ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطاليإبراموفيتش يطلب 3 مليارات إسترليني لبيع تشيلسيالملك عبد الله: يجب أن يتكاتف العالم لحل مشكلة اللاجئينبولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمةروحاني: الإدارة الأمريكية عازمة على أن تجعل كل المؤسسات الدولية بدون جدوي

عضوة سابقة في الأكاديمية السويدية تطالب باستقالة جميع الأعضاء

- كتب   -  
الأكاديمية الملكية

طالبت قيادية سابقة في الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، التي تختار الفائزين بجائزة نوبل للآداب، اليوم الأربعاء، جميع أعضاء الأكاديمية بالاستقالة، في إطار محاولة لإنقاذ الأكاديمية.


وقالت سارة دانيوس، أول امرأة تتولى منصب الأمينة العامة للأكاديمية منذ العام 1786 "وجهة نظري هي أن جميع أعضاء الأكاديمية، يجب أن يستقيلوا، على أن تتولى سلطات خارجية تعيين أعضاء جدد".

وقالت لشبكة (إس.ي.تي) السويدية "إذا لم يحدث ذلك فستنتهي الأكاديمية".

وأعلنت دانيوس تنحيها عن منصبها في أبريل وسط انشقاق عميق في المؤسسة، التي تعاني ادعاءات بسوء السلوك الجنسي من قبل 18 امرأة ضد زوج إحدى عضوات الأكاديمية، الشاعرة كاتارينا فروستنسون.

وقد نفى جان كلود أرنو، شخصية ثقافية كان يدير مركًزا للتمثيل مولته الأكاديمية بصورة جزئية، هذه المزاعم ضده.

وتخلى أيضًا عضوان آخران عن مقعديهما فى الأكاديمية بسبب هذه القضية، ولكنهما مثل دانيوس ، لم يتقدما رسميًا باستقالتيهما.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات