ايوان ليبيا

السبت , 23 يونيو 2018
كأس العالم.. روسيا ترد على اتهامات تعاطي المنشطاتكأس العالم.. فيروس يضرب منتخب السويد ويتسبب في استبعاد 3 لاعبينتاسع أيام المونديال.. إنجاز نيمار وأحمد موسى يدخل التاريخمبعوثون لترامب يناقشون مع نتنياهو فرص السلامميركل: يجب أن تصبح سوريا أكثر أمنا قبل عودة اللاجئينحريق كبير قرب محطة قطارات في لندنبعد أن بلغت شهرتها العالم.. والد طفلة غلاف التايم: ابنتي لم تنتزع من أمهااجتماع بين آمر غرفة عمليات الهلال النفطي و آمر حرس المنشآت النفطية لإعادة تشغيل المواقع الإنتاجيةكأس العالم.. صدمة للمنتخب السعودي قبل مواجهة مصركأس العالم.. أحمد موسى يكتب التاريخ واستحواذ نيجيريا أمام أيسلنداكأس العالم.. سويسرا تقلب الطاولة على صربياكأس العالم.. شاكيري رجل مواجهة سويسرا وصربياالدولار يتراجع امام الدينار في السوق الموازيالحرب النفطية الليبية الثانية.. النفط الممزوج بالدم بين المصالح والمخاوفبشق الأنفس.. البرازيل تتغلب على كوستاريكا وتقصيها رسميًا من المونديالفي المونديال.. التشكيل الرسمي لمواجهة نيجيريا وأيسلنداكأس العالم.. جريشة حكمًا لمواجهة إنجلترا وبنماأوروبا منقسمة على نفسها بسبب المهاجرينطرائف الزعماء ..ماكرون يحوّل "الإليزيه" لـ"ساحة رقص" .. ومودى يقود الهنود للاحتفال بـ"يوم اليوجا"انطلاق مهرجان موازين بالمغرب في ظل دعوات لمقاطعته

ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول

- كتب   -  
محمد صلاااح

كتب: علي الزيني

تحدثت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن دور النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فى تحسين صورة الإسلام فى إنجلترا، إذ أشارت إلى أنه ساهم بشكل كبير في زيادة الحضور لأقدم مساجد البلاد.

وألقت الصحيفة الضوء على أحد الأفلام الوثائقية، أذيع على القناة الرابعة الإنجليزية، تحدث عن أن الدولى المصرى كان له تأثير كبير خارج الملعب، مثلما كان له بالغ الأثر داخل الملعب هذا الموسم.

وجاء فى الفيلم تصريحات لإمام مسجد الشيخ "عبد الله الكويام" قال فيها: "كثير من الشباب يزورون المسجد ويحضرون صلاة الجمعة، لأن مو صلاح يحضر هنا".

وقال غالب خان المسئول عن إدارة المسجد: "لقد جمع مو صلاح أطفالا هنا من جميع الأديان والأطياف.. نحن فخورون به جميعا، فهو يمثل صورة إيجابية للإسلام، أعتقد أنه أعطانا هدية لن ننساها".

بينما قال الرئيس التنفيذى للمسجد مؤمن خان: "صلاح مثال يحتذى به فى المجتمع الإسلامى وغير الإسلامى فى المملكة المتحدة وحول العالم، هذا النموذج الذى نبحث عنه، فمثله يستطيع أن يجمعنا".

بينما قال يورجن كلوب مدرب ليفربول: "أمر رائع أنى أحضرت صلاح لليفربول، هو مسلم ويفعل كل الأشياء التى يفعلها المسلمون قبل اللعب، الوضوء وكل شيء من هذا القبيل، أيضا ساديو مانى وإيمرى كانا يفعلان ذلك".

ويقدم صلاح موسما استثنائيا مع ناديه، الريدز حيث توج بالعديد من الجوائز على رأسها أفضل لاعب إفريقي من الكاف، وأفضل لاعب إفريقي في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي، وأفضل لاعب بالبريميرليج في استفتاء رابطة الصحفيين، بالإضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب وأفضل هدف في فريقه عدة مرات.

ويستعد فريق ليفربول للمباراة المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني، المقرر لها يوم 26 مايو، في نهائي دوري الأبطال، على ملعب «أولمبيسكي الوطني» في العاصمة الأوكرانية «كييف» المقرر إقامته يوم السبت المقبل.
 

التعليقات