ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
في مقام التضحية..قفوا مع ليبيا وانسوا خلافاتكم...أكثر من مليون شخص في مخيمات المهجرين بسبب الفيضانات في الهندمايكروسوفت: إحباط محاولة روسية للتسلل لمواقع جماعات محافظةمقتل 10 واستمرار فقدان آخرين جراء فيضانات جنوب إيطاليارئيس الوزراء اليوناني يعلن أن بلاده تستعيد زمام أمورها بعد "صفقة الإنقاذ"حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 اغسطس 2018شركات توريد المواشي تتهم مركزي طرابلس بالتسبب في عدم توفير الأضاحيمجلس النواب يهنئ الليبيين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحىإعصار قوي يهدد جنوبي اليابان.. وتحذير من انهيارات طينيةهجوم صاروخي على الحي الدبلوماسي في كابولطالبان تطلق سراح 160 مدنيا وتبقي على 20 رهينة على الأقلإيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباءماذا قدم صلاح ورونالدو ومودريتش للترشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟بعد فشل صفقة عموري.. النصر يضم نجم فناربخشةهل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟السعودية: أكثر من 37.2 مليون حاج أدوا الركن الخامس في الإسلامإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة كينجزبري بلندنوزير الداخلية الإيطالي: لن نعيد المهاجرين لليبيا إذا أعاد الاتحاد الأوروبي توزيعهم14 قتيلا في عملية مشتركة للشرطة والجيش في ريو دي جانيروتركيا تشكو أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم المعادن

بوتين يعلن التنحي في 2024

- كتب   -  
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، إنه سيحترم الدستور الروسي الذي يحظر على أي رئيس تولي المنصب لأكثر من ولايتين متتاليتين بما يعني أنه سيتنحى عندما تنتهي ولايته الحالية في 2024.

ولم تأت تصريحات بوتين التي أدلى بها للصحفيين في منتدى اقتصادي في سان بطرسبرج وبثها التليفزيون الرسمي كمفاجأة ولا تعني بالضرورة إنه سيتنازل عن السلطة بعد ست سنوات.

وتنحى بوتين عن الرئاسة من قبل في 2008 بعد أن قضى ولايتين رئاسيتين متتاليتين ثم عاد للرئاسة في 2012 بعد أن قضى ولاية رئيسا للوزراء ليتسنى له قانونا الترشح من جديد.

ولدى سؤاله عما إذا كان سيتنحى عن منصبه ومتى، قال بوتين "لطالما التزمت بصرامة بدستور الاتحاد الروسي، في الدستور كتب بوضوح أنه ليس من المسموح لأي شخص البقاء أكثر من ولايتين متتاليتين، اعتزم الالتزام بتلك القاعدة".

وفاز بوتين بسهولة وأعيد انتخابه في تصويت جرى في مارس لولاية ثانية تستمر ست سنوات حتى عام 2024 وهو ما سيجعله أطول زعيم روسي يبقى في السلطة منذ الديكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين.


التعليقات