ايوان ليبيا

الأربعاء , 26 سبتمبر 2018
واشنطن تعتقل عميلا حاول تجنيد موظفين في البنتاجون لصالح بكينفي عيد ميلاده الخمسين.. ويل سميث يقفز بالحبال في أخدود جراند كانيونمنظمة العفو الدولية تحذر قطر: ملاعب المونديال "دمرت حياة" المئاتتكليف حسين محمد حسين برئاسة مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمارمطار طبرق الدولي يستأنف رحلاتهالتحقيق في مصدر الأسلحة بطرابلس«اللواء السابع» : تواصلنا مع «حفتر» والنظام السابقشروط ميثاق الصلح بين «طرابلس» و«ترهونة»محاولة اغتيال عميد بلدية درنةتفاصيل قتل الصحفيين التونسيينسفير الصين بالقاهرة يشيد بعلاقات بلاده مع مصر ويثمن زيارة الرئيس السيسي إلى بكينبولتون: النظام الإيراني ضخ مليارات الدولارات لدعم الإرهاب.. والضغط سيشتد في نوفمبر المقبلالسعودية وألمانيا تتفقان على فتح صفحة جديدة بعد خلاف دبلوماسيالبحرين: القبض على 15 شخصا تمولهم إيرانفالفيردي يدافع عن ميسي ورونالدوإنتر ميلان يصعق فيورنتينا بالدوري الإيطاليإبراموفيتش يطلب 3 مليارات إسترليني لبيع تشيلسيالملك عبد الله: يجب أن يتكاتف العالم لحل مشكلة اللاجئينبولتون محذرا رجال الدين الإيرانيين: ستكون هناك عواقب وخيمةروحاني: الإدارة الأمريكية عازمة على أن تجعل كل المؤسسات الدولية بدون جدوي

انفجارات جديدة وقذف لرماد وحمم بركانية بجزيرة بيج أيلاند في هاواي

- كتب   -  
بركان كيلاويا

قالت السلطات في ولاية هاواي، اليوم، الثلاثاء، إن مزيدا من الانفجارات وقعت طوال الليل ببركان كيلاويا، وتسببت في قذف أعمدة من الرماد إلى ارتفاع عال فوق منطقة جزيرة بيج أيلاند، فيما هددت الحمم البركانية المناطق السكنية وتدفقت صوب المحيط.

وأفاد مرصد براكين هاواي بهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، بحدوث انفجارات قبل الفجر بقمة بركان كيلاويا، مع ارتفاع أعمدة الرماد لأكثر من 2000 متر.

والانفجار الذي وقع بقمة البركان هو الثالث طوال الليل والرابع منذ صباح أمس، الإثنين.

وحذرت إدارة الدفاع المدني بالجزيرة من اندفاع الرماد جنوب غربي قمة البركان باتجاه المجتمعات الصغيرة المحيطة بالمنطقة.

ودعت الإدارة السكان لتجنب القيادة والبقاء في منازلهم والاستماع إلى تحديثات البث.

وشهدت منطقة بيج إيلاند في هاواي ثورانا بركانيا، وانطلاقا للحمم البركانية خلال الأسابيع الأخيرة من بركان كيلاويا، أحد البراكين الأكثر نشاطا في العالم.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات