ايوان ليبيا

الثلاثاء , 19 يونيو 2018
"خارجية" تركيا: جنودنا يتقدمون صوب قنديل في شمال العراقالخارجية الإثيوبية: زعيم متمردي جنوب السودان يلتقي سلفا كيرمقتل جنديين في تفجيرات بجنوب شرق تركياالرئيس اللبناني يؤكد رفض قرار نقل السفارة الأمريكية في إسرائيل إلى القدسساعات طرح الاحمال اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018ننشر نص تصريحات المسمارى حول تحرير درنة و الهجوم الارهابى على الهلال النفطىحزب جماعة الاخوان يجدد انحيازه للعمالة للاجنبى و يطالب بتدخل دولي لحماية الهلال النفطيأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الثلاثاء 19 يونيو 2018سادس أيام المونديال.. الظهور الأول للسنغال بذكريات 2002جولوفين المتوهج.. أخطر أسلحة الدب الروسي أمام الفراعنةهاري كين رجل مباراة إنجلترا وتونسالأرقام تؤكد تفوق إنجلترا.. وتألق دفاع نسور قرطاجبلجيكا تضرب بنما بثلاثية نظيفة بالمونديالنجوم بلجيكا يظهرون للعالم «العين الحمراء».. والأرقام تنصف «بنما»إنجلترا تخطف الفوز من نسور قرطاج بالمونديالالولايات المتحدة تدين هجوم جضران الارهابى على منطقة الهلال النفطىإسرائيل تتهم وزيرا سابقا بالتجسس لصالح إيرانالإمارات: التحالف حريص على المدنيين.. والطريق السياسي مفتوح أمام الحوثيينمدرب روسيا: مصر أمهر من السعودية.. وغير قلقين من صلاح

أعضاء الرئاسي يرحبون بإعلان باريس ويؤكدون على ضرورة تنفيذ بنوده

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحب أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالإعلان السياسي الليبي بباريس، مؤكدين العمل على ضرورة تنفيذ البنود التي وردت فيه.

 

ودعا الأعضاء خلال اجتماعهم مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، جميع الأطراف إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام بتنفيذ ما ورد في الإعلان.

وعقد السراج اليوم الأربعاء بطرابلس، اجتماعا بنوابه أحمد معيتيق وفتحي المجبري وعبد السلام كجمان، وعضوا المجلس الرئاسي محمد عماري زايد وأحمد حمزة.

وعرض السراج خلال هذا اللقاء، نتائج زيارته إلى فرنسا والمحادثات التي أجراها مع الرئيس الفرنسي أمانويل ماكرون، وما أسفر عنه لقاء باريس الذي دعا إليه الأخير، وشاركت فيه الأطراف السياسية الليبية الأساسية، إضافة إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

كما تناول اجتماع المجلس الرئاسي، عدد من مواضيع منها الأمنية والاقتصادية، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لتحسين أداء قطاع الخدمات في البلاد.

وعقد أمس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس اجتماعا حول ليبيا بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وقائد الجيش خليفة حفتر، أصدروا خلاله الإعلان السياسي الليبي الذي يتضمن ثمانية مبادئ لتسوية الأزمة الليبية بحضور ممثلي 20 دولة، إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

واتفق المشاركون في اجتماع باريس، على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أساس دستوري للجدول الزمني الذي حدده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وبالتشاور مع حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الوطنية.

التعليقات