ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

القضاء اليوناني يمنح واحدا من ثمانية عسكريين أتراك حق اللجوء

- كتب   -  
محكمة

كشفت الإذاعة الرسمية في اليونان، اليوم الأربعاء، عن قرار للمحكمة الإدارية العليا في البلاد، يقضي بمنح حق اللجوء لواحد من ثمانية عسكريين أتراك كانوا قد فروا من بلادهم قبل عامين بعد محاولة الانقلاب العسكرية الفاشلة منتصف 2016.


ولم يتم إعلان تفاصيل القرار بعد.

ويرى قانونيون أن هذا القرار له تأثيره بالنسبة للعسكريين السبعة الآخرين إذ إنه يرسي سابقة بالنسبة لأحكام أخرى.

كان العسكريون الثمانية فروا من بلادهم في أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة، وتوجهوا إلى اليونان على متن مروحية وطلبوا اللجوء السياسي هناك، وقد أثرت هذه الواقعة على العلاقات التركية اليونانية، وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طالب الحكومة اليونانية قبل أشهر قليلة، بتسليم العسكريين الثمانية.

غير أن القضاء اليوناني رفض تسليمهم مرارًا بدعوى أن الرجال الثمانية سيواجهون إجراءات قضائية غير عادلة في بلادهم.

وتحتجز تركيا من جانبها، اثنين من العسكريين اليونانيين وذلك منذ مطلع مارس الماضي، بعد أن عبروا الحدود اليونانية التركية عبر نهر إفروس الحدودي "بطريق الخطأ" حسب قولهما، ووصفت الحكومة اليونانية الواقعة بأنها احتجاز رهائن.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات