ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
عرض "حارة الستة أقدام" العام المقبل احتفالا بالذكرى الـ70 لتأسيس جمهورية الصين الشعبيةتأسيس "كونسورتيوم جامعي" لطريق الحرير البحري للقرن الـ21 بمشاركة أكثر من 60 جامعة دوليةمقتل 11 مدنيا بسبب انفجار شرقي أفغانستانالتليفزيون الإيراني: روحاني يجري تعديلا حكوميامدرسة لتخريج المراقبين الجويين بقاعدة الأبرقمن هم أعضاء لجنة التحكيم في برنامج مواهب ليبياآثار إسلامية في متحف اللوفرتطوير لقاح ضد التدخينوفد نسائي من مدينة مصراتة يزور بلدية تاورغاءآمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسي

العملات الاجنبية تهوي أمام الدينار خلال التعاملات الاسبوعية في السوق الموازي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تراجع سعر الدولار الأمريكي من مستوياته المرتفعة التي حققها خلال الاسابيع الماضية, وفقدت العملات الاجنبية الكثير من مكاسبها منتصف تعاملات الاسبوع الحالي مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي “السوداء” بعد أن كان الدولار قد ارتفع بشكل ملحوظ وكسر حاجز ال7 دينار لأول مرة منذ اربعة اشهر.

وتراجع سعر الدولار وشهد خلال تعاملات الاسبوع الحالي حالة من التذبذب الكبير على الرغم من بدء الاسبوع فوق 7 دينار لكنه تراجع بشكل كبير حتى وصل إلى 5.9 دينار لكنه عاود الارتفاع بعد اجتماع تونس فوق 6.9 دينار.

الدولار
بدء الدولار تعاملات الاسبوع الجاري, يوم السبت الماضي, عند سعر 7.130 دينار, وأنهى سعر الصرف التداولات الاسبوعية للدولار ليوم امس الخميس على تراجع كبير بواقع 590 درهما أمام الدينار, وأنهى التعاملات عند مستوى منخفض 6.540 دينار ليبي.

 

اليورو
وهبطت العملة الاوروبية هذا الاسبوع امام الدينار بواقع 688 درهما في التعاملات الاسبوعية وبدء اليورو التعاملات يوم السبت الماضي عند قيمة 8.318 دينار لينهي السوق أمس على انخفاض ملحوظ عند سعر 7.630 دينار.

الاسترليني
وانخفض الجنية الاسترليني امام الدينار لهذا الاسبوع بشكل ملحوظ وبواقع 815 درهما, وبدء الجنيه التعاملات الاسبوعية يوم السبت الماضي عند مستوى 9.510 دينار لينهي السوق امس على انخفاض عند سعر 8.695 دينار.

وتوقع متعاملون في السوق الموازي عودة ارتفاع اسعار العملات على خلفية النتائج السلبية من اجتماع تونس وعدم جدية الاصلاحات على الرغم من تأكيدات المشري والكبير ببدء الاصلاحات عقب عيد الفطر, لكن خبراء اقتصاد قللوا من شأن هذه الاصلاحات .

وكان سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات