ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

بعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبيا

- كتب   -  
مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا

دعت بعثة أوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى غلق مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا في ظل الأوضاع المتدهورة التي تشهدها.

وقالت رئيسة البعثة الأوروبية المسئولة عن العلاقات مع المغرب العربي، ايناس آيالا سندر، في مؤتمر صحفي بتونس اليوم "إن هدفنا الآن هو العمل على غلق هذه المراكز".

وأدت بعثة من البرلمان الأوروبي زيارة تفقد إلى ليبيا لمدة يوم للمرة الأولى منذ عام 2012، حيث تحادثت مع المسئولين السياسيين والمنظمات الإنسانية التي تنشط على الأرض.

ولم يتم وضع مخطط لغلق تلك المراكز حتى الآن، لكن آيالا أشارت إلى أنه يتعين على الدول الأوروبية استقبال لاجئين، وطالبي الحماية، بإعداد أكثر من ذي قبل.

وأوضحت المسئولة "إن استقبال اللاجئين وتوزيعهم موضوع يشغل باستمرار الاتحاد الأوروبي".

وتوجه منظمات إنسانية دولية مثل "أطباء بلا حدود" و"العفو الدولية" انتقادات مستمرة لظروف إيواء المهاجرين في مراكز إيقاف المهاجرين، حيث تدير بعضها جماعات مسلحة.

وتعمل منظمة الهجرة الدولية بمعية الاتحاد الأوروبي على ترحيل مهاجري إفريقيا جنوب الصحراء إلى دولهم الأصلية.

وتم ترحيل أكثر 23 ألف مهاجر في الفترة ما بين كانون ثان/ يناير 2017 ومارس 2018.

وتعصف الفوضى بليبيا منذ 2011، وتواجه خطة مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، من أجل إجراء انتخابات وصياغة دستور جديد للبلاد، صعوبات ميدانية.

ويسيطر المشير خليفة حفتر، المعين من جانب مجلس النواب قائدا عاما للجيش الوطني الليبي، على شرق البلاد، بينما تسيطر حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا على غرب البلاد، وتتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها.

وتقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إن أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في ليبيا.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات