ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

بوتين يعلن التنحي في 2024

- كتب   -  
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الجمعة، إنه سيحترم الدستور الروسي الذي يحظر على أي رئيس تولي المنصب لأكثر من ولايتين متتاليتين بما يعني أنه سيتنحى عندما تنتهي ولايته الحالية في 2024.

ولم تأت تصريحات بوتين التي أدلى بها للصحفيين في منتدى اقتصادي في سان بطرسبرج وبثها التليفزيون الرسمي كمفاجأة ولا تعني بالضرورة إنه سيتنازل عن السلطة بعد ست سنوات.

وتنحى بوتين عن الرئاسة من قبل في 2008 بعد أن قضى ولايتين رئاسيتين متتاليتين ثم عاد للرئاسة في 2012 بعد أن قضى ولاية رئيسا للوزراء ليتسنى له قانونا الترشح من جديد.

ولدى سؤاله عما إذا كان سيتنحى عن منصبه ومتى، قال بوتين "لطالما التزمت بصرامة بدستور الاتحاد الروسي، في الدستور كتب بوضوح أنه ليس من المسموح لأي شخص البقاء أكثر من ولايتين متتاليتين، اعتزم الالتزام بتلك القاعدة".

وفاز بوتين بسهولة وأعيد انتخابه في تصويت جرى في مارس لولاية ثانية تستمر ست سنوات حتى عام 2024 وهو ما سيجعله أطول زعيم روسي يبقى في السلطة منذ الديكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات