ايوان ليبيا

الأربعاء , 23 يناير 2019
حارس أرسنال يرحل إلى ريدينج على سبيل الإعارةإيمري يرفض التعليق على ضم لاعب برشلونة "نرغب في إبرام صفقة أو 2"مغامرة جديدة.. رسميا - بالوتيلي ينضم إلى مارسيلياسولاري: لم نفقد الأمل في العثور على سالا.. و تقنية الفيديو تربكنافضيحة جديدة للدبلوماسية الليبية فى الخارجوصول أول طائرة شحن الى بنغازي قادمة من تركيا‎دفعة جديدة من المتدربين للقوات البحرية التابعة للجيش“الشاهد” : الأزمة الليبية أثرت على الاقتصاد التونسيالاتحاد الأوروبي يستعد لوضع حد لمهمة صوفيااقتطاع مبلغ مالي من منح الطلبة بالخارج مخالف للقانونتسجيل العمالة الوافدة بمراكز الشرطة ومصلحة الجوازاتالكذبة القطرية تنفضح.. الدوحة تحمي الرميحي بـ"الحصانة الدبلوماسية"روسيا: لا نرى أي إجراءات ملموسة تشير إلى انسحاب أمريكا من سوريااليمن: الاتفاق على شروط تبادل الأسرى مع الحوثيين خلال أيامدعوات التطبيع مع الكيان الصهيوني تخرج إلى العلن.. أو موسم حصاد ما زرعه برنارد ليفي في ليبيا.. كم لدينا من ابراهيم هيبه يا تُـــــرى؟؟تحطم مقاتلة لسلاح الجو الباكستاني.. ومقتل الطيارأزمة جديدة في قطر بعد التعاقد مع شركة علاقات عامة فرنسية لتحسين صورة الدوحةوزير الخارجية القطري يعقد لقاء سريا في روما للتغطية على خسائر بلاده من المقاطعة العربيةمستشار أمير قطر ينفذ "مهمة مشبوهة" في لندنقصف مواقع للإرهابيين في درنة

ميرور تتحدث عن دور صلاح في زيادة عدد المصلين بمساجد ليفربول

- كتب   -  
محمد صلاااح

كتب: علي الزيني

تحدثت صحيفة "ميرور" الإنجليزية عن دور النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فى تحسين صورة الإسلام فى إنجلترا، إذ أشارت إلى أنه ساهم بشكل كبير في زيادة الحضور لأقدم مساجد البلاد.

وألقت الصحيفة الضوء على أحد الأفلام الوثائقية، أذيع على القناة الرابعة الإنجليزية، تحدث عن أن الدولى المصرى كان له تأثير كبير خارج الملعب، مثلما كان له بالغ الأثر داخل الملعب هذا الموسم.

وجاء فى الفيلم تصريحات لإمام مسجد الشيخ "عبد الله الكويام" قال فيها: "كثير من الشباب يزورون المسجد ويحضرون صلاة الجمعة، لأن مو صلاح يحضر هنا".

وقال غالب خان المسئول عن إدارة المسجد: "لقد جمع مو صلاح أطفالا هنا من جميع الأديان والأطياف.. نحن فخورون به جميعا، فهو يمثل صورة إيجابية للإسلام، أعتقد أنه أعطانا هدية لن ننساها".

بينما قال الرئيس التنفيذى للمسجد مؤمن خان: "صلاح مثال يحتذى به فى المجتمع الإسلامى وغير الإسلامى فى المملكة المتحدة وحول العالم، هذا النموذج الذى نبحث عنه، فمثله يستطيع أن يجمعنا".

بينما قال يورجن كلوب مدرب ليفربول: "أمر رائع أنى أحضرت صلاح لليفربول، هو مسلم ويفعل كل الأشياء التى يفعلها المسلمون قبل اللعب، الوضوء وكل شيء من هذا القبيل، أيضا ساديو مانى وإيمرى كانا يفعلان ذلك".

ويقدم صلاح موسما استثنائيا مع ناديه، الريدز حيث توج بالعديد من الجوائز على رأسها أفضل لاعب إفريقي من الكاف، وأفضل لاعب إفريقي في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم الحالي، وأفضل لاعب بالبريميرليج في استفتاء رابطة الصحفيين، بالإضافة لفوزه بجائزة أفضل لاعب وأفضل هدف في فريقه عدة مرات.

ويستعد فريق ليفربول للمباراة المرتقبة ضد ريال مدريد الإسباني، المقرر لها يوم 26 مايو، في نهائي دوري الأبطال، على ملعب «أولمبيسكي الوطني» في العاصمة الأوكرانية «كييف» المقرر إقامته يوم السبت المقبل.
 

التعليقات