ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
في مقام التضحية..قفوا مع ليبيا وانسوا خلافاتكم...أكثر من مليون شخص في مخيمات المهجرين بسبب الفيضانات في الهندمايكروسوفت: إحباط محاولة روسية للتسلل لمواقع جماعات محافظةمقتل 10 واستمرار فقدان آخرين جراء فيضانات جنوب إيطاليارئيس الوزراء اليوناني يعلن أن بلاده تستعيد زمام أمورها بعد "صفقة الإنقاذ"حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 اغسطس 2018شركات توريد المواشي تتهم مركزي طرابلس بالتسبب في عدم توفير الأضاحيمجلس النواب يهنئ الليبيين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحىإعصار قوي يهدد جنوبي اليابان.. وتحذير من انهيارات طينيةهجوم صاروخي على الحي الدبلوماسي في كابولطالبان تطلق سراح 160 مدنيا وتبقي على 20 رهينة على الأقلإيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباءماذا قدم صلاح ورونالدو ومودريتش للترشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟بعد فشل صفقة عموري.. النصر يضم نجم فناربخشةهل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟السعودية: أكثر من 37.2 مليون حاج أدوا الركن الخامس في الإسلامإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة كينجزبري بلندنوزير الداخلية الإيطالي: لن نعيد المهاجرين لليبيا إذا أعاد الاتحاد الأوروبي توزيعهم14 قتيلا في عملية مشتركة للشرطة والجيش في ريو دي جانيروتركيا تشكو أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم المعادن

بعثة للبرلمان الأوروبي تدعو إلى إغلاق مراكز الهجرة في ليبيا

- كتب   -  
مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا

دعت بعثة أوروبية، اليوم الثلاثاء، إلى غلق مراكز إيواء المهاجرين في ليبيا في ظل الأوضاع المتدهورة التي تشهدها.

وقالت رئيسة البعثة الأوروبية المسئولة عن العلاقات مع المغرب العربي، ايناس آيالا سندر، في مؤتمر صحفي بتونس اليوم "إن هدفنا الآن هو العمل على غلق هذه المراكز".

وأدت بعثة من البرلمان الأوروبي زيارة تفقد إلى ليبيا لمدة يوم للمرة الأولى منذ عام 2012، حيث تحادثت مع المسئولين السياسيين والمنظمات الإنسانية التي تنشط على الأرض.

ولم يتم وضع مخطط لغلق تلك المراكز حتى الآن، لكن آيالا أشارت إلى أنه يتعين على الدول الأوروبية استقبال لاجئين، وطالبي الحماية، بإعداد أكثر من ذي قبل.

وأوضحت المسئولة "إن استقبال اللاجئين وتوزيعهم موضوع يشغل باستمرار الاتحاد الأوروبي".

وتوجه منظمات إنسانية دولية مثل "أطباء بلا حدود" و"العفو الدولية" انتقادات مستمرة لظروف إيواء المهاجرين في مراكز إيقاف المهاجرين، حيث تدير بعضها جماعات مسلحة.

وتعمل منظمة الهجرة الدولية بمعية الاتحاد الأوروبي على ترحيل مهاجري إفريقيا جنوب الصحراء إلى دولهم الأصلية.

وتم ترحيل أكثر 23 ألف مهاجر في الفترة ما بين كانون ثان/ يناير 2017 ومارس 2018.

وتعصف الفوضى بليبيا منذ 2011، وتواجه خطة مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامة، من أجل إجراء انتخابات وصياغة دستور جديد للبلاد، صعوبات ميدانية.

ويسيطر المشير خليفة حفتر، المعين من جانب مجلس النواب قائدا عاما للجيش الوطني الليبي، على شرق البلاد، بينما تسيطر حكومة الوفاق الليبية المعترف بها دوليا على غرب البلاد، وتتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها.

وتقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين، إن أكثر من مليون شخص يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في ليبيا.


التعليقات