ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
في مقام التضحية..قفوا مع ليبيا وانسوا خلافاتكم...أكثر من مليون شخص في مخيمات المهجرين بسبب الفيضانات في الهندمايكروسوفت: إحباط محاولة روسية للتسلل لمواقع جماعات محافظةمقتل 10 واستمرار فقدان آخرين جراء فيضانات جنوب إيطاليارئيس الوزراء اليوناني يعلن أن بلاده تستعيد زمام أمورها بعد "صفقة الإنقاذ"حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 اغسطس 2018شركات توريد المواشي تتهم مركزي طرابلس بالتسبب في عدم توفير الأضاحيمجلس النواب يهنئ الليبيين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحىإعصار قوي يهدد جنوبي اليابان.. وتحذير من انهيارات طينيةهجوم صاروخي على الحي الدبلوماسي في كابولطالبان تطلق سراح 160 مدنيا وتبقي على 20 رهينة على الأقلإيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباءماذا قدم صلاح ورونالدو ومودريتش للترشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟بعد فشل صفقة عموري.. النصر يضم نجم فناربخشةهل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟السعودية: أكثر من 37.2 مليون حاج أدوا الركن الخامس في الإسلامإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة كينجزبري بلندنوزير الداخلية الإيطالي: لن نعيد المهاجرين لليبيا إذا أعاد الاتحاد الأوروبي توزيعهم14 قتيلا في عملية مشتركة للشرطة والجيش في ريو دي جانيروتركيا تشكو أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم المعادن

دليلك الكامل عن كييف معقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2018

- كتب   -  
ملعب كييف الأولمبي

أشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى تساؤل العديد من جماهير ليفربول وريال مدريد عن السبب وراء اختيار العاصمة الأوكرانية كييف لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيقام غدًا السبت، خاصة أن المدينة تبعد كثيرًا عن فرق غرب القارة الأوروبية، كما تعاني المدينة من صعوبات كبيرة في تنظيم إقامة الجماهير كما حدث العام الماضي في نهائي كارديف بين ريال مدريد ويوفنتوس.

ويبدو أن ملعب المباراة يسبب مشكلة كبيرة للجماهير، حيث أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أليكساندر سيفرين عن إعادة جماهير ريال مدريد لنحو 1,000 تذكرة، بل ولا يزال هناك 2,500 تذكرة غير مباعة قبل انطلاق المباراة بيوم واحد.

ولكن لا يتحمل سيفرين مشكلة اختيار كييف كي تحتضن نهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام، حيث تم اختيارها في حقبة الرئيس السابق لليويفا ميشيل بلاتيني، وآخر مدينة تم اختيارها في عهده لاحتضان نهائي دوري أبطال أوروبا، إلى جانب اختيار تالين لاحتضان السوبر الأوروبي هذا العام.

وأراد بلاتيني أثناء فترة ولايته أن ينقل تلك المباريات الكبرى إلى جميع أرجاء القارة الأوروبية، كما حدث باتخاذه قرارا بأن تستقبل 12 مدينة أوروبية مختلفة نهائيات يورو 2020، إلا أن سيفرين يرغب في منح شرف تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا إلى مدن قادرة على التعامل مع الشغف الجماهيري.

كما يرغب سيفرين في أن يكون نهائي الأبطال بمثابة المهرجان الكروي، وبالتالي سيطالب بوضع معايير أكثر صرامة عند اختيار المدن، وسيطالب اليويفا بوجود ضمانات لتنظيم جيد للحدث، على الرغم من عدم قدرته على منع الفنادق من مضاعفة أسعارها وقت المباراة.

ومن المشاكل الأخرى التي تواجه النهائي هذا العام هو عدم استفادة السكان المحليين من استضافة الحدث، حيث سيشاهدون النهائي عبر الشاشات العملاقة، نظرًا لبلوغ متوسط أجر العاملين الشهري هناك 300 يورو، وبالتالي من الصعب عليه شراء تذكرة يتراوح سعرها ما بين 70 و6,700 يورو.

معلومات عن كييف

هي العاصمة الأوكرانية التي تشتهر بكثرة المساحات الخضراء بها وكونها البلد الذي ولد به أساطير من أمثال أوليج بلوخين وفاليري لابونفسكي.

وتقام المباراة النهائية على الملعب الأولمبي الذي تم بناؤه في 12 أغسطس من عام 1923، ومن ثم أعيد تجديده أكثر من مرة وأهما في أولمبياد موسكو 1980 إلى جانب يورو 2012، حيث احتضن هذا الملعب 5 مباريات من البطولة من بينها المباراة النهائية.

ويحتضن هذا الملعب مباريات المنتخب الأوكراني ونهائي كأس أوكرانيا إلى جانب المباريات الأوروبية والمباريات الهامة لفريق دينامو كييف، ويتسع الملعب إلى 70 ألف متفرج. 

التعليقات