ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
حارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحةوزير الخارجية القطري يعقد لقاء سريا في روما للتغطية على خسائر بلاده من المقاطعة العربيةمستشار أمير قطر ينفذ "مهمة مشبوهة" في لندنقصف مواقع للإرهابيين في درنة

بعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبيا

- كتب   -  
مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا

دعت بعثة أوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى غلق مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا في ظل الأوضاع المتدهورة التي تشهدها.

وقالت رئيسة البعثة الأوروبية المسئولة عن العلاقات مع المغرب العربي، ايناس آيالا سندر، في مؤتمر صحفي بتونس اليوم "إن هدفنا الآن هو العمل على غلق هذه المراكز".

وأدت بعثة من البرلمان الأوروبي زيارة تفقد إلى ليبيا لمدة يوم للمرة الأولى منذ عام 2012، حيث تحادثت مع المسئولين السياسيين والمنظمات الإنسانية التي تنشط على الأرض.

ولم يتم وضع مخطط لغلق تلك المراكز حتى الآن، لكن آيالا أشارت إلى أنه يتعين على الدول الأوروبية استقبال لاجئين، وطالبي الحماية، بإعداد أكثر من ذي قبل.

وأوضحت المسئولة "إن استقبال اللاجئين وتوزيعهم موضوع يشغل باستمرار الاتحاد الأوروبي".

وتوجه منظمات إنسانية دولية مثل "أطباء بلا حدود" و"العفو الدولية" انتقادات مستمرة لظروف إيواء المهاجرين في مراكز إيقاف المهاجرين، حيث تدير بعضها جماعات مسلحة.

وتعمل منظمة الهجرة الدولية بمعية الاتحاد الأوروبي على ترحيل مهاجري إفريقيا جنوب الصحراء إلى دولهم الأصلية.

وتم ترحيل أكثر 23 ألف مهاجر في الفترة ما بين كانون ثان/ يناير 2017 ومارس 2018.

وتعصف الفوضى بليبيا منذ 2011، وتواجه خطة مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، من أجل إجراء انتخابات وصياغة دستور جديد للبلاد، صعوبات ميدانية.

ويسيطر المشير خليفة حفتر، المعين من جانب مجلس النواب قائدا عاما للجيش الوطني الليبي، على شرق البلاد، بينما تسيطر حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا على غرب البلاد، وتتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها.

وتقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إن أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في ليبيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات