ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديالالولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاح

العملات الاجنبية تهوي أمام الدينار خلال التعاملات الاسبوعية في السوق الموازي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تراجع سعر الدولار الأمريكي من مستوياته المرتفعة التي حققها خلال الاسابيع الماضية, وفقدت العملات الاجنبية الكثير من مكاسبها منتصف تعاملات الاسبوع الحالي مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي “السوداء” بعد أن كان الدولار قد ارتفع بشكل ملحوظ وكسر حاجز ال7 دينار لأول مرة منذ اربعة اشهر.

وتراجع سعر الدولار وشهد خلال تعاملات الاسبوع الحالي حالة من التذبذب الكبير على الرغم من بدء الاسبوع فوق 7 دينار لكنه تراجع بشكل كبير حتى وصل إلى 5.9 دينار لكنه عاود الارتفاع بعد اجتماع تونس فوق 6.9 دينار.

الدولار
بدء الدولار تعاملات الاسبوع الجاري, يوم السبت الماضي, عند سعر 7.130 دينار, وأنهى سعر الصرف التداولات الاسبوعية للدولار ليوم امس الخميس على تراجع كبير بواقع 590 درهما أمام الدينار, وأنهى التعاملات عند مستوى منخفض 6.540 دينار ليبي.

 

اليورو
وهبطت العملة الاوروبية هذا الاسبوع امام الدينار بواقع 688 درهما في التعاملات الاسبوعية وبدء اليورو التعاملات يوم السبت الماضي عند قيمة 8.318 دينار لينهي السوق أمس على انخفاض ملحوظ عند سعر 7.630 دينار.

الاسترليني
وانخفض الجنية الاسترليني امام الدينار لهذا الاسبوع بشكل ملحوظ وبواقع 815 درهما, وبدء الجنيه التعاملات الاسبوعية يوم السبت الماضي عند مستوى 9.510 دينار لينهي السوق امس على انخفاض عند سعر 8.695 دينار.

وتوقع متعاملون في السوق الموازي عودة ارتفاع اسعار العملات على خلفية النتائج السلبية من اجتماع تونس وعدم جدية الاصلاحات على الرغم من تأكيدات المشري والكبير ببدء الاصلاحات عقب عيد الفطر, لكن خبراء اقتصاد قللوا من شأن هذه الاصلاحات .

وكان سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات