ايوان ليبيا

الثلاثاء , 23 أكتوبر 2018
موعد رفع الدعم عن الوقودالشحومي: أسباب ارتفاع الدولار بالسوق السوداءقنص الإرهابي “الطشاني” في درنةأمطار هامة خلال الساعات القادمة في هذه المناطقمخبأ سرّي لتنظيم داعش جنوب شرق سرتعسكري الزنتان يعلن موقفه من توحيد المؤسسة العسكريةكونتي: انتخابات ديسمبر المقبل «أمل غير حكيم»الصين تؤكد حالتي إصابة جديدتين بحمى الخنازير الإفريقية وسط البلاد وإعدام 546 خنزيراماني جاهز لمواجهة رد ستار في دوري الأبطال"التحالف الدولي": ضربة جوية تستهدف داعش في مسجد بسورياانتهت - أرسنال (3) - (1) ليستر.. فوز جديد للمدفعجيةشاكيري: وصلت لقمة السعادة لنجاحي في تنفيذ تعليمات كلوببونوتشي: عودتي إلى يوفنتوس جعلتني أرفض مانشستر يونايتدبالفيديو – أرسنال يرسم لوحة رائعة ويخمد ثورة ليستر بثلاثيةسفينتان حربيتان أمريكيتان تعبران مضيق تايوانالإعصار ويلا يكتسب قوة كبيرة ويقترب من سواحل المكسيكبوتين يفرض عقوبات ضد أوكرانياالمطالبة بتعيين آمر منطقة عسكرية للجنوبمناقشة ملف إثبات الهوية الليبيةاحتجاز أعضاء نقطة الشرطة بمحكمة استئناف سبها

"الإصلاحات المؤلمة" وتحالف الساسة ضد المواطن الليبي.. أنقذوا ليبيا من براثن مصاصي الدماء!!!

- كتب   -  
"الإصلاحات المؤلمة" وتحالف الساسة ضد المواطن الليبي.. أنقذوا ليبيا من براثن مصاصي الدماء!!!
"الإصلاحات المؤلمة" وتحالف الساسة ضد المواطن الليبي.. أنقذوا ليبيا من براثن مصاصي الدماء!!!

 

محمد الامين يكتب :

"الإصلاحات المؤلمة" وتحالف الساسة ضد المواطن الليبي.. أنقذوا ليبيا من براثن مصاصي الدماء!!!


لا أفهم سبباً لهذا الإصرار العجيب من حكومة السراج على المضي في ما يُسمى بالإصلاح الاقتصادي!! هل يفهم السراج دور حكومته خلال ما تبقى من عمر مدتها المثيرة للجدل؟ وهل يفهم هو وجماعة الرئاسي أن الفترة المتبقية في مهامهم إنما هي في الحقيقة تصريف للاعمال واستعداد للاستحقاقات التي ستمكّن الشعب من اختيار من يحكمه بنفسه، وكذلك من اختيار آليات حكمه وتوجهات بلده الكبرى في السياسة والاقتصاد والدفاع؟؟!! هل يفهمون هذا؟ وإن فهموه، فلماذا يريدون التصرف على خلاف المنطق والقانون والشفافية والمسئولية؟

لا يختلف إثنان في أن إقدام أية حكومة مؤقتة أو انتقالية في أواخر عهدها على الغوص في متاهات من قبيل الإصلاح الاقتصادي والإجراءات التقشفية والإصلاحات الاجتماعية والمالية "المؤلمة" هو في حدّ ذاته جهالة واستهانة بهذه المسائل الشائكة التي لا تكفي مدة ولاية واحدة كاملة ومكتملة لحسمها وتمريرها بل ودراستها من الأصل.. هذا جهل في الحد الأدنى.. لكنه اذا كان بمثل هذا الإصرار والغطرسة والبروباجندا والدوي الإعلامي والدبلوماسي.. وإذا تم في اطار اجتماعات مشبوهة مع دبلوماسيين يمثلون مصالح بلدانهم دون أدنى مراعاة لمصالح الشعب،، وفي حالة انفصال تام وقطيعة مع واقعه،، ودون اية استشارة وطنية مع اطراف الداخل ومكوناته،، إذا جرى هذا في مثل هذه الظروف وبمثل هذا الإيقاع المتسارع المتهور المنفلت، فإنه لا يمكنك أبدا التعاطي معه بحسن النية ولا بالسطحية او البراءة لما فيه من شبهات تآمر و"استفراد" ومسابقة للزمن.. وكأن الجماعة يعتقدون أو يريدون إيهامنا ان إصلاحات سعر الصرف ورفع الدعم عن الوقود والمواد الاستهلاكية والعبث بحجم مخصصات الأسرة الليبية من الصرف الأجنبي وغيرها قد تغير واقع الليبيين الى حال أفضل مع حلول موعد العاشر من ديسمبر؟؟!! طريقة تفكير ساذجة،، واستغفال للمواطن،، واحتقار له،، وعدم احترام لحقوقه ولذكائه،، والدافع الى هذه الأمور ليست سوى أن هؤلاء "مسئولين العازة " قد تورطوا في التزامات وصفقات وتفاهمات مع سادتهم في الخارج،، ومع مصاصي الدماء الدوليين ومؤسسات القتل الاقتصادي وفي طليعتها صندوق النقد الدولي والبنك العالمي وغيرهما من منظمات القتل المعروفة.. وبهذا تكون دائرة الدمار قد اكتملت فيتحول المستقبل الى كابوس بعد كارثة الماضي والحاضر.. هذا بيان للناس، فاتعظوا يا أولي الألباب.. بلدكم يضيع قد لا تجدوا لكم فيه موطأ قدم.

والله المستعان..

التعليقات