ايوان ليبيا

الأحد , 24 يونيو 2018
العبادى والصدر يعلنان تحالفا عراقيا جديدا عابرا للطائفيةوسائل إعلام إثيوبية رسمية: اعتقال 9 من الشرطة بسبب هجوم أديس أباباسائق فلسطيني يدهس 3 جنود من جيش الاحتلال | فيديوبرلماني عن «قرض الـ8.5 مليار دولار»: لا داعي له.. كفاية ديون6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفاتكلمات في الصميم لمن شاء أن يذّكّر أو يعتبر ... بقلم / محمد الامينليبيون ... خطرها على ظاهرة الجضران .. الجيش الليبي بين السياسي والوطني ..القبض على عدد من الدواعش بعد فرارهم من درنةوزير الإعلام الكويتي يؤكد حرص التحالف العربي على دعم استقرار اليمنرئيس الوزارء العراقي يلتقي مقتدى الصدر في النجفطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض من مطعم بسبب عملها مع ترامبتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي

بعد «دقن» رفاعي الدسوقي.. محمد رمضان يعيد موضة الشنب في «نسر الصعيد»

- كتب   -  
محمد رمضان

اعتاد الفنان محمد رمضان المشاركة في سباق رمضان بعمل درامي، ومع كل عمل يقدمه يثير جدلا بسبب المظهر الذي يخرج به، فالشباب يرتبطون به ويحاولون تقليده في الكلام والمظهر العام وذلك حدث مع الشخصيات التي أداها مثل حبيشة والأسطورة والآن شخصيته في مسلسل "نسر الصعيد"، الذي يشارك به في ماراثون رمضان الحالي.

احتفظ الفنان محمد رمضان هذا العام باللوك الذي ظهر به في مسلسل "الأسطورة"، وظهر بالشارب الذي ميز أغلب نجوم موسم دراما رمضان الجاري، بداية من الفنان أمير كرارة وشخصية سليم الأنصاري التي يؤديها في مسلسل "كلبش"، وحتى لحية ياسر جلال في مسلسل "رحيم"، ومصطفى شعبان في "أيوب"، فالشارب واللحية أكثر ما ميز النجوم هذا العام.

ظهر الفنان محمد رمضان في "نسر الصعيد"، بشخصيتين، دور الأب الكبير ولديه شارب ولحية بيضاء طويلة، والابن أيضًا الذي يعمل ضابط شرطة فى الصعيد، ويشبه والده في المبادئ والأخلاق، يرتدي الجلباب والشال الصعيدى إلى جانب بذلته الميري، ويتميز بأنه رجل متدين وشهم يحبه جميع أهالي القرية، وأغلب متابعيه أكدوا أن الشنب الذي ظهر به في "نسر الصعيد"، ساعده في تجسيد شخصية الضابط وكان مناسبا لشكل وجهه وبشرته القمحاوية.

وبدأ الجمهور الربط بين شكل محمد رمضان في "الأسطورة" و"نسر الصعيد"، فظهر في الأول بشخصيتين، هما رفاعي وناصر الدسوقي، وفي "نسر الصعيد" ظهر بدور الوالد والابن، ولذلك استنكر الجمهور تكرار الفنان لنفس الدور، ونفس الشكل بالشارب واللحية.

ويبدو من أعمال رمضان أن اللحية أو الشارب مهمين في كافة أعماله، فظهر بلحية خفيفة وهو يجسد دور شخص متطرف ينتمي لجماعة إرهابية بفيلم "جواب اعتقال"، وفي "الأسطورة" أصبحت الدقن التي ظهر بها موضة، وأصبح الحلاقون يعرضون على زبائنهم تقليد هذه اللحية ورسمها بدقة عالية كي يشبهوا محمد رمضان، وفي فيلم "قلب الأسد" ظهر رمضان بذقن خفيفة جدًا لتناسب شخصية "فارس" الشاب الشقي، وختمها بـ"نسر الصعيد" وظهر بالشنب.

96

الشوارب أنواع وعليك اختيار ما يناسب وجهك أولًا، فإذا كان لديك شعر كثيف يمكنك اختيار أي شكل يليق على وجهك، أما إذا كنت من أصحاب شعر الوجه الخفيف فاختار الشارب الرفيع القريب من خط الشفاه، أو الشارب الكثيف الذي ظهر به محمد رمضان في "نسر الصعيد"، وأمير كرارة في "كلبش"، ولكنه كان مناسب بشكل أكبر على أمير كرارة لأن وجهه عريض وملامحه قوية تناسبت مع الشنب.

أما الشارب الإنجليزي فبدايته رفيعة عند منتصف الشفاه وله سوالف طويلة ومسحوبة عند أطرافها، هذا الشكل يصلح لشخص يتبع الطابع الكلاسيك القديم، وإذا كنت ممن يحبون الكاجوال فيمكنك اختيار شارب بسيط مع ذقن خفيفة.

التعليقات