ايوان ليبيا

الأحد , 24 يونيو 2018
العبادى والصدر يعلنان تحالفا عراقيا جديدا عابرا للطائفيةوسائل إعلام إثيوبية رسمية: اعتقال 9 من الشرطة بسبب هجوم أديس أباباسائق فلسطيني يدهس 3 جنود من جيش الاحتلال | فيديوبرلماني عن «قرض الـ8.5 مليار دولار»: لا داعي له.. كفاية ديون6 أخطاء عند غسل الملابس.. منها استخدام الكثير من المنظفاتكلمات في الصميم لمن شاء أن يذّكّر أو يعتبر ... بقلم / محمد الامينليبيون ... خطرها على ظاهرة الجضران .. الجيش الليبي بين السياسي والوطني ..القبض على عدد من الدواعش بعد فرارهم من درنةوزير الإعلام الكويتي يؤكد حرص التحالف العربي على دعم استقرار اليمنرئيس الوزارء العراقي يلتقي مقتدى الصدر في النجفطرد المتحدثة باسم البيت الأبيض من مطعم بسبب عملها مع ترامبتونس ترفع أسعار البنزين للمرة الثالثة هذا العام‭ ‬تحت ضغط صندوق النقد الدولىكأس العالم.. التشكيل الرسمي لمواجهة المكسيك وكوريا الجنوبيةبلجيكا تكتفي بخماسية في شباك تونس بالمونديالكأس العالم.. أرقام لا تفوتك من مواجهة بلجيكا وتونسكأس العالم.. هازارد الأفضل في مواجهة بلجيكا وتونس"لوفيجارو": الدواء مقابل الجنس.. فضيحة جديدة تلاحق "أطباء بلا حدود" في إفريقياوزير الصحة الإثيوبي: قتيل و132 مصابا في هجوم أديس أباباالعراق يوجه ضربة جوية لمواقع تنظيم داعش الإرهابى في سوريانجاة رئيس زيمبابوى من محاولة اغتيال أثناء إلقاء كلمته باستاد رياضي

ترامب يشير إلى احتمال إرجاء القمة مع الزعيم الكوري الشمالي في سنغافورة

- كتب   -  
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الثلاثاء، أن القمة المرتقبة التي من المقرر أن تجمعه بالزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في 12 يونيو، في سنغافورة، قد تؤجل، لكنه أبدى اعتقاده أن كيم "جدي" في نيته التخلي عن السلاح النووي.

وقال ترامب في مستهل محادثاته مع الرئيس الكوري الجنوبي، مون جاي ان، في البيت الأبيض "قد لا تعقد القمة في 12 يونيو" مضيفًا "إذا لم تنعقد القمة في 12 يونيو، فقد تحصل في وقت لاحق" مشيرا إلى "بعض الشروط" دون تفصيل.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، في تصريحات صحفية "نريد أن نتأكد أننا متفقون بشأن محتوى ما ستتم مناقشته" مضيفا "نحن لا زلنا نعمل على أساس 12 يونيو" و"سنفعل ما بوسعنا حتى يكون هذا اللقاء ناجحا" مؤكدا أنه "متفائل" إزاء ذلك.

من جانبه، أبدى الرئيس الكوري الجنوبي، تفاؤله، وقال، إنه مقتنع بأن القمة المقبلة "ستتكلل بالنجاح"، وأن ترامب سيكون اللاعب المركزي ضمن "منعطف تاريخي" حول شبه الجزيرة.

لكن الرئيس الأمريكي، لاحظ أن لهجة كوريا الشمالية تغيرت بعد قمة ثانية عقدها زعيمها مع الرئيس الصيني، شي جينبينغ، متسائلاً عن الدور الذي اضطلع به الأخير.

وقال "كان ثمة فرق حين غادر كيم جونغ اون، الصين، للمرة الثانية. كان هناك موقف مختلف بعد هذا الاجتماع، وقد فوجئت بعض الشيء".

وأضاف "الأمور تغيرت بعد هذا اللقاء، ولا يمكنني أن أقول أن هذا الأمر جعلني سعيدًا".

كذلك، أوضح ترامب، أن قمة جديدة قد لا تعقد بين الكوريتين، بعدما التقى زعيما البلدين على الحدود الشهر الفائت.

ويشوب غموض مصير القمة التاريخية المقررة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في 12 يونيو، في سنغافورة، بعدما هددت بيونغ يانغ أخيرا بإلغائها، إذا حاولت واشنطن إجبارها على التخلي عن سلاحها النووي من جانب واحد.

ويعول ترامب على رئيس كوريا الجنوبية، لمساعدته في التعرف على نوايا كيم جونغ أون، في شكل واضح.

وكان ترامب وافق على لقاء كيم في سنغافورة في 12 يونيو، لكن شكوكا جديدة تهمين على احتمال انعقاد هذه القمة الأمريكية الكورية الشمالية الأولى من نوعها.

وكوريا الجنوبية القلقة حيال تجارب الأسلحة التي يجريها الشمال، وتحذيرات ترامب من حرب وشيكة، لعبت دورا محوريا في اقناع الجانبين بالجلوس إلى طاولة المحادثات.

وأوفد مون مستشاره الخاص للأمن القومي إلى البيت الأبيض في مارس، حاملا عرضا بإجراء محادثات، وأنباء عن أن كوريا الشمالية قد تكون مستعدة للتخلي عن أسلحتها النووية، ما يعد تطورا غير مسبوق.

وبيونغ يانج على وشك امتلاك التكنولوجيا النووية، والصاروخية، التي تسمح لها بضرب أراضي الولايات المتحدة القارية بسلاح نووي، وهي قدرات ترفضها واشنطن بالكامل.

ومذاك، حصلت سلسلة من الاجتماعات التاريخية بين الكوريتين، وزيارتان لمايك بومبيو إلى بيونغ يانغ، الأولى بصفته مدير الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) والثانية بصفته وزيرًا للخارجية، كما تم إطلاق سراح ثلاثة مواطنين أمريكيين كانوا محتجزين في كوريا الشمالية.


أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة

التعليقات