توزيع الوقود على المواطنين بأم الأرانبوقفة بطرابلس للمطالبة بإطلاق السنوسيتحرير ثلاثة نيجريين مختطفين جنوب طرابلسإزالة الكورنيش القديم بطرابلسبحث مشاكل الجالية الفلسطينية بسرتإصابة أربعة فلسطينيين في اشتباكات ليلية مع جنود إسرائيليين في غزة

إيقاف النشاط الكروي في غانا بسبب فضيحة الرشاوي

- كتب   -  
منتخب غانا

كتب: علي الزيني

أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، عبر موقعه الرسمي اليوم، الجمعة، إيقاف النشاط الكروى فى البلاد لأجل غير مسمى، مشيرا إلى أن قرار الإيقاف جاء بناء على توجيهات من الحكومة الغانية.

واستيقظت قارة إفريقيا صباح أمس، الخميس، على فضيحة فساد مالى هزت عرش الكرة الغانية بصفة خاصة والإفريقية بصفة عامة.

وكشفت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن تورط كويسي نيانتاكي، رئيس الاتحاد الغانى ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، والذى يعد ثانى أقوى وأكبر مسئول عن كرة القدم فى قارة إفريقيا بعد أحمد أحمد رئيس "الكاف"، فى قضية فساد كبرى.

وذكرت الإذاعة البريطانية أن تحقيقا صحفيا سريا، أجراه شخص يدعى "أناس"، استغرق عامين عن كرة القدم فى إفريقيا، وتحديدا فى غانا، كشف عن فضيحة فساد مالى طالت أكثر من 100 من الحكام والمسؤولين الأفارقة، تلقوا رشاوى مالية للتلاعب فى مباريات محلية ودولية، ووثقت بالفيديو.

وأضافت الإذاعة البريطانية أن أحد الصحفيين فى غانا تمكن من تصوير أكثر من مائة مسئول أفريقى فى كرة القدم، وهم يقبلون النقود من صحفيين متخفين من أجل التلاعب فى مباريات محلية بغانا، ومباريات دولية تخص فرقا إفريقية أخرى، فى انتهاك واضح لقواعد الرياضة.

يأتي هذا فى الوقت الذى أعلن فيه الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة، فتح تحقيق مع كويسي نيانتاكي رئيس الاتحاد الغاني وعضو مجلس الفيفا مع إيقافه لمدة 90 يوما بشكل مؤقت بسبب انتهاكات محتملة لميثاق أخلاقيات المؤسسة.

ويأتي الإيقاف بعد يوم واحد من حل الحكومة الغانية للاتحاد المحلي للعبة بعد ظهور مسؤولين منهم نيانتاكي في فيلم وثائقي وهم يتلقون "رشاوي".
 

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات