ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
حارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحةوزير الخارجية القطري يعقد لقاء سريا في روما للتغطية على خسائر بلاده من المقاطعة العربيةمستشار أمير قطر ينفذ "مهمة مشبوهة" في لندنقصف مواقع للإرهابيين في درنة

أعضاء الرئاسي يرحبون بإعلان باريس ويؤكدون على ضرورة تنفيذ بنوده

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحب أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالإعلان السياسي الليبي بباريس، مؤكدين العمل على ضرورة تنفيذ البنود التي وردت فيه.

 

ودعا الأعضاء خلال اجتماعهم مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، جميع الأطراف إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام بتنفيذ ما ورد في الإعلان.

وعقد السراج اليوم الأربعاء بطرابلس، اجتماعا بنوابه أحمد معيتيق وفتحي المجبري وعبد السلام كجمان، وعضوا المجلس الرئاسي محمد عماري زايد وأحمد حمزة.

وعرض السراج خلال هذا اللقاء، نتائج زيارته إلى فرنسا والمحادثات التي أجراها مع الرئيس الفرنسي أمانويل ماكرون، وما أسفر عنه لقاء باريس الذي دعا إليه الأخير، وشاركت فيه الأطراف السياسية الليبية الأساسية، إضافة إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

كما تناول اجتماع المجلس الرئاسي، عدد من مواضيع منها الأمنية والاقتصادية، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لتحسين أداء قطاع الخدمات في البلاد.

وعقد أمس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس اجتماعا حول ليبيا بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وقائد الجيش خليفة حفتر، أصدروا خلاله الإعلان السياسي الليبي الذي يتضمن ثمانية مبادئ لتسوية الأزمة الليبية بحضور ممثلي 20 دولة، إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

واتفق المشاركون في اجتماع باريس، على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أساس دستوري للجدول الزمني الذي حدده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وبالتشاور مع حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الوطنية.

التعليقات