ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

الاتفاق على اعادة تشغيل حقل الراقوبة و وقف الاعتصام

- كتب   -  

 

ايوان ليبيا - وكالات :

قامت مجموعة من شباب منطقة مرادة، الأحد الماضي، بتنظيم اعتصام أمام حقل الراقوبة التابع لشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، وقاموا بطلب إيقاف ضخ النفط من الحقل حتى يتم الاستجابة لهم وتحقيق مطالبهم.

 

وكشف مصدر إعلامي بسرية مرادة المقاتلة أنه في إطار المساعي الحثيثة المبذولة من قبل عميد البلدية رفقة الأعيان لفض هذا الاعتصام، تم يوم أمس الأربعاء، عقد اجتماع في مقر جهاز حرس المنشآت النفطية للنظر في كيفية حل هذه المشاكل وذلك بحضور كل من آمر جهاز حرس المنشآت النفطية فرع المنطقة الوسطى والشرقية اللواء ناجي المغربي، ومعاون آمر الجهاز العميد إبراهيم المنفي، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة مطالب المعتصمين وكيفية مساهمة المؤسسة الوطنية للنفط في حل معظمها رغم محدودية الميزانيات والمشاكل والعراقيل التي تحول دون وفاء المؤسسة بالتزاماتها حتى لشركات القطاع.

من جهته كشف عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة الوطنية للنفط ومدير عام التصنيع جادالله العوكلي، عن نظرة المؤسسة للمناطق المجاورة للحقول النفطية وكيفية مساعدتها وخاصة منطقة مرادة نظرا لما تعانيه من تهميش واضح للعيان أثر على الحياة اليومية للمواطن وأثقل كاهله فبعض النقاط الواردة في مطالب المعتصمين تعتبر أولويات المفترض أن تكون متوفرة في المنطقة خاصة فيما يتعلق بقطاعي الصحة والمياه والمواصلات، ومن ثم تحدث مدير عام الإدارة العامة للصحة والسلامة والأمن والبيئة والتنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط خالد بوخطوة، عن مشاريع التنمية المستدامة في منطقة مرادة ومنها توفير طبيب للمنطقة وأيضا تجديد محطة التحلية الحالية وتوريد محطة صغيرة بشكل مستعجل لحاجة المنطقة العاجلة إليها وذلك ضمن إطار خطة التنمية المستدامة التي تقوم بها المؤسسة الوطنية للنفط في المناطق المجاورة للحقول والموانئ النفطية.

كما تم التناقش مع بعض الشباب المعتصمين في موضوع الباحثين عن العمل والذي تعهد فيه اللواء ناجي أمر الجهاز بالتواصل مع الجهات المختصة للوصول إلى حل يرضي الجميع هذا بالإضافة إلى نقل المطالب إلى رئاسة الوزراء لاستعجالهم في معالجة المختنقات اليومية بمنطقة مرادة ووضع حلول سريعة وعاجلة لها.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على وقف الاعتصام وفتح الإنتاج من حقل الراقوبة وإعطاء فرصة للجهات التنفيذية لتنفيذ بقية المطالب.

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات