ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
حارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحةوزير الخارجية القطري يعقد لقاء سريا في روما للتغطية على خسائر بلاده من المقاطعة العربيةمستشار أمير قطر ينفذ "مهمة مشبوهة" في لندنقصف مواقع للإرهابيين في درنة

في مسعى لصناعة التاريخ.. ترشيح أول أمريكية سوداء لمنصب حاكم ولاية

- كتب   -  
ستاسي أبرامز

قام الناخبون الديمقراطيون، يوم الثلاثاء، بمسعى لصناعة التاريخ في انتخابات التجديد للكونجرس في نوفمبر المقبل، باختبار بطاقة مملوءة بالمرشحات، بما في ذلك محاولة لانتخاب أول أمريكية من أصل إفريقي لمنصب حاكم ولاية في الولايات المتحدة.

وفازت ستاسي أبرامز، بترشيح الحزب الديمقراطي، لمنصب حاكم ولاية جورجيا، التي يهيمن عليها الجمهوريون.

وكانت ستاسي ضمن لائحة مرشحين يختارها الناخبون في أربع ولايات، استعدادا لانتخابات التجديد النصفي.

ودفعت المنافسات في ولايتي تكساس وكنتاكي أيضا بالمرأة إلى صدارة السباق على مقاعد مجلس النواب، حيث يحتاج الديمقراطيون إلى انتزاع 23 مقعدا من الجمهوريين للسيطرة على المجلس.

كذلك كان عدد من السباقات بمثابة استفتاء على الانقسامات التي تعتمل داخل الحزب الديمقراطي.

ففي تجاهل لمؤسسة الحزب، اختار الديمقراطيون في ولاية كنتاكي إيمي مكجراث، وهي قائدة طائرة مقاتلة سابقة في مشاة البحرية، لتنافس على مقعد مجلس النواب عن منطقة يأمل الديمقراطيون انتزاع السيطرة عليها.

وكانت لجنة انتخابات الكونجرس في الحزب الديمقراطي، تؤيد ترشيح جيم جراي، رئيس بلدية ليكسينجتون، الذي انسحب من السباق، ودعا أنصاره لتأييد مكجراث.

وستتنافس مكجراث مع الجمهوري، آندي بار، الذي يشغل المقعد حاليا في اقتراع نوفمبر.

وبلغ عدد المرشحات اللائي يتنافسن في أنحاء البلاد رقما قياسيا، لاسيما على قائمة الحزب الديمقراطي في أول انتخابات منذ فوز الجمهوري، دونالد ترامب، بالرئاسة في عام 2016.

وفي جورجيا، أشار مشروع مراقبة النوع الاجتماعي، وهو جماعة غير حزبية تراقب الانتخابات، إلى أن أبرامز أصبحت أول امرأة سوداء في الولايات المتحدة تفوز بترشيح حزب كبير لمنصب حاكم ولاية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات