ايوان ليبيا

السبت , 18 أغسطس 2018
عمرو موسى ناعيا "كوفي عنان": إفريقيا فقدت ابنا عظيما والعالم العربي فقد صديقا متعاطفا مع قضاياهبوتين يرقص في حفل زفاف وزيرة خارجية النمساميركل: نراقب العمليات العسكرية في سوريا وندعم دي ميتسورامحيي الدين: عنان عاش مدافعا عن السلام والتعايش بين الشعوب وتصدى للعنف والكراهيةكأس ألمانيا.. البطل يودع من دور الـ64.. وبايرن يتأهل بصعوبةباع منزله وكاد يفقد حلمه.. قصة حارس كارديف قبل شهرته بالبريميرليجميدو: لو لعبت ضد صلاح سأكون خائفًا.. وهذه نصيحتي لهالمشاركة الأولى لرونالدو.. يوفنتوس يحقق فوزًا مثيرًا على فيرونا«لو تعبانة من شغل البيت».. جهزي سلطة المكرونة بالتونةتأكدي من تعلق طفلك الزائد بك من خلال ٦ مواقف يوميةرئيس روسيا البيضاء يقيل رئيس الحكومة وعددا من الوزراءالرئيس الأفغاني: اجتماعات بشأن إعلان وقف إطلاق النار خلال عيد الأضحىنائب الرئيس الإيراني: سنقاوم الضغوط الناجمة عن العقوبات الأمريكية بالموارد الطبيعية والبشريةتظاهرة للمعارضة في مالي احتجاجا على إعادة انتخاب كيتاماذا ينتظر الزمالك من عقوبات بعد إعلان الانسحاب من الدوري؟حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم السبت 18 اغسطس 2018وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدةانطلاق مظاهرات مناهضة للنازيين الجدد في برلينانطلاق جنازة رسمية لعدد من ضحايا انهيار الجسر وغضب في جنوةالبحرية الإيرانية تعلن تزويد سفينة حربية بمنظومة دفاعية جديدة

أعضاء الرئاسي يرحبون بإعلان باريس ويؤكدون على ضرورة تنفيذ بنوده

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

رحب أعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، بالإعلان السياسي الليبي بباريس، مؤكدين العمل على ضرورة تنفيذ البنود التي وردت فيه.

 

ودعا الأعضاء خلال اجتماعهم مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، جميع الأطراف إلى التحلي بروح المسؤولية والالتزام بتنفيذ ما ورد في الإعلان.

وعقد السراج اليوم الأربعاء بطرابلس، اجتماعا بنوابه أحمد معيتيق وفتحي المجبري وعبد السلام كجمان، وعضوا المجلس الرئاسي محمد عماري زايد وأحمد حمزة.

وعرض السراج خلال هذا اللقاء، نتائج زيارته إلى فرنسا والمحادثات التي أجراها مع الرئيس الفرنسي أمانويل ماكرون، وما أسفر عنه لقاء باريس الذي دعا إليه الأخير، وشاركت فيه الأطراف السياسية الليبية الأساسية، إضافة إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة.

كما تناول اجتماع المجلس الرئاسي، عدد من مواضيع منها الأمنية والاقتصادية، بالإضافة إلى الإجراءات المتخذة لتحسين أداء قطاع الخدمات في البلاد.

وعقد أمس الثلاثاء في العاصمة الفرنسية باريس اجتماعا حول ليبيا بمشاركة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، ورئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، وقائد الجيش خليفة حفتر، أصدروا خلاله الإعلان السياسي الليبي الذي يتضمن ثمانية مبادئ لتسوية الأزمة الليبية بحضور ممثلي 20 دولة، إلى جانب المبعوث الأممي غسان سلامة.

واتفق المشاركون في اجتماع باريس، على تنظيم الانتخابات البرلمانية والرئاسية بحلول 10 ديسمبر المقبل، على أساس دستوري للجدول الزمني الذي حدده الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، وبالتشاور مع حكومة الوفاق الوطني ومجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات الوطنية.

التعليقات