ايوان ليبيا

الثلاثاء , 21 أغسطس 2018
في مقام التضحية..قفوا مع ليبيا وانسوا خلافاتكم...أكثر من مليون شخص في مخيمات المهجرين بسبب الفيضانات في الهندمايكروسوفت: إحباط محاولة روسية للتسلل لمواقع جماعات محافظةمقتل 10 واستمرار فقدان آخرين جراء فيضانات جنوب إيطاليارئيس الوزراء اليوناني يعلن أن بلاده تستعيد زمام أمورها بعد "صفقة الإنقاذ"حالة الطقس و درجات الحرارة فى ليبيا اليوم الثلاثاء 21 اغسطس 2018شركات توريد المواشي تتهم مركزي طرابلس بالتسبب في عدم توفير الأضاحيمجلس النواب يهنئ الليبيين والعالم الإسلامي بمناسبة عيد الأضحىإعصار قوي يهدد جنوبي اليابان.. وتحذير من انهيارات طينيةهجوم صاروخي على الحي الدبلوماسي في كابولطالبان تطلق سراح 160 مدنيا وتبقي على 20 رهينة على الأقلإيران تستأنف إمداد العراق بالكهرباءماذا قدم صلاح ورونالدو ومودريتش للترشح لجائزة الأفضل في أوروبا؟بعد فشل صفقة عموري.. النصر يضم نجم فناربخشةهل يهز «ماني» عرش صلاح في ليفربول؟السعودية: أكثر من 37.2 مليون حاج أدوا الركن الخامس في الإسلامإصابة 3 أشخاص في إطلاق نار بمحطة كينجزبري بلندنوزير الداخلية الإيطالي: لن نعيد المهاجرين لليبيا إذا أعاد الاتحاد الأوروبي توزيعهم14 قتيلا في عملية مشتركة للشرطة والجيش في ريو دي جانيروتركيا تشكو أمريكا أمام منظمة التجارة العالمية بسبب رسوم المعادن

ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول

- كتب   -  
محمد صلاااح

كتب: علي الزيني

تحدثت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن دور النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فى تحسين صورة الإسلام فى إنجلترا، إذ أشارت إلى أنه ساهم بشكل كبير في زيادة الحضور لأقدم مساجد البلاد.

وألقت الصحيفة الضوء على أحد الأفلام الوثائقية، أذيع على القناة الرابعة الإنجليزية، تحدث عن أن الدولى المصرى كان له تأثير كبير خارج الملعب، مثلما كان له بالغ الأثر داخل الملعب هذا الموسم.

وجاء فى الفيلم تصريحات لإمام مسجد الشيخ "عبد الله الكويام" قال فيها: "كثير من الشباب يزورون المسجد ويحضرون صلاة الجمعة، لأن مو صلاح يحضر هنا".

وقال غالب خان المسئول عن إدارة المسجد: "لقد جمع مو صلاح أطفالا هنا من جميع الأديان والأطياف.. نحن فخورون به جميعا، فهو يمثل صورة إيجابية للإسلام، أعتقد أنه أعطانا هدية لن ننساها".

بينما قال الرئيس التنفيذى للمسجد مؤمن خان: "صلاح مثال يحتذى به فى المجتمع الإسلامى وغير الإسلامى فى المملكة المتحدة وحول العالم، هذا النموذج الذى نبحث عنه، فمثله يستطيع أن يجمعنا".

بينما قال يورجن كلوب مدرب ليفربول: "أمر رائع أنى أحضرت صلاح لليفربول، هو مسلم ويفعل كل الأشياء التى يفعلها المسلمون قبل اللعب، الوضوء وكل شيء من هذا القبيل، أيضا ساديو مانى وإيمرى كانا يفعلان ذلك".

ويقدم صلاح موسما استثنائيا مع ناديه، الريدز حيث توج بالعديد من الجوائز على رأسها أفضل لاعب إفريقي من الكاف، وأفضل لاعب إفريقي في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي، وأفضل لاعب بالبريميرليج في استفتاء رابطة الصحفيين، بالإضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب وأفضل هدف في فريقه عدة مرات.

ويستعد فريق ليفربول للمباراة المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني، المقرر لها يوم 26 مايو، في نهائي دوري الأبطال، على ملعب «أولمبيسكي الوطني» في العاصمة الأوكرانية «كييف» المقرر إقامته يوم السبت المقبل.
 

التعليقات