ايوان ليبيا

الخميس , 16 أغسطس 2018
حفتر يوجه بضرورة استمرار حالة التأهب القصوى بمنطقة الهلال النفطيالاتفاق على عودة 70 عائلة من مهجري تاورغاء لمدينتهم غدا الجمعةالقوات المسلحة تشتبك مع ارهابيين في جبال الهاروج و تسترد عدد من الآليات المسروقة من مشروع النهررئيس المفوضية الوطنية للانتخابات : تزوير سجلات الناخبين قضية مفتعلة لتضليل الرأي العام و تأجيل الانتخاباتما بين المؤتمر الوطني الجامع والبديل الانتخابي ... بقلم / البانوسى بن عثمانالأونروا: مدارسنا ستفتح للاجئين الفلسطينيين في موعدهاسفير الهند بالكويت: لا قيود على استقدام العمالة المنزلية إلى الكويتداعش يتبنى تفجيرا انتحاريا بكابولمصرع 79 شخصا بسبب الفيضان وانهيارات أرضية بكيرالا الهنديةمسلحون يقتحمون مكتب رئيس لجنة إدارة شركة البريقة لتسويق النفط بطرابلسأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الخميس 16 اغسطس 2018الثني يبحث تنفيذ بعض المشاريع مع رؤساء هيئات المواصلات و الموارد المائيةبرنامج الإصلاحات الاقتصادية.. لماذا الحل الاقتصادي قبل السياسي؟ وما الذي سيكسبه الليبيون من ذلك؟ معالم المهمة الحقيقية لنائبة غسان سلامة تتضح للعيان.."فيسبوك" تعترف بأنها كانت "بطيئة للغاية" في مكافحة خطاب الكراهية في ميانماروول ستريت جورنال: ترامب يقول الرسوم التي فرضها على الصلب ستنقذ الصناعة الأمريكيةتركيا تزيد ضريبة الاستهلاك على الوقوددروسُ البيانات... بشأنِ السّفاراتالتجمع الوطني الليبي يختتم مؤتمره العام الثاني ويصدر بيانامجلس الشيوخ الأمريكي يبحث فاتورة إنفاق ضخمة وسط اعتراضات ترامببرشلونة بطلًا لكأس جامبر بعد الفوز على بوكا جونيورز

العملات الاجنبية تهوي أمام الدينار خلال التعاملات الاسبوعية في السوق الموازي

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

تراجع سعر الدولار الأمريكي من مستوياته المرتفعة التي حققها خلال الاسابيع الماضية, وفقدت العملات الاجنبية الكثير من مكاسبها منتصف تعاملات الاسبوع الحالي مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي “السوداء” بعد أن كان الدولار قد ارتفع بشكل ملحوظ وكسر حاجز ال7 دينار لأول مرة منذ اربعة اشهر.

وتراجع سعر الدولار وشهد خلال تعاملات الاسبوع الحالي حالة من التذبذب الكبير على الرغم من بدء الاسبوع فوق 7 دينار لكنه تراجع بشكل كبير حتى وصل إلى 5.9 دينار لكنه عاود الارتفاع بعد اجتماع تونس فوق 6.9 دينار.

الدولار
بدء الدولار تعاملات الاسبوع الجاري, يوم السبت الماضي, عند سعر 7.130 دينار, وأنهى سعر الصرف التداولات الاسبوعية للدولار ليوم امس الخميس على تراجع كبير بواقع 590 درهما أمام الدينار, وأنهى التعاملات عند مستوى منخفض 6.540 دينار ليبي.

 

اليورو
وهبطت العملة الاوروبية هذا الاسبوع امام الدينار بواقع 688 درهما في التعاملات الاسبوعية وبدء اليورو التعاملات يوم السبت الماضي عند قيمة 8.318 دينار لينهي السوق أمس على انخفاض ملحوظ عند سعر 7.630 دينار.

الاسترليني
وانخفض الجنية الاسترليني امام الدينار لهذا الاسبوع بشكل ملحوظ وبواقع 815 درهما, وبدء الجنيه التعاملات الاسبوعية يوم السبت الماضي عند مستوى 9.510 دينار لينهي السوق امس على انخفاض عند سعر 8.695 دينار.

وتوقع متعاملون في السوق الموازي عودة ارتفاع اسعار العملات على خلفية النتائج السلبية من اجتماع تونس وعدم جدية الاصلاحات على الرغم من تأكيدات المشري والكبير ببدء الاصلاحات عقب عيد الفطر, لكن خبراء اقتصاد قللوا من شأن هذه الاصلاحات .

وكان سعر صرف الدولار أواخر العام الماضي 2017 عند مستوى يفوق الـ 9 دينارات بعد موجة صعود قياسي لسلة العملات الاجنبية بدأها الدولار والعملات الاخرى منتصف شهر اكتوبر, لكن الدولار فقد منذ منتصف شهر يناير الماضي أكثر من 4 دينار من قيمته في السوق ما أدى الى تراجع جماعي للعملات الاجنبية وكان الدولار تراجع بشكل كبير أمام الدينار الليبي حين تراجع إلى مستوى 4.15 دينار.

التعليقات