ايوان ليبيا

الأثنين , 15 أكتوبر 2018
الحلبوسي يبحث تنظيم ورشة عمل لمناهضة العنف الاجتماعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكانالرئيس اليمني يقيل أحمد بن دغر ويعين معين عبدالملك رئيسا جديدا للوزراءالسيول تقتل 10 على الأقل بجنوب فرنساالإمارات تحيل أكاديميا بريطانيا للمحاكمة بعد اتهامه بالتجسسفيديو – ميرتساكر يودع كرة القدم باكيًا.. ووالده يشارك في مباراة اعتزالهبعد صلاح وفان دايك.. إصابة ماني تضاعف الصداع في رأس كلوبوالد كومباني يصبح أول عمدة أسمر البشرة في تاريخ بلجيكامدافع ليفربول قد يرحل قريبا بلا مقابلرئيس المجلس الليبي الأمريكي: حفتر مجرم حربالسويح: البدء في بيع الـ10 الاف دولاروقف قبول الطلبة في المدارس الدينيةالقبض على مسؤول بشركة الخطوط الليبيةتحرك أوروبي لمعاقبة «المليشيات» في ليبياإخماد حريق بمستودع للوقود في مطار بالعاصمة الكينية نيروبيرئيس وزراء باكستان يحافظ على غالبيته البرلمانية خلال انتخابات جزئيةإيران تتلقى مذكرة أمريكية بشأن إنهاء "معاهدة الصداقة"سوريا وإسرائيل تفتحان معبر القنيطرة في مرتفعات الجولان«حفتر» يتأهب لدخول طرابلستنس - بوكا جونيورز يدعم ديل بوترو بعد إصابة الركبةدجيكو لا يستبعد العودة للدوري الإنجليزي مجددا

ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول

- كتب   -  
محمد صلاااح

كتب: علي الزيني

تحدثت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن دور النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فى تحسين صورة الإسلام فى إنجلترا، إذ أشارت إلى أنه ساهم بشكل كبير في زيادة الحضور لأقدم مساجد البلاد.

وألقت الصحيفة الضوء على أحد الأفلام الوثائقية، أذيع على القناة الرابعة الإنجليزية، تحدث عن أن الدولى المصرى كان له تأثير كبير خارج الملعب، مثلما كان له بالغ الأثر داخل الملعب هذا الموسم.

وجاء فى الفيلم تصريحات لإمام مسجد الشيخ "عبد الله الكويام" قال فيها: "كثير من الشباب يزورون المسجد ويحضرون صلاة الجمعة، لأن مو صلاح يحضر هنا".

وقال غالب خان المسئول عن إدارة المسجد: "لقد جمع مو صلاح أطفالا هنا من جميع الأديان والأطياف.. نحن فخورون به جميعا، فهو يمثل صورة إيجابية للإسلام، أعتقد أنه أعطانا هدية لن ننساها".

بينما قال الرئيس التنفيذى للمسجد مؤمن خان: "صلاح مثال يحتذى به فى المجتمع الإسلامى وغير الإسلامى فى المملكة المتحدة وحول العالم، هذا النموذج الذى نبحث عنه، فمثله يستطيع أن يجمعنا".

بينما قال يورجن كلوب مدرب ليفربول: "أمر رائع أنى أحضرت صلاح لليفربول، هو مسلم ويفعل كل الأشياء التى يفعلها المسلمون قبل اللعب، الوضوء وكل شيء من هذا القبيل، أيضا ساديو مانى وإيمرى كانا يفعلان ذلك".

ويقدم صلاح موسما استثنائيا مع ناديه، الريدز حيث توج بالعديد من الجوائز على رأسها أفضل لاعب إفريقي من الكاف، وأفضل لاعب إفريقي في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي، وأفضل لاعب بالبريميرليج في استفتاء رابطة الصحفيين، بالإضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب وأفضل هدف في فريقه عدة مرات.

ويستعد فريق ليفربول للمباراة المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني، المقرر لها يوم 26 مايو، في نهائي دوري الأبطال، على ملعب «أولمبيسكي الوطني» في العاصمة الأوكرانية «كييف» المقرر إقامته يوم السبت المقبل.
 

التعليقات