ايوان ليبيا

الأحد , 21 أكتوبر 2018
آمر الكتيبة 177 مشاة يتوعد المعارضة التشاديةمستشفى تراغن يواصل استقبال جرحى وقتلى الاشتباكاتمنع السيارات ذات الزجاج المعتمالغرابلي : حفتر سيقوم بانقلابهل يعود الجيش الأمريكي إلى ليبياعائلة الزعيم معمر القذافي تطالب بمعرفة مكان قبرهمفوضية الانتخابات: الحزب الديمقراطي الكردستاني الحاكم يتصدر الانتخابات البرلمانية في كردستان العراقالعاصفة المدارية فينسنت تتجه صوب ساحل المكسيك على المحيط الهاديكلاسيكو دون ميسي ورونالدو.. متى حدث ذلك آخر مرةمؤتمر فالفيردي - الحفاظ على الأسلوب في غياب ميسي.. واحتضان مدربي برشلونة السابقينالسجل بالكامل.. تعرف على كل نتائج برشلونة دون ميسيمواعيد مباريات الأحد 21 أكتوبر 2018 – دربي الغضب.. ومحترفان في اليونانالجامعة العربية ترحب بالأوامر الملكية الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين في قضية خاشقجيترامب يفضل اختيار امرأة لمنصب المندوب الأمريكي لدى الأمم المتحدةالدينار الليبي مصنوع من ورق القمامة ... بقلم / محمد علي المبروكخاشقجي وحرية الرأي والتعبير لدى آل سعود ... بقلم / ميلاد عمر المزوغيمخرجات اجتماع القاهرة في مهب السجالات ... بقلم / محمد الامينقراءة فى الشأن الليبي من خلالمفّردة الوفاق واشتقاقاتها ... بقلم / البانوسى بن عثمانبالفيديو - تير شتيجن الخارق يتصدى لكرة مستحيلة أمام هجوم إشبيليةبالفيديو - نابولي يسحق أودينيزي بثلاثية ويقترب من يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي

أعضاء الرئاسي يرحبون بإعلان باريس ويؤكدون على ضرورة تنفيذ بنوده

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحب أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالإعلان السياسي الليبي بباريس، مؤكدين العمل على ضرورة تنفيذ البنود التي وردت فيه.

 

ودعا الأعضاء خلال اجتماعهم مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، جميع الأطراف إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام بتنفيذ ما ورد في الإعلان.

وعقد السراج اليوم الأربعاء بطرابلس، اجتماعا بنوابه أحمد معيتيق وفتحي المجبري وعبد السلام كجمان، وعضوا المجلس الرئاسي محمد عماري زايد وأحمد حمزة.

وعرض السراج خلال هذا اللقاء، نتائج زيارته إلى فرنسا والمحادثات التي أجراها مع الرئيس الفرنسي أمانويل ماكرون، وما أسفر عنه لقاء باريس الذي دعا إليه الأخير، وشاركت فيه الأطراف السياسية الليبية الأساسية، إضافة إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

كما تناول اجتماع المجلس الرئاسي، عدد من مواضيع منها الأمنية والاقتصادية، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لتحسين أداء قطاع الخدمات في البلاد.

وعقد أمس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس اجتماعا حول ليبيا بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وقائد الجيش خليفة حفتر، أصدروا خلاله الإعلان السياسي الليبي الذي يتضمن ثمانية مبادئ لتسوية الأزمة الليبية بحضور ممثلي 20 دولة، إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

واتفق المشاركون في اجتماع باريس، على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أساس دستوري للجدول الزمني الذي حدده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وبالتشاور مع حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الوطنية.

التعليقات