ايوان ليبيا

الأثنين , 20 مايو 2019
فوائد رحيق النحلأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم الاثنين 20 مايو 2019القصة الكاملة لنكبة براك الشاطئبلدية غريان: طيران مصراتة قصف منازل المدنيينمواعيد مباريات الإثنين 20-5-2019 والقنوات الناقلة.. جولة الحسم في دوري أبطال آسيالافروف يلتقي معيتيق و سيالة اليوم الاثنينمسلحون يقطعون المياه عن طرابلسجلسة في مجلس الأمن لبحث الأوضاع في ليبيا الثلاثاءالمعاشات التضامنية بالمنطقة الوسطى ليناير وفبراير بالمصارفاجتماع للجنة متابعة الأحكام الصادرة على الأصول الليبية بالخارجإغلاق والطرق المؤدية لوسط مدينة تاجوراءمقتل 11 شخصا في مذبحة بحانة بالبرازيلاستمرار تأخر الرحلات بمطار مانشستر بسبب مشكلة في إمدادات الوقودترامب: إذا أرادت إيران القتال فستكون النهاية الرسمية لهاوزارة الداخلية البحرينية: اكتشاف شبكة من المواقع الإلكترونية المسيئة للأمن الاجتماعيمبابي يدخل التاريخ ويفوز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسيمبابي: حان وقت تحمل مسؤوليات أكبر.. في باريس أو مكان آخر ربماسباليتي: إما الفوز أمام إمبولي أو الموت.. مصيرنا في أيديناروني: أريد أن أفعل مثل البيتلزالعراق: قصف المنطقة الخضراء بصاروخ كاتيوشا

أعضاء الرئاسي يرحبون بإعلان باريس ويؤكدون على ضرورة تنفيذ بنوده

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحب أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالإعلان السياسي الليبي بباريس، مؤكدين العمل على ضرورة تنفيذ البنود التي وردت فيه.

 

ودعا الأعضاء خلال اجتماعهم مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، جميع الأطراف إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام بتنفيذ ما ورد في الإعلان.

وعقد السراج اليوم الأربعاء بطرابلس، اجتماعا بنوابه أحمد معيتيق وفتحي المجبري وعبد السلام كجمان، وعضوا المجلس الرئاسي محمد عماري زايد وأحمد حمزة.

وعرض السراج خلال هذا اللقاء، نتائج زيارته إلى فرنسا والمحادثات التي أجراها مع الرئيس الفرنسي أمانويل ماكرون، وما أسفر عنه لقاء باريس الذي دعا إليه الأخير، وشاركت فيه الأطراف السياسية الليبية الأساسية، إضافة إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

كما تناول اجتماع المجلس الرئاسي، عدد من مواضيع منها الأمنية والاقتصادية، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لتحسين أداء قطاع الخدمات في البلاد.

وعقد أمس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس اجتماعا حول ليبيا بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وقائد الجيش خليفة حفتر، أصدروا خلاله الإعلان السياسي الليبي الذي يتضمن ثمانية مبادئ لتسوية الأزمة الليبية بحضور ممثلي 20 دولة، إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

واتفق المشاركون في اجتماع باريس، على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أساس دستوري للجدول الزمني الذي حدده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وبالتشاور مع حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الوطنية.

التعليقات