ايوان ليبيا

الثلاثاء , 25 سبتمبر 2018
كلمة السراج في الاجتماع الوزاري حول ليبيا بنيويوركرسالة من المشير حفتر لأمير الكويتسلامة : يجب تحرير الحكومة فى طرابلسسقوط قذائف جنوب العاصمة طرابلساتفاق بين «اللواء السابع» و «كتائب طرابلس» على الهدنةفصول للدراسة متنقلة في بني وليداتفاق بين تاجوراء وسوق الجمعة لإطلاق المحتجزينمودريتش.. بين الفرار من حرب البوسنة إلى الأفضل في العالممودريتش الأول و ميسي الخامس.. الفيفا يعلن ترتيب أفضل 10 لاعبين فى العالمكيف أثارت نظرة زوجة مودريتش لمحمد صلاح الجدل في حفل الفيفا؟ترامب يبدي تفاؤله إزاء لقاء ثان مع زعيم كوريا الشماليةالجبير: العلاقات بين نيلسون مانديلا والمملكة العربية السعودية تاريخيةوزير الدفاع الأمريكي: غير مهتمين بتهديدات إيران بعد الهجوم على العرض العسكريالسفير الماليزي بالقاهرة: مصر أكبر شريك تجاري لنا.. و٦٠٠ مليار دولار حجم التبادلابني ضحية للتنمُّر.. ماذا أفعل؟.. الحلول ممكنة!لماذا سيغيب ميسي عن حفل «ذا بيست»؟بالأرقام.. ميسي يتفوق على الثلاثي المرشح لجائزة «ذا بيست»مدرب الفراعنة يرشح مودريتش لجائزة الأفضلتركي آل شيخ يرد على طلب مرتضى منصورمستشار الأمن القومي الأمريكي: إيران هي المسئولة عن إسقاط الطائرة الروسية

بعد «دقن» رفاعي الدسوقي.. محمد رمضان يعيد موضة الشنب في «نسر الصعيد»

- كتب   -  
محمد رمضان

اعتاد الفنان محمد رمضان المشاركة في سباق رمضان بعمل درامي، ومع كل عمل يقدمه يثير جدلا بسبب المظهر الذي يخرج به، فالشباب يرتبطون به ويحاولون تقليده في الكلام والمظهر العام وذلك حدث مع الشخصيات التي أداها مثل حبيشة والأسطورة والآن شخصيته في مسلسل "نسر الصعيد"، الذي يشارك به في ماراثون رمضان الحالي.

احتفظ الفنان محمد رمضان هذا العام باللوك الذي ظهر به في مسلسل "الأسطورة"، وظهر بالشارب الذي ميز أغلب نجوم موسم دراما رمضان الجاري، بداية من الفنان أمير كرارة وشخصية سليم الأنصاري التي يؤديها في مسلسل "كلبش"، وحتى لحية ياسر جلال في مسلسل "رحيم"، ومصطفى شعبان في "أيوب"، فالشارب واللحية أكثر ما ميز النجوم هذا العام.

ظهر الفنان محمد رمضان في "نسر الصعيد"، بشخصيتين، دور الأب الكبير ولديه شارب ولحية بيضاء طويلة، والابن أيضًا الذي يعمل ضابط شرطة فى الصعيد، ويشبه والده في المبادئ والأخلاق، يرتدي الجلباب والشال الصعيدى إلى جانب بذلته الميري، ويتميز بأنه رجل متدين وشهم يحبه جميع أهالي القرية، وأغلب متابعيه أكدوا أن الشنب الذي ظهر به في "نسر الصعيد"، ساعده في تجسيد شخصية الضابط وكان مناسبا لشكل وجهه وبشرته القمحاوية.

وبدأ الجمهور الربط بين شكل محمد رمضان في "الأسطورة" و"نسر الصعيد"، فظهر في الأول بشخصيتين، هما رفاعي وناصر الدسوقي، وفي "نسر الصعيد" ظهر بدور الوالد والابن، ولذلك استنكر الجمهور تكرار الفنان لنفس الدور، ونفس الشكل بالشارب واللحية.

ويبدو من أعمال رمضان أن اللحية أو الشارب مهمين في كافة أعماله، فظهر بلحية خفيفة وهو يجسد دور شخص متطرف ينتمي لجماعة إرهابية بفيلم "جواب اعتقال"، وفي "الأسطورة" أصبحت الدقن التي ظهر بها موضة، وأصبح الحلاقون يعرضون على زبائنهم تقليد هذه اللحية ورسمها بدقة عالية كي يشبهوا محمد رمضان، وفي فيلم "قلب الأسد" ظهر رمضان بذقن خفيفة جدًا لتناسب شخصية "فارس" الشاب الشقي، وختمها بـ"نسر الصعيد" وظهر بالشنب.

96

الشوارب أنواع وعليك اختيار ما يناسب وجهك أولًا، فإذا كان لديك شعر كثيف يمكنك اختيار أي شكل يليق على وجهك، أما إذا كنت من أصحاب شعر الوجه الخفيف فاختار الشارب الرفيع القريب من خط الشفاه، أو الشارب الكثيف الذي ظهر به محمد رمضان في "نسر الصعيد"، وأمير كرارة في "كلبش"، ولكنه كان مناسب بشكل أكبر على أمير كرارة لأن وجهه عريض وملامحه قوية تناسبت مع الشنب.

أما الشارب الإنجليزي فبدايته رفيعة عند منتصف الشفاه وله سوالف طويلة ومسحوبة عند أطرافها، هذا الشكل يصلح لشخص يتبع الطابع الكلاسيك القديم، وإذا كنت ممن يحبون الكاجوال فيمكنك اختيار شارب بسيط مع ذقن خفيفة.

التعليقات