ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
حارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحةوزير الخارجية القطري يعقد لقاء سريا في روما للتغطية على خسائر بلاده من المقاطعة العربيةمستشار أمير قطر ينفذ "مهمة مشبوهة" في لندنقصف مواقع للإرهابيين في درنة

القضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوء

- كتب   -  
محكمة

كشفت الإذاعة الرسمية في اليونان، اليوم الأربعاء، عن قرار للمحكمة الإدارية العليا في البلاد، يقضي بمنح حق اللجوء لواحد من ثمانية عسكريين أتراك كانوا قد فروا من بلادهم قبل عامين بعد محاولة الانقلاب العسكرية الفاشلة منتصف 2016.


ولم يتم إعلان تفاصيل القرار بعد.

ويرى قانونيون أن هذا القرار له تأثيره بالنسبة للعسكريين السبعة الآخرين إذ إنه يرسي سابقة بالنسبة لأحكام أخرى.

كان العسكريون الثمانية فروا من بلادهم في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة، وتوجهوا إلى اليونان على متن مروحية وطلبوا اللجوء السياسي هناك، وقد أثرت هذه الواقعة على العلاقات التركية اليونانية، وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالب الحكومة اليونانية قبل أشهر قليلة، بتسليم العسكريين الثمانية.

غير أن القضاء اليوناني رفض تسليمهم مرارًا بدعوى أن الرجال الثمانية سيواجهون إجراءات قضائية غير عادلة في بلادهم.

وتحتجز تركيا من جانبها، اثنين من العسكريين اليونانيين وذلك منذ مطلع مارس الماضي، بعد أن عبروا الحدود اليونانية التركية عبر نهر إفروس الحدودي "بطريق الخطأ" حسب قولهما، ووصفت الحكومة اليونانية الواقعة بأنها احتجاز رهائن.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات